اسماء الكتب الدراسية بالانجليزي

اسماء الكتب الدراسية بالانجليزي

المقدمة:

يعتبر التعليم من أهم المجالات التي ينبغي الاهتمام بها في جميع المجتمعات، حيث أنه الأساس الذي ترتقي به الأمم وتتقدم. وترتبط جودة التعليم بشكل وثيق بجودة الكتب الدراسية التي يستخدمها الطلاب في فصولهم الدراسية. فما هي أهم الكتب الدراسية باللغة الإنجليزية؟ وماذا تتناول؟ هذا ما سوف نتعرف عليه في هذا المقال.

أولاً: كتب قواعد اللغة الإنجليزية:

1. English Grammar in Use: يعد كتاب قواعد اللغة الإنجليزية من أكثر الكتب شيوعًا واستخدامًا في جميع أنحاء العالم. يغطي الكتاب جميع قواعد اللغة الإنجليزية الأساسية والمتقدمة بطريقة واضحة وموجزة.

2. Oxford English Grammar: يعتبر كتاب قواعد اللغة الإنجليزية من دار نشر جامعة أكسفورد أحد أكثر الكتب شمولاً ودقة في مجال قواعد اللغة الإنجليزية. يغطي الكتاب مجموعة واسعة من الموضوعات النحوية، بما في ذلك البنية والجملة والفعل والأفعال المساعدة والاسم والصفة والضمائر والحروف الجارة وحروف العطف.

3. A Comprehensive Grammar of the English Language: يعتبر كتاب قواعد اللغة الإنجليزية الشاملة من أكثر الكتب تفصيلاً في مجال قواعد اللغة الإنجليزية. يغطي الكتاب جميع الجوانب النحوية للغة الإنجليزية، بما في ذلك البنية والصرف والنحو والدلالات.

ثانيًا: كتب المفردات الإنجليزية:

1. Oxford Advanced Learner’s Dictionary: يعد قاموس أكسفورد للمتعلم المتقدم من أكثر القواميس شيوعًا واستخدامًا في جميع أنحاء العالم. يحتوي القاموس على أكثر من 180 ألف كلمة وعبارة، مع تعريفات واضحة وموجزة.

2. Cambridge Advanced Learner’s Dictionary: يعتبر قاموس كامبريدج للمتعلم المتقدم من أكثر القواميس شيوعًا واستخدامًا في جميع أنحاء العالم. يحتوي القاموس على أكثر من 150 ألف كلمة وعبارة، مع تعريفات واضحة وموجزة.

3. Longman Dictionary of Contemporary English: يعد قاموس لونجمان للغة الإنجليزية المعاصرة من أكثر القواميس شيوعًا واستخدامًا في جميع أنحاء العالم. يحتوي القاموس على أكثر من 230 ألف كلمة وعبارة، مع تعريفات واضحة وموجزة.

ثالثًا: كتب المحادثة الإنجليزية:

1. English Conversation Practice: يعد كتاب تمارين المحادثة الإنجليزية من أكثر الكتب شيوعًا واستخدامًا في جميع أنحاء العالم. يغطي الكتاب مجموعة واسعة من المواضيع الشائعة، بما في ذلك المحادثات اليومية والمحادثات التجارية والمحادثات الاجتماعية.

2. Everyday English Conversation: يعتبر كتاب المحادثة الإنجليزية اليومية من أكثر الكتب شيوعًا واستخدامًا في جميع أنحاء العالم. يغطي الكتاب مجموعة واسعة من المواضيع الشائعة، بما في ذلك المحادثات اليومية والمحادثات التجارية والمحادثات الاجتماعية.

3. Business English Conversation: يعد كتاب محادثة اللغة الإنجليزية التجارية من أكثر الكتب شيوعًا واستخدامًا في جميع أنحاء العالم. يغطي الكتاب مجموعة واسعة من المواضيع التجارية الشائعة، بما في ذلك الاجتماعات والمفاوضات والاتصالات الهاتفية.

رابعًا: كتب القراءة الإنجليزية:

1. The Very Hungry Caterpillar: يعتبر كتاب اليرقة الجائعة جدًا من أكثر الكتب شيوعًا واستخدامًا في جميع أنحاء العالم. تتناول قصة الكتاب رحلة يرقة جائعة تبحث عن طعام، وتعلم الأطفال عن أيام الأسبوع والأطعمة المختلفة.

2. Where the Wild Things Are: يعتبر كتاب أين الأشياء البرية من أكثر الكتب شيوعًا واستخدامًا في جميع أنحاء العالم. تتناول قصة الكتاب رحلة طفل إلى عالم خيالي مليء بالوحوش، وتعلم الأطفال عن الخيال والصداقة والشجاعة.

3. Harry Potter and the Sorcerer’s Stone: يعتبر كتاب هاري بوتر وحجر الفلاسفة من أكثر الكتب شيوعًا واستخدامًا في جميع أنحاء العالم. تتناول قصة الكتاب رحلة هاري بوتر، وهو صبي صغير يكتشف أنه ساحر ويدرس في مدرسة هوجورتس للسحر والشعوذة.

خامسًا: كتب الكتابة الإنجليزية:

1. Writing Skills: يعد كتاب مهارات الكتابة من أكثر الكتب شيوعًا واستخدامًا في جميع أنحاء العالم. يغطي الكتاب جميع جوانب الكتابة، بما في ذلك التخطيط والتنظيم والتنسيق والتحرير.

2. The Elements of Style: يعتبر كتاب عناصر الأسلوب من أكثر الكتب شيوعًا واستخدامًا في جميع أنحاء العالم. يغطي الكتاب جميع جوانب الكتابة، بما في ذلك الوضوح والدقة والإيجاز والقوة.

3. On Writing Well: يعتبر كتاب الكتابة الجيدة من أكثر الكتب شيوعًا واستخدامًا في جميع أنحاء العالم. يغطي الكتاب جميع جوانب الكتابة، بما في ذلك اختيار الكلمات والتنظيم والتدفق.

سادسًا: كتب الاستماع الإنجليزية:

1. Listen and Repeat: يعد كتاب الاستماع والتكرار من أكثر الكتب شيوعًا واستخدامًا في جميع أنحاء العالم. يغطي الكتاب مجموعة واسعة من المواضيع الشائعة، بما في ذلك المحادثات اليومية والمحادثات التجارية والمحادثات الاجتماعية.

2. English Listening Practice: يعتبر كتاب تمارين الاستماع الإنجليزية من أكثر الكتب شيوعًا واستخدامًا في جميع أنحاء العالم. يغطي الكتاب مجموعة واسعة من المواضيع الشائعة، بما في ذلك المحادثات اليومية والمحادثات التجارية والمحادثات الاجتماعية.

3. Business English Listening Practice: يعد كتاب تمارين الاستماع إلى اللغة الإنجليزية التجارية من أكثر الكتب شيوعًا واستخدامًا في جميع أنحاء العالم. يغطي الكتاب مجموعة واسعة من المواضيع التجارية الشائعة، بما في ذلك الاجتماعات والمفاوضات والاتصالات الهاتفية.

سابعًا: كتب النطق الإنجليزية:

1. English Pronunciation Practice: يعد كتاب تمارين نطق اللغة

أضف تعليق