اساطير يابانية عن الحب

اساطير يابانية عن الحب

الأساطير اليابانية عن الحب

مقدمة

الأساطير اليابانية غنية بالقصص عن الحب والعاطفة، والتي تعكس الثقافة والتاريخ اليابانيين وتتضمن قصصًا عن آلهة وحشيات بشرية وعفاريت وحتى حيوانات. ومعظم هذه الأساطير نشأت من الديانة الشنتوية وإلى حد ما من البوذية. وتؤكد هذه القصص على قوة الحب وقدرته على التغلب على كل الصعوبات.

الأسطورة اليابانية لإيزانامي وإيزاناغي

هي واحدة من أشهر الأساطير اليابانية عن الحب. تحكي القصة عن إلهين، إيزانامي وإيزاناغي، اللذين تم تكليفهما بخلق جزر اليابان. أثناء قيامهما بذلك، وقعا في الحب وتزوجا. وأنجبا العديد من الأطفال، بمن فيهم الجزر الثمانية الرئيسية في اليابان. ومع ذلك، ماتت إيزانامي أثناء الولادة وذهبت إلى عالم الموتى. حزن إيزاناغي عليها كثيرًا وتبعها إلى عالم الموتى لمحاولة إعادتها إلى الحياة. لكنه لم ينجح في ذلك واضطر إلى العودة إلى عالم الأحياء.

الأسطورة اليابانية عن أوروهيمي وتاناباتا

وهي قصة حب بين إلهة النسيج أوروهيمي وراعي البقر تاناباتا. التقى الاثنان ووقعا في الحب، لكن والدهما لم يوافقا على زواجهما. فحكم عليهما بالانفصال طوال العام، إلا أنه سمح لهما بالاجتماع مرة واحدة فقط كل عام في اليوم السابع من الشهر السابع. وهذا اليوم يُعرف الآن بعيد تاناباتا، حيث يحتفل اليابانيون بهذه الأسطورة كل عام.

الأسطيرة اليابانية عن ياماتو تيكر وحكاية حبه

تدور أحداث هذه الأسطورة حول محارب شاب يُدعى ياماتو تيكر والذي يقع في حب فتاة تُدعى أوروتشيمارو. ولكن أوروتشيمارو هي أميرة ذات قوة خارقة غامضة والتي كانت في البداية معادية لياماتو تيكر. ومع ذلك، فقد وقعت في حبه في النهاية وتزوجته. وأنجبا ابناً اسمه كوروشيو.

الأسطورة اليابانية عن سوزو نوو وميكاغوتسوتشي

تدور أحداث هذه الأسطورة حول إله العواصف سوزو نوو وإله النار ميكاغوتسوتشي. وقع سوزو نوو في حب ميكاغوتسوتشي، ابنة إله الشمس أماتيراسو. وسرعان ما تزوجا وأنجبا العديد من الأطفال. ومع ذلك، فإن زواجهما لم يكن سعيدًا. كان سوزو نوو دائمًا غاضبًا ومتقلب المزاج، بينما كانت ميكاغوتسوتشي هادئة ولطيفة. وفي النهاية، طلق سوزو نو ميكاغوتسوتشي وتركها.

الأسطورة اليابانية عن إيتوكا نو أومي

تدور أحداث هذه الأسطورة حول بحار يُدعى إيتوكا نو أومي وإلهة البحر يورياhime. التقى الاثنان ووقعا في الحب، لكن والدهما لم يوافقا على زواجهما. فحكم عليهما بالانفصال طوال العام، إلا أنه سمح لهما بالاجتماع مرة واحدة فقط كل عام في اليوم الأول من الشهر الأول. وهذا اليوم يُعرف الآن بعيد إيتوكا نو أومي، حيث يحتفل اليابانيون بهذه الأسطورة كل عام.

الأسطورة اليابانية عن كاوا نو هيرا

عاشت في الماضي فتاة اسمها كاوا نو هيرا، وكانت هذه الفتاة تمتلك جمالاً أخاذاً، وقد وقع في حبها شاب اسمه شنتارو وكان شينتارو يعمل حطاباً في الغابات وذات يوم كان شنتارو عائداً من الغابة فالتقى بهذه الفتاة الجميلة كاوا نو هيرا وأعجب بجمالها وطلب من أهلها الزواج منها، ووافق اهلها وتزوجها.

الأسطورة اليابانية عن تاداميتسو

كان تاداميتسو ساموراي شابًا ووسيمًا، وقع في حب فتاة تُدعى يوريكو. كانت يوريكو فتاة جميلة ومتواضعة، وكانت تحب تاداميتسو كثيرًا. تزوج الاثنان وعاشا معًا في سعادة. ومع ذلك، فإن سعادتهما لم تدم طويلاً. في أحد الأيام، ذهب تاداميتسو إلى الحرب وقتل في المعركة. حزنت يوريكو كثيرًا على موت زوجها، وقررت أن تتبعه إلى العالم الآخر. ألقت بنفسها في البحر وماتت.

الخلاصة

الأساطير اليابانية عن الحب تعكس الثقافة والتاريخ اليابانيين. وهي تؤكد على قوة الحب وقدرته على التغلب على كل الصعوبات. هذه الأساطير هي جزء مهم من التراث الياباني ولا يزال يحتفل بها حتى اليوم.

أضف تعليق