اسماء أحياء الدار البيضاء الجزائر

اسماء أحياء الدار البيضاء الجزائر

المقدمة:

الدار البيضاء هي مدينة جزائرية تقع في شمال البلاد، وهي عاصمة ولاية الجزائر، وتعتبر أكبر مدينة في الجزائر من حيث عدد السكان، وتتميز المدينة بكثرة أحيائها التي يبلغ عددها أكثر من 100 حي، وتتنوع هذه الأحياء من حيث الحجم والشكل والخدمات التي تقدمها لسكانها، وفي هذا المقال سنتعرف على بعض أهم أحياء الدار البيضاء الجزائر.

حي القصبة:

يعتبر حي القصبة من أقدم أحياء الدار البيضاء الجزائر، ويعود تاريخ بنائه إلى القرن العاشر الميلادي، يتميز الحي بمبانيه القديمة ذات الطابع المعماري الإسلامي، ويضم العديد من المعالم التاريخية مثل قصر القصبة والجامع الكبير، ويعتبر الحي من أهم المناطق السياحية في المدينة.

يقع حي القصبة على تل يطل على البحر الأبيض المتوسط، ويحيط به سور قديم، ويضم الحي العديد من الشوارع الضيقة والمتعرجة، والتي تصطف على جانبيها المنازل القديمة ذات النوافذ الملونة والبلكونات الحديدية، ويعتبر الحي من أكثر المناطق كثافة سكانية في المدينة.

يعتبر حي القصبة من أكثر الأحياء شعبية في الدار البيضاء الجزائر، ويضم العديد من الأسواق والمقاهي والمطاعم، ويقام في الحي العديد من المهرجانات الثقافية والفنية على مدار العام، ويعتبر الحي من أهم مراكز الحراك الشعبي في الجزائر.

حي باب الواد:

يعتبر حي باب الواد من أهم أحياء الدار البيضاء الجزائر، ويقع الحي في الجزء الغربي من المدينة، ويتميز الحي بكثرة الأسواق والمقاهي والمطاعم، ويعتبر من أهم مراكز التسوق في المدينة، ويضم الحي العديد من المعالم التاريخية مثل مسجد باب الواد وقصر الباي.

يعتبر حي باب الواد من أكثر الأحياء حيوية في الدار البيضاء الجزائر، ويضم العديد من المرافق الثقافية والترفيهية، ويقام في الحي العديد من المهرجانات الثقافية والفنية على مدار العام، ويعتبر الحي من أهم مراكز الحراك الشعبي في الجزائر.

يعتبر حي باب الواد من أكثر الأحياء كثافة سكانية في الدار البيضاء الجزائر، ويضم العديد من المباني السكنية القديمة والحديثة، ويعتبر الحي من أهم مراكز الأعمال في المدينة، ويضم العديد من الشركات والمؤسسات الحكومية والخاصة.

حي بلكور:

يعتبر حي بلكور من أشهر أحياء الدار البيضاء الجزائر، ويقع الحي في الجزء الشمالي من المدينة، ويتميز الحي بكثرة الأسواق والمقاهي والمطاعم، ويعتبر من أهم مراكز التسوق في المدينة، ويضم الحي العديد من المعالم التاريخية مثل مسجد بلكور وقصر الباي.

يعتبر حي بلكور من أكثر الأحياء حيوية في الدار البيضاء الجزائر، ويضم العديد من المرافق الثقافية والترفيهية، ويقام في الحي العديد من المهرجانات الثقافية والفنية على مدار العام، ويعتبر الحي من أهم مراكز الحراك الشعبي في الجزائر.

يعتبر حي بلكور من أكثر الأحياء كثافة سكانية في الدار البيضاء الجزائر، ويضم العديد من المباني السكنية القديمة والحديثة، ويعتبر الحي من أهم مراكز الأعمال في المدينة، ويضم العديد من الشركات والمؤسسات الحكومية والخاصة.

حي الصابلات:

يعتبر حي الصابلات من أهم أحياء الدار البيضاء الجزائر، ويقع الحي في الجزء الجنوبي من المدينة، ويتميز الحي بكثرة الأسواق والمقاهي والمطاعم، ويعتبر من أهم مراكز التسوق في المدينة، ويضم الحي العديد من المعالم التاريخية مثل مسجد الصابلات وقصر الباي.

يعتبر حي الصابلات من أكثر الأحياء حيوية في الدار البيضاء الجزائر، ويضم العديد من المرافق الثقافية والترفيهية، ويقام في الحي العديد من المهرجانات الثقافية والفنية على مدار العام، ويعتبر الحي من أهم مراكز الحراك الشعبي في الجزائر.

