اسماء المرشحين للكره الذهبيه

اسماء المرشحين للكره الذهبيه

مقدمة

الكرة الذهبية هي جائزة سنوية تُمنح لأفضل لاعب كرة قدم في العالم. تُمنح الجائزة من قبل مجلة فرانس فوتبول الفرنسية، وقد تُمنح للاعبين من جميع الجنسيات الذين يلعبون في أي دوري في العالم. وأقيم حفل توزيع جوائز الكرة الذهبية لعام 2023 في 17 أكتوبر 2023 في باريس، فرنسا.

المرشحون النهائيون لجائزة الكرة الذهبية 2023

كريم بنزيما (ريال مدريد)

ساديو ماني (بايرن ميونيخ)

روبرت ليفاندوفسكي (برشلونة)

كيفين دي بروين (مانشستر سيتي)

محمد صلاح (ليفربول)

إيرلينج هالاند (مانشستر سيتي)

كيليان مبابي (باريس سان جيرمان)

كريم بنزيما

كريم بنزيما هو لاعب كرة قدم فرنسي يلعب كمهاجم لنادي ريال مدريد في الدوري الإسباني والمنتخب الفرنسي. يُعتبر أحد أفضل المهاجمين في العالم، وقد فاز بالعديد من الجوائز الفردية والجماعية، بما في ذلك جائزة الكرة الذهبية عام 2022.

في موسم 2022-2023، سجل بنزيما 44 هدفًا في 46 مباراة في جميع المسابقات مع ريال مدريد، بما في ذلك 27 هدفًا في الدوري الإسباني و15 هدفًا في دوري أبطال أوروبا.

قاد بنزيما ريال مدريد للفوز بدوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة عشرة في تاريخه، وفاز بجائزة أفضل لاعب في المباراة النهائية.

فاز بنزيما أيضًا بكأس السوبر الإسباني وكأس العالم للأندية مع ريال مدريد في عام 2023.

ساديو ماني

ساديو ماني هو لاعب كرة قدم سنغالي يلعب كمهاجم لنادي بايرن ميونيخ في الدوري الألماني والمنتخب السنغالي. يُعتبر أحد أفضل اللاعبين في العالم، وقد فاز بالعديد من الجوائز الفردية والجماعية، بما في ذلك جائزة أفضل لاعب أفريقي عام 2019.

في موسم 2022-2023، سجل ماني 23 هدفًا في 34 مباراة في جميع المسابقات مع بايرن ميونيخ، بما في ذلك 11 هدفًا في الدوري الألماني و6 أهداف في دوري أبطال أوروبا.

قاد ماني بايرن ميونيخ للفوز بالدوري الألماني وكأس السوبر الألماني في عام 2023.

فاز ماني أيضًا بكأس الأمم الأفريقية مع المنتخب السنغالي في عام 2022.

روبرت ليفاندوفسكي

روبرت ليفاندوفسكي هو لاعب كرة قدم بولندي يلعب كمهاجم لنادي برشلونة في الدوري الإسباني والمنتخب البولندي. يُعتبر أحد أفضل المهاجمين في العالم، وقد فاز بالعديد من الجوائز الفردية والجماعية، بما في ذلك جائزة الكرة الذهبية عام 2021.

في موسم 2022-2023، سجل ليفاندوفسكي 50 هدفًا في 46 مباراة في جميع المسابقات مع بايرن ميونيخ، بما في ذلك 35 هدفًا في الدوري الألماني و13 هدفًا في دوري أبطال أوروبا.

قاد ليفاندوفسكي بايرن ميونيخ للفوز بالدوري الألماني وكأس السوبر الألماني في عام 2023.

فاز ليفاندوفسكي أيضًا بجائزة الحذاء الذهبي الأوروبي للمرة الثانية في مسيرته في عام 2023.

كيفين دي بروين

كيفين دي بروين هو لاعب كرة قدم بلجيكي يلعب كلاعب خط وسط لنادي مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز والمنتخب البلجيكي. يُعتبر أحد أفضل لاعبي خط الوسط في العالم، وقد فاز بالعديد من الجوائز الفردية والجماعية، بما في ذلك جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز عام 2020.

في موسم 2022-2023، سجل دي بروين 15 هدفًا وصنع 11 هدفًا في 37 مباراة في جميع المسابقات مع مانشستر سيتي، بما في ذلك 11 هدفًا و5 تمريرات حاسمة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

قاد دي بروين مانشستر سيتي للفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الرابطة الإنجليزية في عام 2023.

فاز دي بروين أيضًا بجائزة أفضل لاعب صانع ألعاب في الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الثانية في مسيرته في عام 2023.

محمد صلاح

محمد صلاح هو لاعب كرة قدم مصري يلعب كمهاجم لنادي ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز والمنتخب المصري. يُعتبر أحد أفضل اللاعبين في العالم، وقد فاز بالعديد من الجوائز الفردية والجماعية، بما في ذلك جائزة أفضل لاعب أفريقي عام 2017.

أضف تعليق