اسماء الوان طيور الروز

اسماء الوان طيور الروز

الطيور الروز

طيور الروز، هي طيور صغيرة ذات منقار قصير ومدبب، وذيل طويل، وهي من الطيور شائعة في جميع أنحاء العالم، وتتميز بألوانها الزاهية المتنوعة، والتي يمكن أن تتراوح من الأزرق الداكن إلى الأحمر الفاتح. وهناك أكثر من 200 نوع من طيور الروز، وتوجد في جميع القارات باستثناء القارة القطبية الجنوبية.

ألوان طيور الروز

تتميز طيور الروز بألوانها الزاهية المتنوعة، والتي يمكن أن تتراوح من الأزرق الداكن إلى الأحمر الفاتح، ومن البنفسجي إلى الأخضر، ومن البرتقالي إلى الأصفر. وتختلف ألوان طيور الروز باختلاف النوع، وبحسب المنطقة التي تعيش فيها.

1- الأزرق:

الأزرق الداكن هو أحد الألوان الشائعة بين طيور الروز، وغالبًا ما يوجد على ظهر الطيور وذيلها.

طائر الروز ذو الظهر الأزرق (Cyanerpes cyaneus) هو أحد أشهر الطيور ذات اللون الأزرق الداكن، ويوجد في أمريكا الجنوبية.

طيور الروز ذات اللون الأزرق الساطع (Cyanerpes caeruleus) هي نوع آخر من طيور الروز ذات اللون الأزرق الداكن، وتوجد في البرازيل.

2- الأحمر:

الأحمر الفاتح هو لون شائع آخر بين طيور الروز، وغالبًا ما يوجد على صدر الطيور أو بطنها أو رأسها.

طائر الروز أحمر الصدر (Piranga olivacea) هو أحد أشهر الطيور ذات اللون الأحمر الفاتح، ويوجد في أمريكا الشمالية والوسطى والجنوبية.

طيور الروز ذات اللون الأحمر الساطع (Piranga rubra) هي نوع آخر من طيور الروز ذات اللون الأحمر الفاتح، وتوجد في المكسيك وأمريكا الوسطى والجنوبية.

3- البنفسجي:

البنفسجي الداكن هو لون نادر بين طيور الروز، وغالبًا ما يوجد على ظهر الطيور أو ذيلها.

طائر الروز ذو الظهر البنفسجي (Cyanerpes violaceus) هو أحد أشهر الطيور ذات اللون البنفسجي الداكن، ويوجد في كولومبيا وبوليفيا وبيرو.

طيور الروز ذات اللون البنفسجي الساطع (Cyanerpes caeruleus) هي نوع آخر من طيور الروز ذات اللون البنفسجي الداكن، وتوجد في فنزويلا وغيانا وترينيداد وتوباغو.

4- الأخضر:

الأخضر الزيتوني هو أحد الألوان الشائعة بين طيور الروز، وغالبًا ما يوجد على ظهر الطيور أو ذيلها.

طائر الروز ذو الظهر الأخضر (Cyanerpes lucidus) هو أحد أشهر الطيور ذات اللون الأخضر الزيتوني، ويوجد في البرازيل وباراغواي والأرجنتين.

طيور الروز ذات اللون الأخضر الساطع (Cyanerpes caeruleus) هي نوع آخر من طيور الروز ذات اللون الأخضر الزيتوني، وتوجد في كولومبيا وبوليفيا وبيرو.

5- البرتقالي:

البرتقالي الداكن هو لون نادر بين طيور الروز، وغالبًا ما يوجد على صدر الطيور أو بطنها أو رأسها.

طائر الروز ذو الصدر البرتقالي (Piranga flava) هو أحد أشهر الطيور ذات اللون البرتقالي الداكن، ويوجد في أمريكا الشمالية والوسطى والجنوبية.

طيور الروز ذات اللون البرتقالي الساطع (Piranga rubra) هي نوع آخر من طيور الروز ذات اللون البرتقالي الداكن، وتوجد في المكسيك وأمريكا الوسطى والجنوبية.

6- الأصفر:

الأصفر الليموني هو أحد الألوان الشائعة بين طيور الروز، وغالبًا ما يوجد على صدر الطيور أو بطنها أو رأسها.

طائر الروز ذو الصدر الأصفر (Piranga olivacea) هو أحد أشهر الطيور ذات اللون الأصفر الليموني، ويوجد في أمريكا الشمالية والوسطى والجنوبية.

طيور الروز ذات اللون الأصفر الساطع (Piranga rubra) هي نوع آخر من طيور الروز ذات اللون الأصفر الليموني، وتوجد في المكسيك وأمريكا الوسطى والجنوبية.

7- الأبيض:

الأبيض هو لون نادر بين طيور الروز، وغالبًا ما يوجد على ظهر الطيور أو ذيلها.

طائر الروز ذو الظهر الأبيض (Cyanerpes cyaneus) هو أحد أشهر الطيور ذات اللون الأبيض، ويوجد في أمريكا الجنوبية.

طيور الروز ذات اللون الأبيض الساطع (Cyanerpes caeruleus) هي نوع آخر من طيور الروز ذات اللون الأبيض، وتوجد في البرازيل.

أضف تعليق