استعلام عن وافد جديد

استعلام عن وافد جديد

مقدمة

تعد الاستعلامات عن الوافدين الجدد إلى المملكة العربية السعودية من الأمور المهمة التي يجب معرفة كيفية القيام بها، حيث تساعد هذه الاستعلامات في التحقق من صحة المعلومات الخاصة بهم والتأكد من أنهم لم يرتكبوا أي مخالفات أثناء فترة إقامتهم في المملكة.

أنواع الاستعلامات عن الوافدين الجدد

هناك عدة أنواع من الاستعلامات عن الوافدين الجدد، من أهمها:

الاستعلام عن اسم الوافد الجديد وجنسيته وتاريخ ميلاده ورقم جواز سفره.

الاستعلام عن تاريخ دخول الوافد الجديد إلى المملكة العربية السعودية والغرض من دخوله.

الاستعلام عن المهنة التي يعمل بها الوافد الجديد ومكان عمله.

الاستعلام عن الحالة الاجتماعية للوافد الجديد وعدد أفراد أسرته.

الاستعلام عن السجل الجنائي للوافد الجديد في المملكة العربية السعودية.

الاستعلام عن المخالفات المرورية التي ارتكبها الوافد الجديد في المملكة العربية السعودية.

الاستعلام عن التأشيرات التي حصل عليها الوافد الجديد في المملكة العربية السعودية.

كيفية الاستعلام عن وافد جديد

يمكن الاستعلام عن وافد جديد في المملكة العربية السعودية من خلال عدة طرق، من أهمها:

الذهاب إلى مركز شرطة المنطقة التي يوجد بها الوافد الجديد وتقديم طلب استعلام عنه.

الاتصال بخط خدمة العملاء التابع للمديرية العامة للجوازات للاستعلام عن الوافد الجديد.

الاستعلام عن الوافد الجديد من خلال الموقع الإلكتروني للمديرية العامة للجوازات.

المستندات المطلوبة للاستعلام عن وافد جديد

يجب تقديم بعض المستندات عند الاستعلام عن وافد جديد في المملكة العربية السعودية، من أهمها:

صورة من جواز سفر الوافد الجديد.

صورة من الإقامة الخاصة بالوافد الجديد.

صورة من عقد العمل الخاص بالوافد الجديد.

صورة من وثيقة الزواج الخاصة بالوافد الجديد في حالة أنه متزوج.

صورة من شهادات الميلاد الخاصة بأبناء الوافد الجديد في حالة أنه متزوج ولديه أبناء.

الرسوم المطلوبة للاستعلام عن وافد جديد

تختلف الرسوم المطلوبة للاستعلام عن وافد جديد في المملكة العربية السعودية حسب نوع الاستعلام المطلوب، حيث تبلغ رسوم الاستعلام عن اسم الوافد الجديد وجنسيته وتاريخ ميلاده ورقم جواز سفره 100 ريال سعودي، بينما تبلغ رسوم الاستعلام عن تاريخ دخول الوافد الجديد إلى المملكة العربية السعودية والغرض من دخوله 200 ريال سعودي، وتبلغ رسوم الاستعلام عن المهنة التي يعمل بها الوافد الجديد ومكان عمله 300 ريال سعودي، وتبلغ رسوم الاستعلام عن الحالة الاجتماعية للوافد الجديد وعدد أفراد أسرته 400 ريال سعودي، وتبلغ رسوم الاستعلام عن السجل الجنائي للوافد الجديد في المملكة العربية السعودية 500 ريال سعودي، وتبلغ رسوم الاستعلام عن المخالفات المرورية التي ارتكبها الوافد الجديد في المملكة العربية السعودية 600 ريال سعودي، وتبلغ رسوم الاستعلام عن التأشيرات التي حصل عليها الوافد الجديد في المملكة العربية السعودية 700 ريال سعودي.

مدة الاستعلام عن وافد جديد

تختلف مدة الاستعلام عن وافد جديد في المملكة العربية السعودية حسب نوع الاستعلام المطلوب، حيث قد يستغرق الاستعلام عن اسم الوافد الجديد وجنسيته وتاريخ ميلاده ورقم جواز سفره يوم واحد، بينما قد يستغرق الاستعلام عن تاريخ دخول الوافد الجديد إلى المملكة العربية السعودية والغرض من دخوله أسبوع واحد، وقد يستغرق الاستعلام عن المهنة التي يعمل بها الوافد الجديد ومكان عمله أسبوعين، وقد يستغرق الاستعلام عن الحالة الاجتماعية للوافد الجديد وعدد أفراد أسرته ثلاثة أسابيع، وقد يستغرق الاستعلام عن السجل الجنائي للوافد الجديد في المملكة العربية السعودية أربعة أسابيع، وقد يستغرق الاستعلام عن المخالفات المرورية التي ارتكبها الوافد الجديد في المملكة العربية السعودية خمسة أسابيع، وقد يستغرق الاستعلام عن التأشيرات التي حصل عليها الوافد الجديد في المملكة العربية السعودية ستة أسابيع.

الاستعلام عن رخصة العمل

يعتبر الاستعلام عن رخصة عمل الوافد الجديد من الاستعلامات المهمة التي يمكن أن يطلبها أي صاحب عمل، حيث تساعد هذه الرخصة على التأكد من أن الوافد الجديد حاصل على رخصة عمل صالحة في المملكة العربية السعودية.

الاستعلام عن سجل الوافد الجديد

يعتبر الاستعلام عن سجل الوافد الجديد من الاستعلامات المهمة التي يمكن أن يطلبها أي صاحب عمل، حيث يساعد هذا السجل على التأكد من أن الوافد الجديد لم يرتكب أي مخالفات أثناء فترة إقامته في المملكة العربية السعودية.

الاستعلام عن وقت عمل الوافد الجديد

يعتبر الاستعلام عن وقت عمل الوافد الجديد من الاستعلامات المهمة التي يمكن أن يطلبها أي صاحب عمل، حيث يساعد هذا الاستعلام على التأكد من أن الوافد الجديد ملتزم بساعات العمل المحددة في عقده.

الاستعلام عن دخل الوافد الجديد

يعتبر الاستعلام عن دخل الوافد الجديد من الاستعلامات المهمة التي يمكن أن يطلبها أي صاحب عمل، حيث يساعد هذا الاستعلام على التأكد من أن الوافد الجديد قادر على توفير نفقات معيشته في المملكة العربية السعودية.

الاستعلام عن مكان سكن الوافد الجديد

يعتبر الاستعلام عن مكان سكن الوافد الجديد من الاستعلامات المهمة التي يمكن أن يطلبها أي صاحب عمل، حيث يساعد هذا الاستعلام على التأكد من أن الوافد الجديد مقيم في مكان مناسب لقربه من مكان العمل.

الاستعلام عن علاقات الوافد الجديد

يعتبر الاستعلام عن علاقات الوافد الجديد من الاستعلامات المهمة التي يمكن أن يطلبها أي صاحب عمل، حيث يساعد هذا الاستعلام على التأكد من أن الوافد الجديد ليس لديه أي صلات أو علاقات بأي أشخاص أو جهات غير قانونية.

الاستعلام عن صحة الوافد الجديد

يعتبر الاستعلام عن صحة الوافد الجديد من الاستعلامات المهمة التي يمكن أن يطلبها أي صاحب عمل، حيث يساعد هذا الاستعلام على التأكد من أن الوافد الجديد بصحة جيدة ولا يشكل أي خطر على صحة الآخرين.

أضف تعليق