اسماء أبطال مسلسل إجازة مفتوحة

اسماء أبطال مسلسل إجازة مفتوحة

إجازة مفتوحة.. مسلسل درامي اجتماعي يتناول قضايا الشباب

مقدمة

إجازة مفتوحة مسلسل درامي اجتماعي مصري، من إخراج محمد بكير، وتأليف ورشة سرد تحت إشراف السيناريست تامر حبيب، وإنتاج شركة سينرجي، المسلسل من بطولة شيرين رضا، وميرفت أمين، وإياد نصار، وسوسن بدر، وإنجي أبو زيد، وأحمد مالك، وهدى المفتي، ونور النبوي، وأسmaa سرحان، وداليا مصطفى. يتناول المسلسل قضايا الشباب والأسر المصرية، ويطرح العديد من المشاكل التي يعاني منها الشباب في الوقت الحاضر، مثل البطالة، والإدمان، والهجرة غير الشرعية، والعنف الاسري.

أبطال مسلسل إجازة مفتوحة

شيرين رضا (نيفين المنياوي)

نيفين المنياوي سيدة أعمال ناجحة، وهي أم لولدين وبنت واحدة، تعيش نيفين مع زوجها يحيى المنياوي في فيلا فاخرة في حي الزمالك، وتربي أبنائها الثلاثة على مبادئ وقيم عالية، إلا أن أبناءها الثلاثة يقعون في العديد من المشاكل بسبب رغبتهم في تحقيق أحلامهم وطموحاتهم دون الرجوع إلى والدتهم، مما يسبب لها الكثير من الحزن والقلق.

ميرفت أمين (أم نيفين)

أم نيفين هي والدة نيفين المنياوي، وهي سيدة مسنة تعيش في شقة متواضعة في حي شعبي، أم نيفين هي امرأة طيبة القلب ومتدينة، وهي تحب ابنتها وأحفادها كثيراً، إلا أنها تختلف مع ابنتها كثيراً بسبب اختلاف طبقاتهم الاجتماعية، وتسعى أم نيفين دائماً إلى نصيحة ابنتها وحثها على الصبر وتحمل مشاكل الحياة.

إياد نصار (يحيى المنياوي)

يحيى المنياوي هو زوج نيفين المنياوي، وهو رجل أعمال ناجح، يمتلك شركة كبيرة في مجال المقاولات، يحيى المنياوي هو رجل طموح وشديد الذكاء، لكنه متسلط للغاية، ويسعى دائماً إلى فرض سيطرته على زوجته وأبنائه، مما يسبب لهم الكثير من المشاكل.

سوسن بدر (شريفة حسنين)

شريفة حسنين هي جارة نيفين المنياوي، وهي امرأة متسلطة ومتسلطة، شريفة حسنين هي امرأة ثرية للغاية، لكنها بخيلة للغاية، وهي دائماً ما تتدخل في حياة جيرانها وتحاول السيطرة عليهم، مما يسبب لهم الكثير من المشاكل.

إنجي أبو زيد (رانيا المنياوي)

رانيا المنياوي هي ابنة نيفين المنياوي الكبرى، وهي فتاة جميلة وذكية، تعمل رانيا في شركة إعلانات كبرى، وهي تحب عملها كثيراً، إلا أنها تواجه العديد من المشاكل بسبب رغبتها في تحقيق طموحاتها دون الرجوع إلى والدتها، مما يسبب لها الكثير من الحزن والقلق.

أحمد مالك (طارق المنياوي)

طارق المنياوي هو ابن نيفين المنياوي الأوسط، وهو شاب متهور ومندفع، تارك المنياوي هو طالب في الجامعة، لكنه لا يحب الدراسة ويقضي معظم وقته في الشارع مع أصدقائه، مما يسبب له الكثير من المشاكل مع والدته وأخواته.

هدى المفتي (إيمان المنياوي)

إيمان المنياوي هي ابنة نيفين المنياوي الصغرى، وهي فتاة بريئة وحالمة، إيمان المنياوي هي طالبة في المدرسة الثانوية، وهي تحلم بأن تصبح طبيبة، لكنها تواجه العديد من المشاكل بسبب رغبتها في تحقيق حلمها دون الرجوع إلى والدتها، مما يسبب لها الكثير من الحزن والقلق.

قضايا الشباب التي يتناولها المسلسل

البطالة

يتناول المسلسل مشكلة البطالة بين الشباب، ويطرح العديد من الحلول لها، مثل تشجيع الشباب على العمل الحر، وإنشاء مشاريع صغيرة، وتوفير فرص تدريب للشباب.

الإدمان

يتناول المسلسل مشكلة الإدمان بين الشباب، ويطرح العديد من الحلول لها، مثل توعية الشباب بمخاطر الإدمان، وإنشاء مراكز علاج الإدمان، وتوفير الدعم النفسي للشباب المدمنين.

الهجرة غير الشرعية

يتناول المسلسل مشكلة الهجرة غير الشرعية بين الشباب، ويطرح العديد من الحلول لها، مثل توفير فرص عمل للشباب في بلادهم، ومعالجة أسباب الهجرة غير الشرعية، وتشديد العقوبات على مهربي البشر.

العنف الأسري

يتناول المسلسل مشكلة العنف الأسري، ويطرح العديد من الحلول لها، مثل توعية أفراد الأسرة بمخاطر العنف الأسري، وإنشاء مراكز إيواء للمرأة المعنفة، وتوفير الدعم النفسي لأفراد الأسرة.

الطلاق

يتناول المسلسل مشكلة الطلاق، ويطرح العديد من الحلول لها، مثل توعية الزوجين بأهمية الزواج، وإنشاء مراكز لفض النزاعات الزوجية، وتوفير الدعم النفسي للزوجين.

العلاقات العاطفية غير الشرعية

يتناول المسلسل مشكلة العلاقات العاطفية غير الشرعية، ويطرح العديد من الحلول لها، مثل توعية الشباب بمخاطر العلاقات العاطفية غير الشرعية، وإنشاء مراكز لتوجيه الشباب، وتوفير الدعم النفسي للشباب.

المخدرات

يتناول المسلسل مشكلة المخدرات بين الشباب، ويطرح العديد من الحلول لها، مثل توعية الشباب بمخاطر المخدرات، وإنشاء مراكز علاج إدمان المخدرات، وتوفير الدعم النفسي للشباب المدمنين.

خاتمة

مسلسل إجازة مفتوحة هو مسلسل درامي اجتماعي يتناول قضايا الشباب والأسر المصرية، ويطرح العديد من المشاكل التي يعاني منها الشباب في الوقت الحاضر، مثل البطالة، والإدمان، والهجرة غير الشرعية، والعنف الاسري، والطلاق، والعلاقات العاطفية غير الشرعية، والمخدرات. المسلسل من بطولة شيرين رضا، وميرفت أمين، وإياد نصار، وسوسن بدر، وإنجي أبو زيد، وأحمد مالك، وهدى المفتي، ونور النبوي، وأسmaa سرحان، وداليا مصطفى.

أضف تعليق