اسماء القيامة لعبة كلمة السر من 6 حروف

اسماء القيامة لعبة كلمة السر من 6 حروف

القيامة .. لعبة كلمة السر من 6 حروف

مقدمة:

القيامة، هي نهاية العالم، وهي مصير محتوم لكل شيء في هذا الكون، وهي من أهم العقائد التي يؤمن بها المسلمون، ويعتبر الإيمان باليوم الآخر من أركان الإيمان، وقد ذكر الله تعالى في القرآن الكريم العديد من الآيات التي تصف يوم القيامة، كما ذكر الرسول الكريم -صلى الله عليه وسلم- في سنته الشريفة الكثير من الأحاديث التي تتحدث عن يوم القيامة، وفي هذا المقال سنتعرف على أسماء القيامة في لعبة كلمة السر المكونة من 6 حروف.

أسماء القيامة في لعبة كلمة السر:

1. الحاقة:

– الحاقة هي من أسماء القيامة في القرآن الكريم، وهي تعني الحقيقة الواقعة التي لا مفر منها، وقد وردت هذه الكلمة في سورة الحاقة، والتي تتحدث عن يوم القيامة وأهوالها.

– الحاقة هي اليوم الذي تظهر فيه الحقائق وتنكشف الأسرار، ويبطل الباطل ويزهق، وهو يوم الحساب والجزاء، ويوم الفصل بين الناس، وهو يوم لا ينفع فيه مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم.

– الحاقة هي اليوم الذي يحاسب فيه الله تعالى عباده على أعمالهم في الدنيا، وينزل عليهم حكمه العادل، ويجزيهم بما يستحقون، فمن عمل صالحًا فله جزاء خير، ومن عمل سيئًا فله جزاء شر.

2. الواقعة:

– الواقعة هي من أسماء القيامة في القرآن الكريم، وهي تعني الحدث الجلل الذي لا شك فيه، وقد وردت هذه الكلمة في سورة الواقعة، والتي تتحدث عن يوم القيامة وأهوالها.

– الواقعة هي اليوم الذي تزلزل فيه الأرض زلزالًا شديدًا، وتنسف الجبال وتدك، وتتغير البحار وتنصب، وتسقط النجوم من السماء، وتتطاير الكواكب في الفضاء، وتتفطر السماء وتنكشف، ويظهر أمر الله تعالى.

– الواقعة هي اليوم الذي يبعث فيه الله تعالى الموتى من قبورهم، ويحشرهم في مكان واحد، وينصب لهم الميزان لوزن أعمالهم، ويجزيهم بما يستحقون، فمن ثقلت موازينه دخل الجنة، ومن خفت موازينه دخل النار.

3. الطامة:

– الطامة هي من أسماء القيامة في القرآن الكريم، وهي تعني المصيبة الكبرى التي لا تُطاق، وقد وردت هذه الكلمة في سورة الطامة، والتي تتحدث عن يوم القيامة وأهوالها.

– الطامة هي اليوم الذي تطمس فيه الشمس والقمر، وتنكدر النجوم، وتسقط من السماء، وتتشقق الأرض وتنبجس عيونها، وتخرج الجبال من أماكنها، وتتكلم الحيوانات مع بعضها البعض، وتشهد على أعمال الإنسان.

– الطامة هي اليوم الذي يفر المرء من أخيه، وأمه وأبيه، وزوجته وبنيه، وكل أقاربه وأصدقائه، وينشغل بنفسه عنهم، ولا ينفعه إلا عمله الصالح الذي قدمه في الدنيا.

4. القيامة:

– القيامة هي من أشهر أسماء القيامة، وهي تعني قيام الناس من قبورهم يوم البعث، وقد وردت هذه الكلمة في العديد من آيات القرآن الكريم وأحاديث الرسول الكريم -صلى الله عليه وسلم-.

– القيامة هي اليوم الذي ينتهي فيه هذا العالم الفاني، وينشأ عالم جديد باق لا يزول، وهو يوم الحساب والجزاء، ويوم الفصل بين الناس، وهو يوم لا ينفع فيه مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم.

– القيامة هي اليوم الذي تظهر فيه عدالة الله تعالى، وينتصر فيه المظلومون على الظالمين، ويرفع فيه المؤمنون ويوضع فيه الكافرون، وهو يوم الفصل بين الحق والباطل، وبين الخير والشر.

5. الساعة:

– الساعة هي من أسماء القيامة في القرآن الكريم، وهي تعني الوقت المحدد الذي ينتهي فيه هذا العالم ويبدأ العالم الآخر، وقد وردت هذه الكلمة في العديد من آيات القرآن الكريم وأحاديث الرسول الكريم -صلى الله عليه وسلم-.

– الساعة هي اليوم الذي يغفل عنه الناس ولا يعلمون متى يحل، وهو يوم مفاجئ لا ينتظره أحد، ويأتي بغتة كالبرق الخاطف، ولا يستطيع أحد أن يتأهب له أو يستعد له.

– الساعة هي اليوم الذي تنتهي فيه الحياة الدنيا بكل ما فيها من متاع وزينة، وتبدأ الحياة الآخرة بكل ما فيها من نعيم أو عذاب، وهو يوم لا ينفع فيه الندم ولا الأسف.

6. الآخر:

– الآخر هو من أسماء القيامة في القرآن الكريم، وهو يعني اليوم الذي يأتي بعد هذا اليوم، وهو يوم لا نهاية له، وقد وردت هذه الكلمة في العديد من آيات القرآن الكريم وأحاديث الرسول الكريم -صلى الله عليه وسلم-.

– الآخر هو اليوم الذي ينتهي فيه هذا العالم الفاني، وينشأ عالم جديد باق لا يزول، وهو يوم الحساب والجزاء، ويوم الفصل بين الناس، وهو يوم لا ينفع فيه مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم.

– الآخر هو اليوم الذي تظهر فيه عدالة الله تعالى، وينتصر فيه المظلومون على الظالمين، ويرفع فيه المؤمنون ويوضع فيه الكافرون، وهو يوم الفصل بين الحق والباطل، وبين الخير والشر، وهو اليوم الذي لا نهاية له.

خاتمة:

أسماء القيامة في لعبة كلمة السر المكونة من 6 حروف تذكير للناس بموتهم وقيامتهم وحسابهم وعقابهم وثوابهم، وهي تذكير باليوم الآخر الذي لا مفر منه، وهو يوم الحساب والجزاء، وهو يوم الفصل بين الناس، وهو يوم لا ينفع فيه مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم.

أضف تعليق