اسماء افلام حروب

اسماء افلام حروب

مقدمة:

الحروب من أقدم الظواهر التي عرفتها البشرية، ولقد ظهرت العديد من الأفلام التي تتناول موضوع الحروب، والتي تحاول إما تسليط الضوء على بشاعة الحروب وآثارها المدمرة، أو محاولة تمجيد الحروب والبطولات التي تحدث فيها. وفي هذه المقالة، سوف نستعرض أسماء بعض الأفلام العربية والأجنبية التي تتناول موضوع الحروب، والتي حققت شهرة واسعة لدى الجمهور.

1. أفلام الحروب العربية:

فيلم “الممر” (2019): فيلم مصري يحكي قصة مجموعة من الجنود المصريين الذين شاركوا في حرب أكتوبر عام 1973، والتي تعد واحدة من أهم الحروب في تاريخ المنطقة العربية. الفيلم من إخراج شريف عرفة، ويضم مجموعة كبيرة من النجوم المصريين، مثل أحمد عز، وإياد نصار، وأحمد فلوكس، ومحمد فراج.

فيلم “عاشور العاشر” (2004): فيلم مصري آخر يحكي قصة جندي مصري بسيط شارك في حرب أكتوبر عام 1973، والذي كان عليه أن يتعامل مع العديد من التحديات والصعوبات خلال الحرب. الفيلم من إخراج وائل إحسان، ويضم مجموعة من النجوم المصريين، مثل أحمد حلمي، وكريم عبد العزيز، وحسن حسني.

فيلم “الطريق إلى إيلات” (1993): فيلم مصري يحكي قصة عملية الكوماندوز المصرية التي دمرت المدمرة الإسرائيلية إيلات عام 1967. الفيلم من إخراج عاطف الطيب، ويضم مجموعة من النجوم المصريين، مثل نور الشريف، ومحمود عبد العزيز، ومحمود حميدة.

2. أفلام الحروب الأمريكية:

فيلم “إنقاذ الجندي رايان” (1998): فيلم أمريكي يحكي قصة مجموعة من الجنود الأمريكيين الذين تم تكليفهم بمهمة إنقاذ جندي أمريكي مفقود خلال الحرب العالمية الثانية. الفيلم من إخراج ستيفن سبيلبرغ، ويضم مجموعة كبيرة من النجوم الأمريكيين، مثل توم هانكس، ومات ديمون، وإدوارد بيرنز.

فيلم “المجد” (1989): فيلم أمريكي يحكي قصة مجموعة من الجنود السود الذين شاركوا في الحرب الأهلية الأمريكية، والتي تعد واحدة من أكثر الحروب دموية في تاريخ الولايات المتحدة. الفيلم من إخراج إدوارد زويك، ويضم مجموعة من النجوم الأمريكيين، مثل مورغان فريمان، ودينزل واشنطن، وماتيو برودريك.

فيلم “بيرل هاربور” (2001): فيلم أمريكي يحكي قصة هجوم اليابان على قاعدة بيرل هاربور البحرية الأمريكية عام 1941، والذي أدى إلى دخول الولايات المتحدة في الحرب العالمية الثانية. الفيلم من إخراج مايكل باي، ويضم مجموعة كبيرة من النجوم الأمريكيين، مثل بن أفليك، وجوش هارتنت، وكيت بيكينسيل.

3. أفلام الحروب البريطانية:

فيلم “دونكيرك” (2017): فيلم بريطاني يحكي قصة إجلاء القوات البريطانية من مدينة دونكيرك الفرنسية عام 1940، خلال الحرب العالمية الثانية. الفيلم من إخراج كريستوفر نولان، ويضم مجموعة من النجوم البريطانيين، مثل كينيث برانا، وتوم هاردي، وسيليان ميرفي.

فيلم “1917” (2019): فيلم بريطاني يحكي قصة جنديين بريطانيين يتم تكليفهما بمهمة خطرة خلال الحرب العالمية الأولى. الفيلم من إخراج سام مينديز، ويضم مجموعة من النجوم البريطانيين، مثل جورج ماكي، ودين تشارلز تشابمان، ومارك سترونج.

فيلم “الكفارة” (2007): فيلم بريطاني يحكي قصة فتاة صغيرة تتهم خطيب أختها ظلما باغتصاب خادمة في منزل العائلة، مما يؤدي إلى سجنه ظلما. الفيلم من إخراج جو رايت، ويضم مجموعة من النجوم البريطانيين، مثل كيرا نايتلي، وجيمس ماكافوي، وسيرشا رونان.

4. أفلام الحروب الفرنسية:

فيلم “البؤساء” (2012): فيلم فرنسي يحكي قصة مجموعة من الثوار الفرنسيين الذين يحاولون إسقاط النظام الملكي في فرنسا خلال القرن التاسع عشر. الفيلم من إخراج لادج لي، ويضم مجموعة من النجوم الفرنسيين، مثل كريستوف لامبرت، وجان-بول بلموندو، وأنطوان دو لونيل.

فيلم “جان دارك” (1999): فيلم فرنسي يحكي قصة جان دارك، الفلاحة الفرنسية التي قادت الجيش الفرنسي في حرب المائة عام ضد الإنجليز. الفيلم من إخراج لوك بيسون، ويضم مجموعة من النجوم الفرنسيين، مثل ميلا جوفوفيتش، وجون مالكوفيتش، وتشكي كاريو.

فيلم “وداعا يا ملوك” (1983): فيلم فرنسي يحكي قصة مجموعة من الجنود الفرنسيين الذين يتم إرسالهم إلى الجزائر خلال حرب الاستقلال الجزائرية. الفيلم من إخراج ماركو فيريري، ويضم مجموعة من النجوم الفرنسيين، مثل جيرار دوبارديو، وكارول بوير، وكاترين دينوف.

5. أفلام الحروب الألمانية:

فيلم “الغواصة” (2018): فيلم ألماني يحكي قصة غواصة ألمانية خلال الحرب العالمية الثانية، والتي يتم تكليفها بمهمة خطرة في المحيط الأطلسي. الفيلم من إخراج فولفجانج بيترسن، ويضم مجموعة من النجوم الألمان، مثل يورجن بروجمان، وماتياس شوايغوف

أضف تعليق