ادعية تسخير الزوج

ادعية تسخير الزوج

دعاء تسخير الزوج

من منا لم تحلم بأن يكون زوجها مطيعًا ومحبًا لها؟ ومن منا لم تتمنى أن يكون زوجها تحت سيطرتها وتحتكم لإرادتها؟ وكم من زوجة يئست من زوجها وطلبت الطلاق منه أو فكرت في ذلك؟ ولكن ما الحل كي تصبح المرأة هي السيدة في البيت والزوج هو الخاضع لها؟ وما هي الأدعية التي يمكن أن تساعدها في تسخير زوجها؟

هذا ما سوف نتعرف عليه في هذا المقال، حيث سوف نقدم لكم مجموعة من الأدعية التي وردت في السنة النبوية، والتي يمكن أن تساعد الزوجة في تسخير زوجها وإخضاعه لها، وسوف نذكر أيضًا بعض النصائح التي من شأنها أن تساعد الزوجة في تحقيق هذا الهدف.

1. دعاء تسخير الزوج بالقرآن الكريم

ورد في القرآن الكريم العديد من الآيات التي يمكن أن تساعد الزوجة في تسخير زوجها، ومن هذه الآيات:

الآية الأولى:

قال تعالى في سورة طه: “وَأَلْقَيْتُ عَلَيْكَ مَحَبَّةً مِنِّي وَلِتُصْنَعَ عَلَى عَيْنِي”.

وهذه الآية الكريمة تدل على أن الله تعالى قادر على أن يلقي في قلب زوجك الحب والود تجاهك، وهذا من شأنه أن يجعله أكثر طاعة لك وانسجامًا معك. فكلما زاد حب زوجك لك كلما زادت طاعته لك.

الآية الثانية:

قال تعالى في سورة النساء: “وَعَاشِرُوهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ”.

وهذه الآية الكريمة تحث الزوجة على معاشرة زوجها بالمعروف، وهذا يشمل كل ما فيه الخير والسعادة والسرور للزوج، مثل حسن الخلق، وحسن المعشر، واللين في الكلام، والتفاهم، والتسامح، والرحمة، وغير ذلك. فكلما عاملت زوجك بالمعروف زاد حبه لك وطاعته لك.

الآية الثالثة:

قال تعالى في سورة البقرة: “وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً”.

وهذه الآية الكريمة تدل على أن الله تعالى خلق الأزواج من أجل السكن والمودة والرحمة، وهذا يعني أن الزوجة والزوج يجب أن يكونا متمازجين لا ينفصلان أبدًا، ولا يفترقان أبدًا، وأن يكونا متحابين ومتفاهمين دائمًا.

2. دعاء تسخير الزوج بالأذكار

ورد في السنة النبوية العديد من الأذكار التي يمكن أن تساعد الزوجة في تسخير زوجها، ومن هذه الأذكار:

الذكر الأول:

روى الإمام البخاري عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: “كان النبي صلى الله عليه وسلم يقول: اللهم إني أسألك خيرها وخير ما جبلت عليه، وأعوذ بك من شرها وشر ما جبلت عليه”.

وهذا الذكر الكريمة يمكن أن تساعد الزوجة في تسخير زوجها، وذلك لأنها تدعو الله تعالى أن يهدي زوجها ويجعله صالحًا، وتستعيذ بالله تعالى من شره وشر ما جبل عليه.

الذكر الثاني:

روى الإمام مسلم عن عائشة رضي الله عنها قالت: “كان النبي صلى الله عليه وسلم يقول: اللهم رب الناس، مذهب البأس، اشف أنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقمًا”.

وهذا الذكر الكريم يمكن أن يساعد الزوجة في تسخير زوجها، وذلك لأنها تدعو الله تعالى أن يشفيه من كل مرض أو أذى، وأن يجعله معافى جسديًا ونفسيًا.

الذكر الثالث:

روى الإمام الترمذي عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: “كان النبي صلى الله عليه وسلم يقول: اللهم إني أسألك قلبًا سليمًا، ولسانًا صادقًا، وبدنًا معافى، وأهلاً غير ضائرين”.

وهذا الذكر الكريم يمكن أن يساعد الزوجة في تسخير زوجها، وذلك لأنها تدعو الله تعالى أن يجعله سليم القلب واللسان والبدن، وأن يجعل أهله غير ضارين له.

3. دعاء تسخير الزوج بالدعاء إلى الله تعالى

يمكن للزوجة أن تدعو الله تعالى أن يسخر لها زوجها، وذلك بأي دعاء تريده، ولكن من المستحب أن تكون أدعيتها خالصة لله تعالى، وأن تدعوه بقلب صادق ونية صالحة، ومن الدعاء التي يمكن أن تدعو بها الزوجة:

الدعاء الأول:

“اللهم سخّر لي زوجي واجعله مطيعًا لي وحنونًا عليّ ورحيمًا بي”.

الدعاء الثاني:

“اللهم ألّف بين قلبي وقلب زوجي واجعلنا متحابين ومتفاهمين”.

الدعاء الثالث:

“اللهم اهد زوجي وارزقه الهدى والتقوى واجعله من الصالحين”.

4. دعاء تسخير الزوج بالرقية الشرعية

يمكن للزوجة أن تستعين بالرق

أضف تعليق