اسماء الممثلات الاجانب المشهورين مع صورهم

اسماء الممثلات الاجانب المشهورين مع صورهم

مقدمة:

عالم السينما مليء بالأسماء اللامعة للممثلين والممثلات الأجانب الذين تركوا بصمة كبيرة في تاريخ الفن السابع، وأصبحوا أيقونات في عالم التمثيل، وحازوا على إعجاب وتقدير الجمهور في جميع أنحاء العالم، وفي هذا المقال سوف نستعرض أسماء بعض أشهر الممثلات الأجنبيات مع صورهن، وسنلقي الضوء على إنجازاتهم المهنية وأهم أعمالهم الفنية.

1. ميريل ستريب:

ميريل ستريب هي ممثلة أمريكية حائزة على ثلاث جوائز أوسكار، وثلاث جوائز غولدن غلوب، واثنين من جوائز توني، وهي تعتبر واحدة من أعظم الممثلات في تاريخ السينما، وقد قدمت أدوارًا متنوعة في العديد من الأفلام، بما في ذلك “كرامر ضد كرامر” (1979)، “صوفي الاختيار” (1982)، “شيطان يرتدي برادا” (2006)، و”ماما ميا!” (2008).

أعمالها الفنية:

– “كرامر ضد كرامر” (1979): لعبت ميريل ستريب دور جوانا كرامر، وهي زوجة وأم تناضل من أجل حضانة ابنها بعد انفصالها عن زوجها.

– “صوفي الاختيار” (1982): جسدت ميريل ستريب شخصية صوفي زافيستوفسكا، وهي مهاجرة بولندية تعيش في نيويورك خلال الحرب العالمية الثانية وتواجه خيارات صعبة.

– “شيطان يرتدي برادا” (2006): أدت ميريل ستريب دور ميراندا بريستلي، وهي رئيسة تحرير مجلة أزياء قوية وقاسية.

2. نيكول كيدمان:

نيكول كيدمان هي ممثلة أسترالية حائزة على جائزة الأوسكار وجائزة غولدن غلوب، وقد اشتهرت بأدوارها المتنوعة في العديد من الأفلام، مثل “عيون مغلقة على اتساعها” (1999)، و”مولان روج!” (2001)، و”الساعات” (2002)، و”المترجم” (2005).

أعمالها الفنية:

– “عيون مغلقة على اتساعها” (1999): لعبت نيكول كيدمان دور أليس هارفورد، وهي زوجة طبيب نفسي تعيش حياة زوجية سعيدة ظاهريًا، ولكنها تواجه مشاكل خفية.

– “مولان روج!” (2001): جسدت نيكول كيدمان شخصية ساتين، وهي راقصة في ملهى ليلي في باريس خلال عشرينيات القرن الماضي.

– “الساعات” (2002): أدت نيكول كيدمان دور فيرجينيا وولف، وهي كاتبة بريطانية تعاني من اضطراب ثنائي القطب.

3. جوليا روبرتس:

جوليا روبرتس هي ممثلة أمريكية حائزة على جائزة الأوسكار وجائزة غولدن غلوب، وقد اشتهرت بأدوارها الكوميدية والدرامية في العديد من الأفلام، مثل “امرأة جميلة” (1990)، و”إرين بروكوفيتش” (2000)، و”أكل، صلِّ، أحب” (2010).

أعمالها الفنية:

– “امرأة جميلة” (1990): لعبت جوليا روبرتس دور فيفيان وارد، وهي بائعة هوى تصبح من المشاهير بعد أن يقع رجل أعمال ثري في حبها.

– “إرين بروكوفيتش” (2000): جسدت جوليا روبرتس شخصية إرين بروكوفيتش، وهي ناشطة بيئية تكشف عن قضية تلوث المياه في إحدى البلدات الصغيرة.

– “أكل، صلِّ، أحب” (2010): أدت جوليا روبرتس دور إليزابيث جيلبرت، وهي امرأة مطلقة تسافر حول العالم بحثًا عن المغامرة والتنوير الروحي.

4. سكارليت جوهانسون:

سكارليت جوهانسون هي ممثلة أمريكية حائزة على جائزة غولدن غلوب، وقد اشتهرت بأدوارها المتنوعة في العديد من الأفلام، مثل “ضاع في الترجمة” (2003)، و”فتاة ذات قرط من اللؤلؤ” (2003)، و”المنتقمون” (2012)، و”حكاية زواج” (2019).

أعمالها الفنية:

– “ضاع في الترجمة” (2003): لعبت سكارليت جوهانسون دور شارلوت، وهي ممثلة شابة تسافر إلى اليابان مع زوجها المصور الفوتوغرافي وتواجه صعوبة في التأقلم مع ثقافة البلاد.

– “فتاة ذات قرط من اللؤلؤ” (2003): جسدت سكارليت جوهانسون شخصية جريف، وهي خادمة منزلية في القرن السابع عشر تقع في حب الرسام يوهانس فيرمير.

– “المنتقمون” (2012): أدت سكارليت جوهانسون دور ناتاشا رومانوف / بلاك ويدو، وهي جاسوسة روسية تنضم إلى فريق المنتقمون الخارق.

5. أنجلينا جولي:

أنجلينا جولي هي ممثلة أمريكية حائزة على جائزة الأوسكار، وقد اشتهرت بأدوارها القوية في العديد من الأفلام، مثل “فتاة، قاطعة” (1999)، و”السيد والسيدة سميث” (2005

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *