استرجاع رسائل فايبر بدون نسخ احتياطي

استرجاع رسائل فايبر بدون نسخ احتياطي

استرجاع رسائل فايبر بدون نسخ احتياطي

مقدمة:

فايبر هو أحد تطبيقات المراسلة الفورية الأكثر شعبية في العالم، حيث يتيح للمستخدمين إرسال رسائل نصية وصور ومقاطع فيديو ووثائق وغيرها من الملفات إلى الأصدقاء والعائلة والزملاء. إذا حذفت رسائل فايبر بطريق الخطأ أو إذا فقدت هاتفك أو تالف، فقد تعتقد أن هذه الرسائل ضاعت إلى الأبد. ومع ذلك، هناك عدة طرق لاسترجاع رسائل فايبر بدون نسخ احتياطي.

1. استرجاع الرسائل من إشعارات الهاتف:

– إذا حذفت رسائل فايبر مؤخرًا، فقد تتمكن من استردادها من إشعارات الهاتف. افتح لوحة الإشعارات على هاتفك وابحث عن أي إشعارات من فايبر.

– انقر على الإشعار لفتح الرسالة. إذا كنت محظوظًا، ستتمكن من قراءة الرسالة واستردادها.

– ومع ذلك، قد لا يكون هذا ممكنًا إذا كان قد تم مسح الإشعارات أو إذا كانت الرسالة قديمة جدًا.

2. استرجاع الرسائل من ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق:

– إذا لم تتمكن من استرداد الرسائل من إشعارات الهاتف، فقد تتمكن من استردادها من ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق. ذاكرة التخزين المؤقت هي مكان يخزن فيه التطبيق البيانات مؤقتًا لتحسين الأداء.

– للوصول إلى ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق، ستحتاج إلى استخدام برنامج استرداد بيانات تابع لجهة خارجية. هناك العديد من البرامج المتاحة، مثل DiskDigger و Recuva و EaseUS MobiSaver.

– بمجرد تثبيت برنامج استرداد البيانات، قم بتشغيله واختر فايبر من قائمة التطبيقات. ثم، حدد محرك الأقراص أو المجلد الذي تريد مسحه ضوئيًا بحثًا عن الرسائل المحذوفة.

– بعد اكتمال عملية المسح الضوئي، سيعرض البرنامج قائمة بالملفات القابلة للاسترداد. حدد الرسائل التي تريد استردادها وانقر فوق الزر “استرداد”.

3. استرجاع الرسائل من سجل المكالمات:

– إذا كنت قد أجريت مكالمة هاتفية مع شخص ما على فايبر، فقد تتمكن من استرداد رسائلك من سجل المكالمات. افتح سجل المكالمات على هاتفك وابحث عن المكالمة التي أجريتها مع الشخص الذي تريد استرداد رسائله.

– انقر على المكالمة لفتح سجل المحادثة. إذا كنت محظوظًا، ستتمكن من رؤية الرسائل التي تبادلتها مع هذا الشخص.

– ومع ذلك، قد لا يكون هذا ممكنًا إذا كان قد تم مسح سجل المكالمات أو إذا كانت المكالمة قديمة جدًا.

4. استرجاع الرسائل من بريدك الإلكتروني:

– إذا كنت قد قمت بإعداد ميزة المزامنة بين فايبر وبريدك الإلكتروني، فقد تتمكن من استرداد رسائلك من بريدك الإلكتروني. افتح بريدك الإلكتروني وابحث عن رسائل من فايبر.

– افتح الرسائل لمعرفة ما إذا كانت تحتوي على الرسائل التي تريد استردادها. إذا كانت تحتوي على رسائلك، يمكنك تنزيلها إلى جهاز الكمبيوتر أو هاتفك.

– ومع ذلك، قد لا يكون هذا ممكنًا إذا كنت لم تقم بإعداد ميزة المزامنة بين فايبر وبريدك الإلكتروني أو إذا كانت الرسائل قديمة جدًا.

5. استرجاع الرسائل من نسخة احتياطية لجوجل درايف:

– إذا كنت تستخدم نظام التشغيل أندرويد وقمت بتشغيل ميزة النسخ الاحتياطي التلقائي لجوجل درايف، فقد تتمكن من استرداد رسائلك من نسخة احتياطية لجوجل درايف.

– افتح تطبيق فايبر على هاتفك وانقر فوق رمز القائمة (ثلاث نقاط) في الزاوية العلوية اليسرى. ثم، انقر فوق “الإعدادات” ثم “النسخ الاحتياطي والاستعادة”.

– انقر فوق “استعادة” واتبع التعليمات لاستعادة رسائلك من نسخة احتياطية لجوجل درايف.

6. استرجاع الرسائل من نسخة احتياطية لجهاز آيفون:

– إذا كنت تستخدم جهاز آيفون وقمت بتشغيل ميزة النسخ الاحتياطي التلقائي لجهاز آيفون، فقد تتمكن من استرداد رسائلك من نسخة احتياطية لجهاز آيفون.

– قم بتوصيل جهاز آيفون بجهاز الكمبيوتر الخاص بك وافتح برنامج iTunes. ثم، انقر فوق رمز جهاز آيفون في الزاوية العلوية اليسرى.

– انقر فوق “استعادة النسخة الاحتياطية” واتبع التعليمات لاستعادة رسائلك من نسخة احتياطية لجهاز آيفون.

7. استرجاع الرسائل من خدمة عملاء فايبر:

– إذا لم تتمكن من استرداد رسائلك باستخدام أي من الطرق المذكورة أعلاه، يمكنك الاتصال بخدمة عملاء فايبر وطلب المساعدة.

– افتح تطبيق فايبر على هاتفك وانقر فوق رمز القائمة (ثلاث نقاط) في الزاوية العلوية اليسرى. ثم، انقر فوق “المساعدة والدعم” ثم “الاتصال بفريق الدعم”.

– اشرح مشكلتك لفريق الدعم واطلب منهم المساعدة في استرداد رسائلك.

الخلاصة:

إذا حذفت رسائل فايبر بطريق الخطأ أو إذا فقدت هاتفك أو تالف، فلا تيأس. هناك عدة طرق لاسترجاع رسائل فايبر بدون نسخ احتياطي. جرب الطرق المذكورة أعلاه وربما تتمكن من استرداد رسائلك المفقودة.

أضف تعليق