اسماء اصحاب بالانجليزي

اسماء اصحاب بالانجليزي

الصحابة هم الذين صحبوا النبي محمد ﷺ وآمنوا به واتبعوه، وكانوا معه في حياته، وسمعوا منه الحديث والوحي، ورووه عنه، وهم أفضل الناس بعد الأنبياء والمرسلين.

أسماء أصحاب النبي ﷺ

كان للرسول محمد ﷺ الكثير من الصحابة، من الرجال والنساء، الذين آمنوا به واتبعوه، ومن أشهرهم:

أبو بكر الصديق رضي الله عنه

هو عبد الله بن أبي قحافة، وأول من أسلم من الرجال، وأحد العشرة المبشرين بالجنة، وولي أمر المسلمين بعد وفاة الرسول ﷺ، وكان رفيق الرسول ﷺ في الهجرة إلى المدينة المنورة، وبيعت له بالخلافة بعد وفاة الرسول ﷺ.

– كان أبو بكر الصديق رضي الله عنه رجلاً حكيماً عاقلاً، تولى الخلافة بعد وفاة الرسول ﷺ وأقام العدل والمساواة بين الناس، وقاد المسلمين في حروب الردة، جمع القرآن الكريم في مصحف واحد، وأرسل الجيوش لفتح بلاد فارس والروم.

– كان أبو بكر الصديق رضي الله عنه رجلاً شجاعًا، وقائدًا عسكريًا بارعًا، قاد المسلمين في العديد من المعارك والغزوات، وحقق النصر في جميعها، وكان يقاتل بشجاعة وإقدام، ويحمل راية الإسلام في مقدمة الصفوف.

– كان أبو بكر الصديق رضي الله عنه تاجرًا ثريًا، أنفق الكثير من ماله في سبيل الله وفي دعم الإسلام والمسلمين، وكان يتصدق بكثرة، وينفق على الفقراء والمساكين، ويعتق الرقاب.

عمر بن الخطاب رضي الله عنه

هو عمر بن الخطاب، ثاني الخلفاء الراشدين، وأحد العشرة المبشرين بالجنة، وأسلم بعد أبي بكر الصديق رضي الله عنه، وكان كاتب وحيه، وشهد معه غزوة بدر وأحد والخندق، وولي أمر المسلمين بعد وفاة أبي بكر الصديق رضي الله عنه.

– كان عمر بن الخطاب رضي الله عنه رجلاً قويًا وشجاعًا، قاد المسلمين في العديد من المعارك والغزوات، وحقق النصر في جميعها، وكان يقاتل بشجاعة وإقدام، ويحمل راية الإسلام في مقدمة الصفوف.

– كان عمر بن الخطاب رضي الله عنه رجلاً عادلاً حازمًا، أقام العدل والمساواة بين الناس، وقمع الظلم والفساد، وكان شديدًا على أعداء الإسلام، وكان يقضي بين الناس بالعدل والإنصاف، ولا يخشى في الله لومة لائم.

– كان عمر بن الخطاب رضي الله عنه رجلاً زاهدًا ورعًا، كان يقضي معظم وقته في العبادة والدعاء، وكان يكثر من الصيام والصلاة، وكان يتصدق بكثرة، وينفق على الفقراء والمساكين، ويعتق الرقاب.

عثمان بن عفان رضي الله عنه

هو عثمان بن عفان، ثالث الخلفاء الراشدين، وأحد العشرة المبشرين بالجنة، وأسلم بعد أبي بكر الصديق وعمر بن الخطاب رضي الله عنهما، وكان صهر الرسول ﷺ، وتزوج ابنتيه رقية وأم كلثوم، وولي أمر المسلمين بعد وفاة عمر بن الخطاب رضي الله عنه.

– كان عثمان بن عفان رضي الله عنه رجلاً غنيًا سخيًا، أنفق الكثير من ماله في سبيل الله وفي دعم الإسلام والمسلمين، وكان يتصدق بكثرة، وينفق على الفقراء والمساكين، ويعتق الرقاب.

– كان عثمان بن عفان رضي الله عنه رجلاً حكيماً عاقلاً، تولى الخلافة بعد وفاة عمر بن الخطاب رضي الله عنه وقاد المسلمين في العديد من الفتوحات الإسلامية، ووسع رقعة الدولة الإسلامية، وأنشأ العديد من المساجد والمدارس.

– كان عثمان بن عفان رضي الله عنه رجلاً خجولاً متواضعًا، كان يكره الشهرة والظهور، وكان يبتعد عن الأضواء، وكان يفضل العيش في البساطة والتقشف.

علي بن أبي طالب رضي الله عنه

هو علي بن أبي طالب، رابع الخلفاء الراشدين، وأحد العشرة المبشرين بالجنة، وأسلم بعد أبي بكر الصديق وعمر بن الخطاب وعثمان بن عفان رضي الله عنهم، وكان صهر الرسول ﷺ، وتزوج ابنته فاطمة، وولي أمر المسلمين بعد وفاة عثمان بن عفان رضي الله عنه.

– كان علي بن أبي طالب رضي الله عنه رجلاً شجاعًا وقائدًا عسكريًا بارعًا، قاد المسلمين في العديد من المعارك والغزوات، وحقق النصر في جميعها، وكان يقاتل بشجاعة وإقدام، ويحمل راية الإسلام في مقدمة الصفوف.

– كان علي بن أبي طالب رضي الله عنه رجلاً عادلاً حازمًا، أقام العدل والمساواة بين الناس، وقمع الظلم والفساد، وكان شديدًا على أعداء الإسلام، وكان يقضي بين الناس بالعدل والإنصاف، ولا يخشى في الله لومة لائم.

– كان علي بن أبي طالب رضي الله عنه رجلاً زاهدًا ورعًا، كان يقضي معظم وقته في العبادة والدعاء، وكان يكثر من الصيام والصلاة، وكان يتصدق بكثرة، وينفق على الفقراء والمساكين، ويعتق الرقاب.

طلحة بن عبيد الله رضي الله عنه

هو طلحة بن عبيد الله، أحد العشرة المبشرين بالجنة، وأحد الستة الذين هاجروا إلى الحبشة، وكان من السابقين إلى الإسلام، وشهد مع الرسول ﷺ غزوة بدر وأحد والخندق، وكان من أصحاب الشورى الذين اختارهم عثمان بن عفان رضي الله عنه لاختيار خليفة بعده.

– كان طلحة بن عبيد الله رضي الله عنه رجلاً ثريًا سخيًا، أنفق الكثير من ماله في سبيل الله وفي دعم الإسلام والمسلمين، وكان يتصدق بكثرة، وينفق على الفقراء والمساكين، ويعتق الرقاب.

– كان طلحة بن عبيد الله رضي الله عنه رجلاً شجاعًا وقائدًا عسكريًا بارعًا، قاد المسلمين في العديد من المعارك والغزوات، وحقق النصر في جميعها، وكان يقاتل بشجاعة وإقدام، ويحمل راية الإسلام في مقدمة الصفوف.

– كان طلحة بن عبيد الله رضي الله عنه رجلاً حكيماً عاقلاً، كان من أصحاب الشورى الذين اختارهم عثمان بن عفان رضي الله عنه لاختيار خليفة بعده، وكان له دور كبير في اختيار علي بن أبي طالب رضي الله عنه خليفة للمسلمين.

الزبير بن العوام رضي الله عنه

هو الزبير بن العوام، أحد العشرة المبشرين بالجنة، وأحد الستة الذين هاجروا إلى الحبشة، وكان من السابقين إلى الإسلام، وشهد مع الرسول ﷺ غزوة بدر وأحد والخندق، وكان من أصحاب الشورى الذين اختارهم عثمان بن عفان رضي الله عنه لاختيار خليفة بعده.

– كان الزبير بن العوام رضي الله عنه رجلاً ثريًا سخيًا، أنفق الكثير من ماله في سبيل الله وفي دعم الإسلام والمسلمين، وكان يتصدق بكثرة، وينفق على الفقراء والمساكين، ويعتق الرقاب.

– كان الزبير بن العوام رضي الله عنه رجلاً شجاعًا وقائدًا عسكريًا بارعًا، قاد المسلمين في العديد من المعارك والغزوات، وحقق النصر في جميعها، وكان يقاتل بشجاعة وإقدام، ويحمل راية الإسلام في مقدمة الصفوف.

– كان الزبير بن العوام رضي الله عنه رجلاً حكيماً عاقلاً، كان من أصحاب الشورى الذين اختارهم عثمان بن عفان رضي الله عنه لاختيار خليفة بعده، وكان له دور كبير في اختيار علي بن أبي طالب رضي الله عنه خليفة للمسلمين.

الخاتمة

الصحاب

أضف تعليق