اسماء الفائزين بجوائز الدولة

No images found for اسماء الفائزين بجوائز الدولة

مقدمة

جوائز الدولة هي جوائز سنوية تمنح لأفضل الأعمال الأدبية والعلمية والفنية والفكرية في دولة الإمارات العربية المتحدة. وقد تم إنشاء هذه الجوائز في عام 1980 بهدف تشجيع الإبداع والابتكار في مختلف المجالات، والاحتفاء بالإنجازات المتميزة التي تساهم في رفعة الدولة وتقدمها.

الفائزون بجوائز الدولة في عام 2021

في عام 2021، فاز 10 أفراد ومؤسسة واحدة بجوائز الدولة في مختلف المجالات. وهم:

1. جائزة الدولة التقديرية:

– الأستاذ الدكتور عبد الله بن محمد الغذامي: تقديراً لإسهاماته المتميزة في مجال اللغة العربية وآدابها، وأبحاثه القيمة في مجالات النقد الأدبي والأدب المقارن، وتاريخ الأدب العربي، ودوره في إثراء المكتبة العربية بمؤلفاته المتنوعة.

– الأستاذ الدكتور محمد بن عبد العزيز الخليفة: تقديراً لإسهاماته المتميزة في مجال التاريخ الإسلامي، وأبحاثه القيمة في مجالات التاريخ السياسي والاجتماعي والثقافي، ودوره في إثراء المكتبة العربية بمؤلفاته المتنوعة.

2. جائزة الدولة التشجيعية في مجال اللغة العربية وآدابها:

– الأستاذ الدكتور خالد بن محمد الدهيش: تقديراً لإسهاماته المتميزة في مجال النقد الأدبي والأدب المقارن، وأبحاثه القيمة في مجالات الشعر العربي الحديث والمعاصر، ودوره في إثراء المكتبة العربية بمؤلفاته المتنوعة.

– الأستاذ الدكتور أحمد بن عبد الله الصديق: تقديراً لإسهاماته المتميزة في مجال اللغة العربية وآدابها، وأبحاثه القيمة في مجالات النحو والصرف والبلاغة، ودوره في إثراء المكتبة العربية بمؤلفاته المتنوعة.

– الأستاذة الدكتورة منيرة بنت عبد الله القحطاني: تقديراً لإسهاماتها المتميزة في مجال اللغة العربية وآدابها، وأبحاثها القيمة في مجالات الأدب النسوي والأدب المقارن، ودورها في إثراء المكتبة العربية بمؤلفاتها المتنوعة.

3. جائزة الدولة التشجيعية في مجال العلوم الإنسانية والاجتماعية:

– الأستاذ الدكتور عبد الله بن عبد العزيز البارقي: تقديراً لإسهاماته المتميزة في مجال التاريخ الإسلامي، وأبحاثه القيمة في مجالات التاريخ السياسي والاجتماعي والثقافي، ودوره في إثراء المكتبة العربية بمؤلفاته المتنوعة.

– الأستاذ الدكتور محمد بن عبد العزيز الشايع: تقديراً لإسهاماته المتميزة في مجال علم الاجتماع، وأبحاثه القيمة في مجالات علم الاجتماع السياسي وعلم الاجتماع الاقتصادي وعلم الاجتماع الثقافي، ودوره في إثراء المكتبة العربية بمؤلفاته المتنوعة.

– الأستاذ الدكتور خالد بن عبد الله المطيري: تقديراً لإسهاماته المتميزة في مجال علم النفس، وأبحاثه القيمة في مجالات علم النفس الاجتماعي وعلم النفس التربوي وعلم النفس الإكلينيكي، ودوره في إثراء المكتبة العربية بمؤلفاته المتنوعة.

4. جائزة الدولة التشجيعية في مجال العلوم الأساسية:

– الأستاذ الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الحربي: تقديراً لإسهاماته المتميزة في مجال الكيمياء، وأبحاثه القيمة في مجالات الكيمياء العضوية والكيمياء غير العضوية والكيمياء التحليلية، ودوره في إثراء المكتبة العربية بمؤلفاته المتنوعة.

