اسماء أدوية الضغط التي لا تؤثر على الانتصاب

اسماء أدوية الضغط التي لا تؤثر على الانتصاب

مقدمة

ارتفاع ضغط الدم هو حالة شائعة تصيب ملايين الأشخاص حول العالم. يمكن أن تؤدي إلى مضاعفات خطيرة مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية وفشل القلب. هناك العديد من الأدوية المختلفة المستخدمة لعلاج ارتفاع ضغط الدم، ولكن بعضها قد يؤثر على الانتصاب لدى الرجال.

أدوية الضغط التي لا تؤثر على الانتصاب

هناك عدد من أدوية الضغط التي لا تؤثر على الانتصاب لدى الرجال. وتشمل هذه الأدوية:

مثبطات الإنزيم المحول للأنجيوتنسين (ACE)

حاصرات مستقبلات الأنجيوتنسين (ARB)

حاصرات قنوات الكالسيوم

مدرات البول

حاصرات بيتا

مثبطات الإنزيم المحول للأنجيوتنسين (ACE)

مثبطات الإنزيم المحول للأنجيوتنسين (ACE) هي فئة من الأدوية التي تعمل عن طريق منع الإنزيم المحول للأنجيوتنسين من تحويل الأنجيوتنسين الأول إلى الأنجيوتنسين الثاني. الأنجيوتنسين الثاني هو هرمون قوي يسبب تضيق الأوعية الدموية، مما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم. عن طريق منع تحويل الأنجيوتنسين الأول إلى الأنجيوتنسين الثاني، تعمل مثبطات الإنزيم المحول للأنجيوتنسين على خفض ضغط الدم.

حاصرات مستقبلات الأنجيوتنسين (ARB)

تعمل حاصرات مستقبلات الأنجيوتنسين (ARB) بطريقة مماثلة لمثبطات الإنزيم المحول للأنجيوتنسين (ACE). إلا أنها لا تمنع الإنزيم المحول للأنجيوتنسين من تحويل الأنجيوتنسين الأول إلى الأنجيوتنسين الثاني، بل تعمل على منع الأنجيوتنسين الثاني من الارتباط بمستقبلاته. هذا يمنع الأنجيوتنسين الثاني من إحداث تضيق الأوعية الدموية، مما يؤدي إلى خفض ضغط الدم.

حاصرات قنوات الكالسيوم

تعمل حاصرات قنوات الكالسيوم عن طريق منع الكالسيوم من دخول خلايا عضلات القلب والأوعية الدموية. الكالسيوم ضروري لانقباض العضلات، لذا فإن منع الكالسيوم من دخول الخلايا يمنعها من الانقباض. هذا يؤدي إلى استرخاء عضلات القلب والأوعية الدموية، مما يساعد على خفض ضغط الدم.

مدرات البول

تعمل مدرات البول عن طريق زيادة كمية البول التي ينتجها الجسم. هذا يساعد على التخلص من الصوديوم والماء الزائدين من الجسم، مما يؤدي إلى خفض ضغط الدم.

حاصرات بيتا

تعمل حاصرات بيتا عن طريق منع هرمون الأدرينالين من الارتباط بمستقبلاته. الأدرينالين هو هرمون يزيد من معدل ضربات القلب ويرفع ضغط الدم. عن طريق منع الأدرينالين من الارتباط بمستقبلاته، تعمل حاصرات بيتا على خفض ضغط الدم.

كيفية اختيار الدواء المناسب لارتفاع ضغط الدم

يعتمد اختيار الدواء المناسب لارتفاع ضغط الدم على عدد من العوامل، بما في ذلك:

شدة ارتفاع ضغط الدم

العمر

الجنس

العرق

التاريخ الطبي

الأدوية الأخرى التي يتم تناولها

الآثار الجانبية لأدوية الضغط

قد تسبب أدوية الضغط بعض الآثار الجانبية، بما في ذلك:

الدوخة

الإغماء

الصداع

الغثيان

الإسهال

الإمساك

السعال الجاف

التعب

فقدان الشهية

اضطرابات النوم

تغييرات في الرؤية

الاستنتاج

هناك العديد من أدوية الضغط المختلفة المتاحة، وبعضها لا يؤثر على الانتصاب لدى الرجال. من المهم التحدث إلى الطبيب حول أفضل دواء لارتفاع ضغط الدم بناءً على التاريخ الطبي الفردي والأدوية الأخرى التي يتم تناولها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *