اسماء افلام جوني ديب

اسماء افلام جوني ديب

مقدمة

جوني ديب ممثل أمريكي حائز على جائزة الأوسكار، وموسيقي، ومنتج أفلام. وقد برز في عالم السينما منذ بداية الثمانينيات، واشتهر بأدائه البارع في الأدوار الرائعة، وغالبًا ما يُعتبر من بين أفضل الممثلين في جيله. وقد شارك في مجموعة واسعة من الأفلام، من أفلام الحركة والإثارة إلى الدراما والكوميديا، وحقق نجاحًا كبيرًا على الصعيدين النقدي والتجاري. وفيما يلي قائمة ببعض أشهر أفلام جوني ديب:

1. سلسلة أفلام “قراصنة الكاريبي” (2003-2017)

الجزء الأول: “قراصنة الكاريبي: لعنة اللؤلؤة السوداء” (2003)

الجزء الثاني: “قراصنة الكاريبي: صندوق الرجل الميت” (2006)

الجزء الثالث: “قراصنة الكاريبي: في نهاية العالم” (2007)

الجزء الرابع: “قراصنة الكاريبي: المد والجزر الغريب” (2011)

الجزء الخامس: “قراصنة الكاريبي: الرجال الأموات لا يحكون حكايات” (2017)

تدور أحداث سلسلة أفلام “قراصنة الكاريبي” في القرن الثامن عشر، وتتبع مغامرات القرصان الكاريزمي جاك سبارو (جوني ديب) وطاقمه. وقد حققت السلسلة نجاحًا كبيرًا في جميع أنحاء العالم، وحققت إيرادات إجمالية تجاوزت 4.5 مليار دولار.

2. “إدوارد سكيسورهاندز” (1990)

وهو فيلم رومانسي خيالي من إخراج تيم بيرتون وبطولة جوني ديب في دور إدوارد سكيسورهاندز، وهو رجل صناعي خلقته يد فنان عبقري لكنه توفي قبل أن يتمكن من منحه يدي بشرية. يقع إدوارد في حب جاره كيم بوغز (وينوونا رايدر) ويحاول التأقلم مع الحياة في الضواحي، لكنه يواجه صعوبات بسبب مظهره غير العادي. حقق الفيلم نجاحًا كبيرًا في جميع أنحاء العالم، وحاز على إشادة النقاد وتم ترشيحه لجائزتي أوسكار.

3. “تشارلي ومصنع الشوكولاتة” (2005)

يعتبر “تشارلي ومصنع الشوكولاتة” فيلمًا خياليًا موسيقيًا أمريكيًا لعام 2005 من إخراج تيم بيرتون ومن بطولة جوني ديب في دور ويلي ونكا. الفيلم مأخوذ من رواية “تشارلي ومصنع الشوكولاتة” للكاتب روالد دال لعام 1964. يحكي الفيلم قصة تشارلي باكت (فريدي هايمور)، وهو صبي فقير ولكنه طيب القلب، يفوز بجولة في مصنع الشوكولاتة الأسطوري الخاص بويلي ونكا. أثناء الجولة، يتعرف تشارلي على أومبا لومباس ويعلم عن أسرار صنع الشوكولاتة. حقق الفيلم نجاحًا كبيرًا في جميع أنحاء العالم، وحاز على إشادة النقاد وتم ترشيحه لثلاث جوائز أوسكار.

4. “سليبي هولو” (1999)

وهو فيلم رعب خارق للطبيعة أمريكي لعام 1999 من إخراج تيم بيرتون وبطولة جوني ديب في دور إيكابود كرين. الفيلم مأخوذ من قصة قصيرة تحمل الاسم نفسه كتبها واشنطن إيرفينغ في عام 1820. تدور أحداث الفيلم في بلدة سليبي هولو النائية في نيويورك، حيث يحاول المخبر إيكابود كرين حل سلسلة من جرائم القتل الغامضة التي ارتكبها فارس بدون رأس. حقق الفيلم نجاحًا كبيرًا في جميع أنحاء العالم، وحاز على إشادة النقاد وتم ترشيحه لجائزة أوسكار واحدة.

5. “سweeney Todd: The Demon Barber of Fleet Street” (2007)

وهو فيلم موسيقي أمريكي لعام 2007 من إخراج تيم برتون وبطولة جوني ديب في دور سويني تود. الفيلم مأخوذ من مسرحية موسيقية تحمل الاسم نفسه كتبها ستيفن سونديم وهيو ويلر. تدور أحداث الفيلم في لندن في القرن التاسع عشر، حيث يسعى سوييني تود، وهو حلاق مفلس، للانتقام من القاضي توربين (آلان ريكمان) الذي أدان زوجته ظلماً ونقل ابنتهما إلى مكان مجهول. يلجأ سويني إلى أساليب وحشية للانتقام، حيث يقتل ضحاياه ويقطّع أجسادهم إلى قطع صغيرة ويحولها إلى فطائر اللحم التي تباع في متجر السيدة لوفات (هيلينا بونهام كارتر)، وهي صاحبة متجر لبيع الفطائر. حقق الفيلم نجاحًا كبيرًا في جميع أنحاء العالم، وحاز على إشادة النقاد وتم ترشيحه لجائزة أوسكار واحدة.

6. “Dark Shadows” (2012)

وهو فيلم كوميدي رعب أمريكي لعام 2012 من إخراج تيم بيرتون وبطولة جوني ديب في دور بارناباس كولينز. الفيلم مأخوذ من المسلسل التلفزيوني القوطي الذي يحمل نفس الاسم والذي عُرض في الستينيات. تدور أحداث الفيلم في ولاية ماين في القرن الثامن عشر، حيث يتحول بارناباس كولينز، وهو رجل ثري ومتغطرس، إلى مصاص دماء من قبل ساحرة شريرة. بعد 200 عام، يستيقظ بارناباس من قبره ويجد أن عائلته قد أفلس وأن ممتلكاته قد دمرت. يحاول بارناباس استعادة ثروته وعائلته، لكنه يواجه العديد من الصعوبات، بما في ذلك صائد مصاصي دماء متعطش للدماء. حقق الفيلم نجاحًا كبيرًا في جميع أنحاء العالم، وحاز على إشادة النقاد وتم ترشيحه لجائزة أوسكار واحدة.

7. “Minamata” (2020)

وهو فيلم دراما أمريكي لعام 2020 من إخراج أندرو ليفين وبطولة جوني ديب في دور دبليو. يوجين سميث. الفيلم مأخوذ من كتاب “ميناماتا” للمصور الصحفي دبليو. يوجين سميث، الذي وثق الآثار الصحية المدمرة التي سببها التلوث بالزئبق في مدينة ميناماتا اليابانية في الخمسينيات والستينيات. حقق الفيلم نجاحًا كبيرًا في جميع أنحاء العالم، وحاز على إشادة النقاد وتم ترشيحه لجائزة أوسكار واحدة.

خاتمة

جوني ديب هو ممثل موهوب ومتعدد الاستخدامات، وقد نجح في تقديم مجموعة واسعة من الأدوار الرائعة طوال مسيرته المهنية. وهو من أشهر الممثلين في العالم، وقد حققت أفلامه نجاحًا كبيرًا في جميع أنحاء العالم. ولا يزال ديب أحد أكثر الممثلين شعبيةً في هوليوود، ومن المتوقع أن يستمر في تقديم أداء رائع في الأفلام القادمة.

أضف تعليق