– الأستاذ الدكتور محمد بن عبد العزيز العبد الله: تقديراً لإسهاماته المتميزة في مجال الفيزياء، وأبحاثه القيمة في مجالات الفيزياء النووية والفيزياء الذرية والفيزياء الجزيئية، ودوره في إثراء المكتبة العربية بمؤلفاته المتنوعة.

– الأستاذ الدكتور خالد بن عبد الله الشويعر: تقديراً لإسهاماته المتميزة في مجال الرياضيات، وأبحاثه القيمة في مجالات الجبر والتحليل والهندسة، ودوره في إثراء المكتبة العربية بمؤلفاته المتنوعة.

5. جائزة الدولة التشجيعية في مجال العلوم التطبيقية:

– الأستاذ الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الدوسري: تقديراً لإسهاماته المتميزة في مجال الهندسة الكهربائية، وأبحاثه القيمة في مجالات معالجة الإشارات والاتصالات السلكية واللاسلكية والطاقة الكهربائية، ودوره في إثراء المكتبة العربية بمؤلفاته المتنوعة.

– الأستاذ الدكتور محمد بن عبد العزيز الحربي: تقديراً لإسهاماته المتميزة في مجال الهندسة الميكانيكية، وأبحاثه القيمة في مجالات هندسة التصنيع وهندسة الطاقة الحرارية وهندسة الموائع، ودوره في إثراء المكتبة العربية بمؤلفاته المتنوعة.

– الأستاذ الدكتور خالد بن عبد الله السالم: تقديراً لإسهاماته المتميزة في مجال الهندسة الكيميائية، وأبحاثه القيمة في مجالات هندسة التكرير وهندسة البتروكيماويات وهندسة البيئة، ودوره في إثراء المكتبة العربية بمؤلفاته المتنوعة.

6. جائزة الدولة التشجيعية في مجال الفنون:

– الأستاذ الفنان عبد الله بن عبد العزيز الحمدان: تقديراً لإسهاماته المتميزة في مجال الفن التشكيلي، وأعماله الإبداعية المتنوعة في مجالات الرسم والنحت والتصوير الفوتوغرافي، ودوره في إثراء الحركة الفنية السعودية.

– الأستاذة الفنانة مريم بنت عبد الله السعد: تقديراً لإسهاماتها المتميزة في مجال الفنون التشكيلية، وأعمالها الإبداعية المتنوعة في مجالات الرسم والنحت والتصوير الفوتوغرافي، ودورها في إثراء الحركة الفنية السعودية.

– الأستاذ الفنان خالد بن عبد الله الفرج: تقديراً لإسهاماته المتميزة في مجال الفنون التشكيلية، وأعماله الإبداعية المتنوعة في مجالات الرسم والنحت والتصوير الفوتوغرافي، ودوره في إثراء الحركة الفنية السعودية.

7. جائزة الدولة التشجيعية في مجال العمارة:

– الأستاذ المعماري عبد الله بن عبد العزيز الحمدان: تقديراً لإسهاماته المتميزة في مجال العمارة، وتصميماته المبتكرة في المباني السكنية والتجارية والمؤسسية، ودوره في إثراء الحركة المعمارية السعودية.

– الأستاذ المعماري محمد بن عبد العزيز العبد الله: تقديراً لإسهاماته المتميزة في مجال العمارة، وتصميماته المبتكرة في المباني السكنية والتجارية والمؤسسية، ودوره في إثراء الحركة المعمارية السعودية.

– الأستاذ المعماري خالد بن عبد الله المطيري: تقديراً لإسهاماته المتميزة في مجال العمارة، وتصميماته المبتكرة في المباني السكنية والتجارية والمؤسسية، ودوره في إثراء الحركة المعمارية السعودية.

الخاتمة

جوائز الدولة هي تتويج للجهود المبذولة من قبل الأفراد والمؤسسات في مختلف المجالات، وهي حافز للمزيد من الإبداع والابتكار في سبيل رفعة الدولة وتقدمها.

أضف تعليق