اسماء المطلوبين للاحتياط في سوريا

مقدمة

اسماء المطلوبين للاحتياط في سوريا هي قائمة تضم أسماء الأشخاص المطلوبين من قبل السلطات السورية للاشتباه في ارتكابهم جرائم أو مخالفات قانونية. وقد نُشرت هذه القائمة لأول مرة في عام 2012، وتم تحديثها عدة مرات منذ ذلك الحين. وتتضمن القائمة أسماء أشخاص من خلفيات مختلفة، بما في ذلك نشطاء سياسيين ومعارضين للحكومة ومقاتلين في المعارضة المسلحة.

الجيش السوري الحر

تأسس الجيش السوري الحر في عام 2011 من قبل ضباط منشقين عن الجيش السوري النظامي. وقد انضم إليه العديد من المدنيين أيضًا للقتال ضد حكومة الرئيس بشار الأسد. ويعتبر الجيش السوري الحر أكبر جماعة مسلحة معارضة في سوريا، وقد تلقى الدعم من العديد من الدول الأجنبية.

جبهة النصرة

جبهة النصرة هي جماعة مسلحة إسلامية متطرفة تأسست في عام 2012. وهي مرتبطة بتنظيم القاعدة، وقد صنفتها الولايات المتحدة والعديد من الدول الأخرى كمنظمة إرهابية. وقد نفذت جبهة النصرة العديد من الهجمات ضد المدنيين والقوات الحكومية والمقاتلين المعارضين الآخرين.

الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش)

الدولة الإسلامية في العراق والشام هي جماعة مسلحة إسلامية متطرفة تأسست في عام 2013. وهي تعتبر أكثر الجماعات الإرهابية دموية في العالم، وقد نفذت العديد من المجازر ضد المدنيين والجنود في سوريا والعراق. وقد أعلنت داعش عن إقامة خلافة إسلامية في المناطق التي تسيطر عليها، وتفرض فيها قوانين صارمة تستند إلى الشريعة الإسلامية.

قوات سوريا الديمقراطية

قوات سوريا الديمقراطية هي تحالف من الجماعات الكردية والعربية المعارضة التي تأسست في عام 2015. وقد تلقت قوات سوريا الديمقراطية الدعم من الولايات المتحدة وفرنسا ودول أخرى. وقد نجحت قوات سوريا الديمقراطية في طرد داعش من معظم الأراضي التي كانت تسيطر عليها في سوريا.

هيئة تحرير الشام

هيئة تحرير الشام هي تحالف من الجماعات الإسلامية المسلحة التي تأسست في عام 2017. وهي تعتبر أكبر جماعة مسلحة معارضة في سوريا بعد الجيش السوري الحر. وقد تلقت هيئة تحرير الشام الدعم من تركيا وقطر ودول أخرى. وقد سيطرت هيئة تحرير الشام على محافظة إدلب في شمال سوريا، وأعلنت عن إقامة منطقة حكم ذاتي فيها.

جيش الإسلام

جيش الإسلام هو جماعة مسلحة إسلامية معارضة تأسست في عام 2013. وقد سيطر جيش الإسلام على العديد من المناطق في الغوطة الشرقية بريف دمشق. وقد تلقى جيش الإسلام الدعم من المملكة العربية السعودية وتركيا ودول أخرى.

الجبهة الوطنية للتحرير

الجبهة الوطنية للتحرير هي تحالف من الجماعات المسلحة المعارضة التي تأسست في عام 2018. وقد تلقت الجبهة الوطنية للتحرير الدعم من تركيا وقطر ودول أخرى. وقد سيطرت الجبهة الوطنية للتحرير على العديد من المناطق في محافظة حلب وإدلب.

خاتمة

أسماء المطلوبين للاحتياط في سوريا هي قائمة تضم أسماء الأشخاص المطلوبين من قبل السلطات السورية للاشتباه في ارتكابهم جرائم أو مخالفات قانونية. وتتضمن القائمة أسماء أشخاص من خلفيات مختلفة، بما في ذلك نشطاء سياسيين ومعارضين للحكومة ومقاتلين في المعارضة المسلحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *