اسماء العمالقة التسعة

اسماء العمالقة التسعة

أسماء العمالقة التسعة

مقدمة

العمالقة هم مخلوقات أسطورية ضخمة الحجم غالبًا ما يتم تصويرها على أنها وحشية وقوية. غالبًا ما توجد في الأساطير والقصص الخيالية حول العالم، وكثيرًا ما يتم استخدامها لتمثيل القوة والسلطة. في هذا المقال، سنناقش أسماء العمالقة التسعة، وهي مجموعة من العمالقة الأقوياء الذين يظهرون في الأساطير اليونانية.

أورانيوس

أورانيوس هو أول عملاق في الأساطير اليونانية. كان إله السماء، وكان متزوجًا من جايا، إلهة الأرض. أنجبت جايا وأورانيوس العديد من الأطفال، ومن بينهم عمالقة وعملاق وعملاق. كان أورانيوس حاكمًا ظالمًا منع أطفاله من رؤية ضوء النهار.

جايا

جايا هي إلهة الأرض في الأساطير اليونانية، وزوجة أورانيوس. كانت أم العديد من العمالقة والعملاق والعملاق، وكانوا جميعًا أبناء أورانيوس. كانت جايا هي التي حثت أطفالها على التمرد ضد أورانيوس، مما أدى إلى حرب العمالقة.

كرونوس

كرونوس هو أحد أبناء أورانيوس وجايا، وهو عملاق قوي. أطاح كرونوس بأبيه وأصبح حاكم الكون. كان كرونوس متزوجًا من ريا، وأنجبا العديد من الأطفال، ومن بينهم زيوس وبوسايدون وهاديس. كان كرونوس خائفًا من أن يطيح به أحد أطفاله، لذلك ابتلعهم جميعًا.

ريا

ريا هي زوجة كرونوس وأم زيوس وبوسايدون وهاديس. كانت ريا حزينة لأن كرونوس ابتلع أطفالها، لذلك خططت لإخفاء زيوس من والده. أعطت كرونوس صخرة ملفوفة في قماش بدلاً من زيوس، وترعرع زيوس في جزيرة كريت.

زيوس

زيوس هو ابن كرونوس وريا، وهو أقوى العمالقة التسعة. أطاح زيوس بوالده وأصبح حاكم الكون. كان زيوس إلهًا عادلاً وقويًا، وكان يحترمه الآلهة والناس على حد سواء. كان زيوس متزوجًا من هيرا، وأنجبا العديد من الأطفال، ومن بينهم آريس و أثينا وأفروديت.

بوسايدون

بوسايدون هو ابن كرونوس وريا، وهو عملاق قوي يحكم البحار. كان بوسيدون أيضًا إله الزلازل والخيول. كان بوسيدون متزوجًا من أمفيتريت، وأنجبا العديد من الأطفال، ومن بينهم تريتون وبروتوس وكامبي.

هاديس

هاديس هو ابن كرونوس وريا، وهو عملاق قوي يحكم العالم السفلي. كان هاديس أيضًا إله الموتى والكنوز. كان هاديس متزوجًا من بيرسيفوني، ابنة ديميتر.

هيرا

هيرا هي زوجة زيوس وأخت بوسيدون وهاديس. كانت هيرا إلهة الزواج والولادة والنساء. كانت هيرا غيورة جدًا من زيوس وعشاقه العديدين، وغالبًا ما كانت تنتقم منهم.

أفروديت

أفروديت هي ابنة زيوس وديوني، وهي إلهة الجمال والحب والرغبة. كانت أفروديت من أجمل الآلهة، وكانت تتمتع بقوة كبيرة على الرجال والنساء. كانت أفروديت متزوجة من هيفايستوس، إله النار والحدادة، لكنها كانت لديها العديد من العشاق، ومن بينهم آريس وهرميس وأدونيس.

ساتورن

ساتورن هو عملاق غاشم لا يرحم. اسم “ساترن” هو الاسم الروماني لكوكب زحل. كان يُعتبر إلهًا رومانيًا للزراعة ولاحظ الكثير من الناس أنه خلال فترة حكمه كانت محاصيلهم تُقتل بواسطة الصقيع. ونتيجة لذلك، كان مرتبطًا بشدة بوفاة شيء ما – موسم أو حياة. كان أيضًا متعطشًا للدماء حيث كان من المعروف أنه يلتهم أطفاله حديثي الولادة. ومن المثير للاهتمام، أن هذا الجزء من الأسطورة قد يكون مستوحى من تجربة حقيقية لأن العديد من الأطفال في ذلك الوقت يموتون في سن مبكرة.

غوج

يُشار إلى غوج في الكتاب المقدس باسم اسم ملك باشان، وكان ملكًا لأموريين عندما وصل الإسرائيليون إلى أرض الميعاد. وبسبب قامته الضخمة، كان يعتبر من العمالقة، كما وصف في سفر التكوين بأنه “آخر الناجين من العمالقة”. قيل إنه يبلغ طوله حوالي تسعة أمتار وعرضه ثلاثة أمتار، وأنه كان ماردًا قويًا ومهيبًا.

إينسيلادوس

كان إينسيلادوس عملاقًا آخر ارتبط بتاريخ الحرب اليونانية الفارسية. كان جزءًا من جيش العمالقة الضخم الذي أرسله الملك الفارسي زركسيس الأول لغزو اليونان. كان إنسيلادوس معروفًا بقوته الهائلة وقوته، وكان قادرًا على تحطيم الصخور البرية. كان أيضًا محاربًا ماهرًا واستراتيجيًا في ساحة المعركة.

خاتمة

العمالقة التسعة هم مجموعة من العمالقة الأقوياء الذين يظهرون في الأساطير اليونانية. هؤلاء العمالقة هم أورانيوس وجايا وكرونوس وريا وزيوس وبوسايدون وهاديس وهيرا وأفروديت. يمثل هؤلاء العمالقة قوى الطبيعة الهائلة، وكانوا موضوعًا للعبادة والتوقير في اليونان القديمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *