ادوية اسقاط الحمل

ادوية اسقاط الحمل

مقدمة

تعتبر حبوب الإجهاض ، والمعروفة أيضًا باسم الإجهاض الطبي ، وسيلة آمنة وفعالة لإنهاء الحمل حتى 10 أسابيع من اليوم الأول من فترة الحيض الأخيرة (LMP).حبوب الإجهاض هي مزيج من اثنين من الأدوية: mifepristone و misoprostol.MiFepristone يمنع هرمون هرمون هرمون البروجسترون ، وهو أمر ضروري حتى يستمر الحمل.يتسبب الميزوبروستول في تليين عنق الرحم وفتحه ، والرحم للتعاقد ، مما يطرد أنسجة الحمل.

كيف حبوب الإجهاضعمل؟

تعمل حبوب الإجهاض في خطوتين:

1. mifepristone: يؤخذ هذا الدواء أولاً.إنه يمنع هرمون البروجسترون ، وهو أمر ضروري حتى يستمر الحمل.بدون هرمون البروجسترون ، تبدأ بطانة الرحم في الانهيار ويتم إطلاق أنسجة الحمل.

2. ميسوبروستول: يؤخذ هذا الدواء 24-48 ساعة بعد mifepristone.يتسبب في تليين عنق الرحم وفتح ، والرحم للتعاقد ، مما يطرد أنسجة الحمل.

من يمكنه أخذ الإجهاض بيlls؟

حبوب الإجهاض آمنة بالنسبة لمعظم النساء اللواتي يصلن إلى 10 أسابيع.ومع ذلك ، هناك بعض النساء اللائي لا ينبغي أن يأخذن حبوب الإجهاض ، بما في ذلك:

نساء أكثر من 10 أسابيع حاملات

النساء اللواتي لديهن اللولب

النساء اللائي يعانين من حالات طبية معينة ، مثل فقر الدم الشديد أو مرض الكبد أو الكلى أو ارتفاع ضغط الدم غير المنضبط

النساء الذين يعانون من حساسية من mifepristone أو الميزوبروستول

ما مدى فعالية حبوب الإجهاض؟

حبوب الإجهاض فعالة للغاية.متىأخذت بشكل صحيح ، فهي فعالة 95-98 ٪ في إنهاء الحمل.

ما هي الآثار الجانبية لحبوب الإجهاض؟

تشمل الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا لحبوب الإجهاض:

النزيف: تعاني معظم النساء من النزيف بعد تناول حبوب الإجهاض.يمكن أن يكون النزيف أثقل من فترة طبيعية ، وقد يستمر لعدة أسابيع.

تشنجات: العديد من النساء يختبرن تشنجات بعد تناول حبوب الإجهاض.يمكن أن تكون التشنجات خفيفة أو شديدة ، وقد تستمر لعدة أيام.

الغثيان والقيء: بعض النساءEN تجربة الغثيان والقيء بعد تناول حبوب الإجهاض.هذه الآثار الجانبية عادة ما تكون معتدلة وتذهب بعيدا في غضون ساعات قليلة.

الإسهال: بعض النساء يختبرن الإسهال بعد تناول حبوب الإجهاض.عادة ما يكون هذا التأثير الجانبي خفيفًا ويختفي في غضون بضعة أيام.

كم تكلفة حبوب الإجهاض؟

تختلف تكلفة حبوب الإجهاض اعتمادًا على الصيدلية أو العيادة التي تحصل عليها.يتراوح متوسط تكلفة حبوب الإجهاض بين 200 دولار و 800 دولار.

أين يمكنني الحصول على حبوب الإجهاض؟

أبوتتوفر حبوب منع الحمل في العديد من الصيدليات والعيادات.يمكنك أيضًا الحصول على حبوب الإجهاض عبر الإنترنت من عدد من المواقع الإلكترونية.ومع ذلك ، من المهم شراء حبوب الإجهاض فقط من مصدر ذي سمعة طيبة.

خاتمة

حبوب الإجهاض هي وسيلة آمنة وفعالة لإنهاء الحمل حتى 10 أسابيع من اليوم الأول من فترة الحيض الأخيرة (LMP).إذا كنت تفكر في الإجهاض ، فتحدث إلى طبيبك لمعرفة ما إذا كانت حبوب الإجهاض مناسبة لك.

أضف تعليق