اذاعة مدرسية عن العام الهجري الجديد

اذاعة مدرسية عن العام الهجري الجديد

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد:

مقدمة

الحمد لله الذي أتم علينا حجته وبلغنا هذا العام الهجري الجديد، نسأله أن يجعله عامًا مليئًا بالخير والبركات والمسرات، ويجنبنا فيه كل شر ومكروه.

ويرمز العام الهجري الجديد إلى بداية حقبة جديدة في التاريخ الإسلامي، والتي تبدأ في الأول من شهر محرم، ويمثل هذا اليوم ذكرى هجرة الرسول محمد (صلى الله عليه وسلم) وأصحابه من مكة إلى المدينة المنورة، والتي كانت بمثابة نقطة تحول رئيسية في التاريخ الإسلامي.

وقد تم اختيار هذا اليوم بداية للتقويم الهجري لأنّه يمثل بداية حقبة جديدة في التاريخ الإسلامي، والتي شهدت انتشار الإسلام في أرجاء الجزيرة العربية والعالم، وبناء دولة إسلامية قوية ومزدهرة.

أهمية العام الهجري الجديد

1. يمثل العام الهجري الجديد بداية حقبة

جديدة في التاريخ الإسلامي، والتي تبدأ في الأول من شهر محرم، ويمثل هذا اليوم ذكرى هجرة الرسول محمد (صلى الله عليه وسلم) وأصحابه من مكة إلى المدينة المنورة، والتي كانت بمثابة نقطة تحول رئيسية في التاريخ الإسلامي.

2. يرمز العام الهجري الجديد إلى بداية حقبة

جديدة في التاريخ الإسلامي، والتي شهدت انتشار الإسلام في أرجاء الجزيرة العربية والعالم، وبناء دولة إسلامية قوية ومزدهرة.

3. يعد العام الهجري الجديد مناسبة

للتأمل في تاريخنا الإسلامي العريق، وللاستفادة من الدروس والعبر التي نستخلصها من هذا التاريخ، وللتعرف على الإنجازات التي حققها المسلمون عبر العصور.

4. يحمل العام الهجري الجديد في طياته

أملاً جديدًا وتفاؤلاً جديدًا بمستقبل أفضل، وفرصة جديدة لإعادة النظر في مسيرتنا وتصحيح مسارنا، وتجديد عزمنا على العمل من أجل تحقيق أهدافنا وتطلعاتنا.

5. يعد العام الهجري الجديد مناسبة

لتكثيف جهودنا من أجل تحقيق نهضة شاملة في جميع المجالات، ولتعزيز وحدتنا وتلاحمنا ونبذ الفرقة والاختلاف، ولتحقيق التقدم والازدهار لأمتنا الإسلامية.

6. يمثل العام الهجري الجديد فرصة

لتجديد العهد مع الله تعالى، والابتعاد عن المعاصي والذنوب، والإكثار من الطاعات والعبادات، والتوبة والإنابة إلى الله تعالى.

7. يمثل العام الهجري الجديد مناسبة

لتكريم شهدائنا الأبرار، الذين ضحوا بأنفسهم من أجل دينهم ووطنهم، ولرعاية أسرهم وأبنائهم، وللعمل على تحقيق أهدافهم وتطلعاتهم.

خاتمة

في ختام هذه الإذاعة المدرسية، ندعو الله تعالى أن يوفقنا في عامنا الهجري الجديد وأن يجعله عام خير وبركة ومسرات، وأن يحفظ بلادنا وأمتنا الإسلامية من كل شر ومكروه.

وأن يوفقنا في مسيرتنا نحو تحقيق أهدافنا وتطلعاتنا، وأن يجعلنا من عباده الصالحين المفلحين.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أضف تعليق