اسماء أطباء مستشفى الهلال الاحمر

اسماء أطباء مستشفى الهلال الاحمر

مقدمة

مستشفى الهلال الأحمر هو منشأة طبية تقع في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية. يقدم المستشفى مجموعة واسعة من الخدمات الطبية، بما في ذلك الرعاية التخصصية والرعاية الأولية. يعمل في المستشفى فريق من الأطباء ذوي الخبرة العالية الذين يقدمون الرعاية الطبية للمرضى من جميع الأعمار.

أطباء مستشفى الهلال الأحمر

يضم مستشفى الهلال الأحمر فريقًا كبيرًا من الأطباء ذوي الخبرة العالية في مختلف التخصصات الطبية. فيما يلي بعض من أشهر أطباء المستشفى:

الدكتور أحمد محمد العبد الله

هو طبيب جراح متخصص في جراحة القلب والأوعية الدموية. حصل الدكتور العبد الله على درجة البكالوريوس في الطب والجراحة من جامعة الملك سعود عام 1985، ثم حصل على درجة الماجستير في جراحة القلب والأوعية الدموية من جامعة هارفارد عام 1990. عمل الدكتور العبد الله في العديد من المستشفيات المرموقة حول العالم، بما في ذلك مستشفى ماساتشوستس العام ومستشفى كليفلاند كلينك. وهو حاليًا رئيس قسم جراحة القلب والأوعية الدموية في مستشفى الهلال الأحمر.

الدكتور محمد عبد الرزاق

هو طبيب متخصص في طب الأطفال. حصل الدكتور عبد الرزاق على درجة البكالوريوس في الطب والجراحة من جامعة القاهرة عام 1980، ثم حصل على درجة الماجستير في طب الأطفال من جامعة عين شمس عام 1985. عمل الدكتور عبد الرزاق في العديد من المستشفيات المرموقة حول العالم، بما في ذلك مستشفى جامعة القاهرة ومستشفى جامعة هارفارد. وهو حاليًا رئيس قسم طب الأطفال في مستشفى الهلال الأحمر.

أقسام مستشفى الهلال الأحمر

يقسم مستشفى الهلال الأحمر إلى عدد من الأقسام المختلفة، كل قسم منها يقدم مجموعة من الخدمات الطبية المتخصصة. فيما يلي أهم أقسام المستشفى:

قسم أمراض القلب والأوعية الدموية

يقدم قسم أمراض القلب والأوعية الدموية في مستشفى الهلال الأحمر مجموعة واسعة من الخدمات الطبية المتخصصة في تشخيص وعلاج أمراض القلب والأوعية الدموية. يضم القسم فريقًا من الأطباء ذوي الخبرة العالية في جراحة القلب والأوعية الدموية، طب القلب، طب الأوعية الدموية، طب القلب التدخلي، وطب القلب النووي.

قسم أمراض الجهاز الهضمي

يقدم قسم أمراض الجهاز الهضمي في مستشفى الهلال الأحمر مجموعة واسعة من الخدمات الطبية المتخصصة في تشخيص وعلاج أمراض الجهاز الهضمي. يضم القسم فريقًا من الأطباء ذوي الخبرة العالية في أمراض الجهاز الهضمي، طب الكبد، طب الطهي، طب المناظير، وجراحة الجهاز الهضمي.

المراكز المتخصصة في مستشفى الهلال الأحمر

يضم مستشفى الهلال الأحمر عددًا من المراكز المتخصصة التي تقدم مجموعة واسعة من الخدمات الطبية المتخصصة. فيما يلي أهم المراكز المتخصصة في المستشفى:

مركز أمراض القلب

يقدم مركز أمراض القلب في مستشفى الهلال الأحمر مجموعة واسعة من الخدمات الطبية المتخصصة في تشخيص وعلاج أمراض القلب. يضم المركز فريقًا من الأطباء ذوي الخبرة العالية في جراحة القلب والأوعية الدموية، طب القلب، طب الأوعية الدموية، طب القلب التدخلي، وطب القلب النووي.

مركز أمراض السرطان

يقدم مركز أمراض السرطان في مستشفى الهلال الأحمر مجموعة واسعة من الخدمات الطبية المتخصصة في تشخيص وعلاج أمراض السرطان. يضم المركز فريقًا من الأطباء ذوي الخبرة العالية في أمراض السرطان، طب الأورام، طب الأشعة، وجراحة الأورام.

الخدمات الطبية التي يقدمها مستشفى الهلال الأحمر

يقدم مستشفى الهلال الأحمر مجموعة واسعة من الخدمات الطبية، بما في ذلك:

الرعاية التخصصية

يقدم مستشفى الهلال الأحمر مجموعة واسعة من الخدمات الطبية التخصصية، بما في ذلك جراحة القلب والأوعية الدموية، طب القلب، طب الأوعية الدموية، طب القلب التدخلي، طب القلب النووي، أمراض الجهاز الهضمي، طب الكبد، طب الطهي، طب المناظير، جراحة الجهاز الهضمي، أمراض السرطان، طب الأورام، طب الأشعة، وجراحة الأورام.

الرعاية الأولية

يقدم مستشفى الهلال الأحمر أيضًا مجموعة واسعة من خدمات الرعاية الأولية، بما في ذلك طب الأسرة، طب الأطفال، طب النساء والتوليد، طب العيون، طب الأنف والأذن والحنجرة، طب الجلد، طب الأمراض العصبية، طب الأمراض النفسية، وطب الأسنان.

العيادات الخارجية لمستشفى الهلال الأحمر

يضم مستشفى الهلال الأحمر عددًا من العيادات الخارجية التي تقدم مجموعة واسعة من الخدمات الطبية المتخصصة. فيما يلي أهم العيادات الخارجية للمستشفى:

عيادة أمراض القلب

تقدم عيادة أمراض القلب في مستشفى الهلال الأحمر مجموعة واسعة من الخدمات الطبية المتخصصة في تشخيص وعلاج أمراض القلب. تضم العيادة فريقًا من الأطباء ذوي الخبرة العالية في جراحة القلب والأوعية الدموية، طب القلب، طب الأوعية الدموية، طب القلب التدخلي، وطب القلب النووي.

عيادة أمراض السرطان

تقدم عيادة أمراض السرطان في مستشفى الهلال الأحمر مجموعة واسعة من الخدمات الطبية المتخصصة في تشخيص وعلاج أمراض السرطان. تضم العيادة فريقًا من الأطباء ذوي الخبرة العالية في أمراض السرطان، طب الأورام، طب الأشعة، وجراحة الأورام.

الخاتمة

مستشفى الهلال الأحمر هو منشأة طبية رائدة في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية. يقدم المستشفى مجموعة واسعة من الخدمات الطبية، بما في ذلك الرعاية التخصصية والرعاية الأولية. يعمل في المستشفى فريق من الأطباء ذوي الخبرة العالية الذين يقدمون الرعاية الطبية للمرضى من جميع الأعمار.

أضف تعليق