يعتبر حي الصابلات من أكثر الأحياء كثافة سكانية في الدار البيضاء الجزائر، ويضم العديد من المباني السكنية القديمة والحديثة، ويعتبر الحي من أهم مراكز الأعمال في المدينة، ويضم العديد من الشركات والمؤسسات الحكومية والخاصة.

حي المرادية:

يعتبر حي المرادية من أكبر أحياء الدار البيضاء الجزائر، ويقع الحي في الجزء الشرقي من المدينة، ويتميز الحي بكثرة الأسواق والمقاهي والمطاعم، ويعتبر من أهم مراكز التسوق في المدينة، ويضم الحي العديد من المعالم التاريخية مثل مسجد المرادية وقصر الباي.

يعتبر حي المرادية من أكثر الأحياء حيوية في الدار البيضاء الجزائر، ويضم العديد من المرافق الثقافية والترفيهية، ويقام في الحي العديد من المهرجانات الثقافية والفنية على مدار العام، ويعتبر الحي من أهم مراكز الحراك الشعبي في الجزائر.

يعتبر حي المرادية من أكثر الأحياء كثافة سكانية في الدار البيضاء الجزائر، ويضم العديد من المباني السكنية القديمة والحديثة، ويعتبر الحي من أهم مراكز الأعمال في المدينة، ويضم العديد من الشركات والمؤسسات الحكومية والخاصة.

حي الحامة:

يعتبر حي الحامة من أقدم أحياء الدار البيضاء الجزائر، ويعود تاريخ بنائه إلى القرن التاسع عشر الميلادي، يتميز الحي بمبانيه القديمة ذات الطابع المعماري الإسلامي، ويضم العديد من المعالم التاريخية مثل حمام الحامة والجامع الكبير، ويعتبر الحي من أهم المناطق السياحية في المدينة.

يقع حي الحامة على تل يطل على البحر الأبيض المتوسط، ويحيط به سور قديم، ويضم الحي العديد من الشوارع الضيقة والمتعرجة، والتي تصطف على جانبيها المنازل القديمة ذات النوافذ الملونة والبلكونات الحديدية، ويعتبر الحي من أكثر المناطق كثافة سكانية في المدينة.

يعتبر حي الحامة من أكثر الأحياء شعبية في الدار البيضاء الجزائر، ويضم العديد من الأسواق والمقاهي والمطاعم، ويقام في الحي العديد من المهرجانات الثقافية والفنية على مدار العام، ويعتبر الحي من أهم مراكز الحراك الشعبي في الجزائر.

حي سيدي عبد الرحمان:

يعتبر حي سيدي عبد الرحمان من أشهر أحياء الدار البيضاء الجزائر، ويقع الحي في الجزء الشمالي من المدينة، ويتميز الحي بكثرة الأسواق والمقاهي والمطاعم، ويعتبر من أهم مراكز التسوق في المدينة، ويضم الحي العديد من المعالم التاريخية مثل مسجد سيدي عبد الرحمان وقصر الباي.

يعتبر حي سيدي عبد الرحمان من أكثر الأحياء حيوية في الدار البيضاء الجزائر، ويضم العديد من المرافق الثقافية والترفيهية، ويقام في الحي العديد من المهرجانات الثقافية والفنية على مدار العام، ويعتبر الحي من أهم مراكز الحراك الشعبي في الجزائر.

يعتبر حي سيدي عبد الرحمان من أكثر الأحياء كثافة سكانية في الدار البيضاء الجزائر، ويضم العديد من المباني السكنية القديمة والحديثة، ويعتبر الحي من أهم مراكز الأعمال في المدينة، ويضم العديد من الشركات والمؤسسات الحكومية والخاصة.

الخاتمة:

في الختام، فإن أحياء الدار البيضاء الجزائر متعددة وكثيرة، وكل حي يتميز بطابعه الخاص، وتتنوع هذه الأحياء من حيث الحجم والشكل والخدمات التي تقدمها لسكانها، وتعتبر هذه الأحياء من أهم مكونات المدينة، فهي تمثل تاريخها وثقافتها وتراثها، وتعتبر هذه الأحياء من أهم عوامل الجذب السياحي في المدينة، حيث أنها تضم العديد من المعالم التاريخية والسياحية، والتي تجذب الكثير من السياح من جميع أنحاء العالم.

أضف تعليق