اسماء انواع العنب

اسماء انواع العنب

العنب هو نوع من الفاكهة الذي ينمو على شجرة العنب. ويوجد منه أنواع عديدة تختلف في اللون والحجم والشكل والطعم. وفيما يلي قائمة بأسماء بعض أنواع العنب:

العنب الأحمر

العنب الأحمر الداكن: وهو نوع من العنب ذو قشرة حمراء داكنة ولحم أحمر داكن. وهو غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تساعد على حماية الجسم من الأمراض.

العنب الأحمر الفاتح: وهو نوع من العنب ذو قشرة حمراء فاتحة ولحم أحمر فاتح. وهو أقل حلاوة من العنب الأحمر الداكن ويتميز بنكهته المنعشة.

العنب الأحمر المتوسط: وهو نوع من العنب ذو قشرة حمراء متوسطة ولحم أحمر متوسط. وهو يتميز بمذاقه المعتدل وحجمه الكبير.

العنب الأبيض

العنب الأبيض الداكن: وهو نوع من العنب ذو قشرة بيضاء داكنة ولحم أبيض داكن. وهو غني بالسكر وينتج عنه نبيذ أبيض حلو.

العنب الأبيض الفاتح: وهو نوع من العنب ذو قشرة بيضاء فاتحة ولحم أبيض فاتح. وهو أقل حلاوة من العنب الأبيض الداكن ويتميز بنكهته المنعشة.

العنب الأبيض المتوسط: وهو نوع من العنب ذو قشرة بيضاء متوسطة ولحم أبيض متوسط. وهو يتميز بمذاقه المعتدل وحجمه الكبير.

العنب الأسود

العنب الأسود الداكن: وهو نوع من العنب ذو قشرة سوداء داكنة ولحم أسود داكن. وهو غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تساعد على حماية الجسم من الأمراض.

العنب الأسود الفاتح: وهو نوع من العنب ذو قشرة سوداء فاتحة ولحم أسود فاتح. وهو أقل حلاوة من العنب الأسود الداكن ويتميز بنكهته المنعشة.

العنب الأسود المتوسط: وهو نوع من العنب ذو قشرة سوداء متوسطة ولحم أسود متوسط. وهو يتميز بمذاقه المعتدل وحجمه الكبير.

العنب الأخضر

العنب الأخضر الداكن: وهو نوع من العنب ذو قشرة خضراء داكنة ولحم أخضر داكن. وهو غني بالفيتامينات والمعادن التي تساعد على تقوية الجسم.

العنب الأخضر الفاتح: وهو نوع من العنب ذو قشرة خضراء فاتحة ولحم أخضر فاتح. وهو أقل حلاوة من العنب الأخضر الداكن ويتميز بنكهته المنعشة.

العنب الأخضر المتوسط: وهو نوع من العنب ذو قشرة خضراء متوسطة ولحم أخضر متوسط. وهو يتميز بمذاقه المعتدل وحجمه الكبير.

العنب الوردي

العنب الوردي الداكن: وهو نوع من العنب ذو قشرة وردية داكنة ولحم وردي داكن. وهو غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تساعد على حماية الجسم من الأمراض.

العنب الوردي الفاتح: وهو نوع من العنب ذو قشرة وردية فاتحة ولحم وردي فاتح. وهو أقل حلاوة من العنب الوردي الداكن ويتميز بنكهته المنعشة.

العنب الوردي المتوسط: وهو نوع من العنب ذو قشرة وردية متوسطة ولحم وردي متوسط. وهو يتميز بمذاقه المعتدل وحجمه الكبير.

العنب الأزرق

العنب الأزرق الداكن: وهو نوع من العنب ذو قشرة زرقاء داكنة ولحم أزرق داكن. وهو غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تساعد على حماية الجسم من الأمراض.

العنب الأزرق الفاتح: وهو نوع من العنب ذو قشرة زرقاء فاتحة ولحم أزرق فاتح. وهو أقل حلاوة من العنب الأزرق الداكن ويتميز بنكهته المنعشة.

العنب الأزرق المتوسط: وهو نوع من العنب ذو قشرة زرقاء متوسطة ولحم أزرق متوسط. وهو يتميز بمذاقه المعتدل وحجمه الكبير.

العنب البنفسجي

العنب البنفسجي الداكن: وهو نوع من العنب ذو قشرة بنفسجية داكنة ولحم بنفسجي داكن. وهو غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تساعد على حماية الجسم من الأمراض.

العنب البنفسجي الفاتح: وهو نوع من العنب ذو قشرة بنفسجية فاتحة ولحم بنفسجي فاتح. وهو أقل حلاوة من العنب البنفسجي الداكن ويتميز بنكهته المنعشة.

العنب البنفسجي المتوسط: وهو نوع من العنب ذو قشرة بنفسجية متوسطة ولحم بنفسجي متوسط. وهو يتميز بمذاقه المعتدل وحجمه الكبير.

الخاتمة

العنب هو نوع من الفاكهة اللذيذة والمغذية التي يمكن الاستمتاع بها طازجة أو مطبوخة. وهناك العديد من أنواع العنب المختلفة المتاحة، ولكل منها نكهة وملمس فريد. لذا، يمكنك تجربة أنواع مختلفة من العنب حتى تجد النوع الذي تفضله.

أضف تعليق