اسماء المقبلات التركية

اسماء المقبلات التركية

المقبلات التركية

تعتبر المقبلات التركية جزءًا لا يتجزأ من الثقافة التركية، وهي تقدم في بداية الوجبات الرئيسية. وتتنوع المقبلات التركية وتختلف من منطقة إلى أخرى، ولكن هناك بعض المقبلات الشائعة التي يمكن العثور عليها في جميع أنحاء تركيا. وفي هذا المقال سنتعرف على بعض أشهر المقبلات التركية.

1. الحمص

الحمص هو أحد أكثر المقبلات التركية شعبية. يُصنع من الحمص المطحون، مع إضافة الطحينة، والليمون، والثوم، والكزبرة. الحمص هو مقبل رائع للشطائر أو لإضافته إلى السلطة أو تقديمه كطبق جانبي.

2. المتبل

المتبل هو طبق مشابه للحمص، ولكنه يُصنع من الباذنجان المشوي بدلاً من الحمص. يُضاف إلى المتبل الطحينة، والليمون، والثوم، والكزبرة، والنعناع. المتبل مقبل رائع للشطائر أو لإضافته إلى السلطة أو تقديمه كطبق جانبي.

3. التبولة

السلطة الشهيرة من المطبخ الشامي والمتوسطي، ويتميز بطعمه اللذيذ المنعش، ويعتبر من المقبلات الصحية اللذيذة الفاتحة للشهية.

4. السلطات

توجد العديد من السلطات التركية اللذيذة، مثل سلطة الشمندر، وسلطة الجرجير، وسلطة الطماطم والخيار، وسلطة الزبادي. تقدم السلطات عادةً مع الخل البلسمي أو عصير الليمون والملح والفلفل.

5. المحشيات

تعتبر المحشيات من الأطباق الشهيرة في المطبخ التركي، وتختلف من منطقة إلى أخرى بحسب الفصول والأذواق. أشهر أنواع المحاشي في تركيا محشي الكوسا والباميا والباذنجان والطماطم والفلفل.

6. المشاوي

المقبلات المشوية من المقبلات الشهية واللذيذة، وتختلف أنواعها بحسب الموسم والمناسبة والمكان. منها أسياخ اللحم، والدجاج المشوي، والكفتة المشوية، والشيش طاووق، والكباب، والأجنحة المشوية.

7. الأجبان

تعتبر الجبن من المقبلات الشعبية في المطبخ التركي، إذ يتم تقديمها في عبوات صغيرة على شكل قطع مكعبات أو مستطيلة، أو تكون طرية من نوع الجبن الكريمي، وتوضع جنبًا إلى جنب مع أنواع أخرى من المقبلات. أشهر أنواع الجبن التركي هي الجبنة البيضاء والجبنة الصفراء والجبنة الحلبي وبوجوزتشي جبن.

الخاتمة

المقبلات التركية متنوعة ولذيذة، ويمكن الاستمتاع بها في المطاعم التركية أو في المنزل. وهي طريقة رائعة لبدء أي وجبة، وتعد المقبلات التركية أيضًا خيارًا رائعًا للتسلية أو كوجبة خفيفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *