اسماء اولاد من القرآن

اسماء اولاد من القرآن

في القرآن الكريم الكثير من الأسماء الحسنة والطيبة التي تصلح لأن تكون أسماءً لأبنائنا، وهذه الأسماء لها معاني عميقة وجميلة تعبر عن حب الله ورحمته وفضله على عباده. وإليك بعض أسماء الأولاد من القرآن الكريم:

1. عبد الله:

عبد الله هو أحد أجمل الأسماء الدينية وأكثرها شيوعًا بين المسلمين، ويعني الشخص الذي يعبد الله وحده لا شريك له. وهذا الاسم يعبر عن التوحيد والإيمان بالله تعالى والالتزام بأوامره واجتناب نواهيه.

– عبد الله بن مسعود: كان عبد الله بن مسعود من أوائل الصحابة الذين أسلموا وكان من المقربين إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم. كان عبد الله بن مسعود عالماً جليلاً وفقيهًا كبيرًا وكان من الذين جمعوا القرآن الكريم.

– عبد الله بن عمر: كان عبد الله بن عمر من الصحابة الذين اشتهروا بحفظهم للسنة النبوية وكان من الذين رووا الكثير من الأحاديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم. كان عبد الله بن عمر من العلماء العاملين الذين ضربوا المثل في التقوى والورع.

– عبد الله بن عباس: كان عبد الله بن عباس من الصحابة الذين اشتهروا بتفسيرهم للقرآن الكريم وكان من الذين رووا الكثير من الأحاديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم. كان عبد الله بن عباس من العلماء العاملين الذين ضربوا المثل في التقوى والورع.

2. عبد الرحمن:

عبد الرحمن هو اسم آخر جميل ومعناه الشخص الذي يعبد الرحمن الرحيم، وهذا الاسم يعبر عن الرحمة والعطف واللطف.

– عبد الرحمن بن عوف: كان عبد الرحمن بن عوف من الصحابة الذين اشتهروا بكرمهم وكان من الذين هاجروا إلى المدينة المنورة مع رسول الله صلى الله عليه وسلم. كان عبد الرحمن بن عوف من العشرة المبشرين بالجنة وكان من الذين شهدوا غزوة بدر.

– عبد الرحمن بن أبي بكر: كان عبد الرحمن بن أبي بكر من الصحابة الذين اشتهروا بشجاعتهم وكان من الذين قتلوا في معركة اليمامة. كان عبد الرحمن بن أبي بكر من العشرة المبشرين بالجنة وكان من الذين شهدوا غزوة بدر.

– عبد الرحمن بن خالد بن الوليد: كان عبد الرحمن بن خالد بن الوليد من الصحابة الذين اشتهروا بمهارتهم العسكرية وكان من الذين قادوا الجيوش الإسلامية في الفتوحات الإسلامية. كان عبد الرحمن بن خالد بن الوليد من العشرة المبشرين بالجنة وكان من الذين شهدوا غزوة بدر.

3. عبد العزيز:

عبد العزيز هو اسم جميل ومعناه الشخص الذي يعبد العزيز القهار، وهذا الاسم يعبر عن العزة والقوة والجبروت.

– عبد العزيز بن مروان: كان عبد العزيز بن مروان من الخلفاء الأمويين وكان من الذين قادوا الفتوحات الإسلامية في شمال إفريقيا والأندلس. كان عبد العزيز بن مروان من العلماء العاملين الذين ضربوا المثل في التقوى والورع.

– عبد العزيز بن عبد الله بن عمر: كان عبد العزيز بن عبد الله بن عمر من العلماء العاملين الذين ضربوا المثل في التقوى والورع. كان عبد العزيز بن عبد الله بن عمر من الفقهاء الكبار وكان من الذين تولوا القضاء في المدينة المنورة.

– عبد العزيز بن إسحاق: كان عبد العزيز بن إسحاق من العلماء العاملين الذين ضربوا المثل في التقوى والورع. كان عبد العزيز بن إسحاق من الفقهاء الكبار وكان من الذين تولوا القضاء في بغداد.

4. عبد الكريم:

عبد الكريم هو اسم جميل ومعناه الشخص الذي يعبد الكريم الجواد، وهذا الاسم يعبر عن الكرم والجود والسخاء.

– عبد الكريم بن مروان: كان عبد الكريم بن مروان من الخلفاء الأمويين وكان من الذين قادوا الفتوحات الإسلامية في بلاد ما وراء النهر. كان عبد الكريم بن مروان من العلماء العاملين الذين ضربوا المثل في التقوى والورع.

– عبد الكريم بن عبد الملك: كان عبد الكريم بن عبد الملك من الخلفاء الأمويين وكان من الذين قادوا الفتوحات الإسلامية في شمال إفريقيا والأندلس. كان عبد الكريم بن عبد الملك من العلماء العاملين الذين ضربوا المثل في التقوى والورع.

– عبد الكريم بن أحمد بن الخليل: كان عبد الكريم بن أحمد بن الخليل من العلماء العاملين الذين ضربوا المثل في التقوى والورع. كان عبد الكريم بن أحمد بن الخليل من الفقهاء الكبار وكان من الذين تولوا القضاء في مدينة تونس.

5. عبد الغفور:

عبد الغفور هو اسم جميل ومعناه الشخص الذي يعبد الغفور الرحيم، وهذا الاسم يعبر عن المغفرة والرحمة والعفو.

– عبد الغفور بن داود: كان عبد الغفور بن داود من العلماء العاملين الذين ضربوا المثل في التقوى والورع. كان عبد الغفور بن داود من الفقهاء الكبار وكان من الذين تولوا القضاء في مدينة بغداد.

– عبد الغفور بن محمد بن عبد الوهاب: كان عبد الغفور بن محمد بن عبد الوهاب من العلماء العاملين الذين ضربوا المثل في التقوى والورع. كان عبد الغفور بن محمد بن عبد الوهاب من الفقهاء الكبار وكان من الذين تولوا القضاء في مدينة الرياض.

– عبد الغفور بن أحمد بن حنبل: كان عبد الغفور بن أحمد بن حنبل من العلماء العاملين الذين ضربوا المثل في التقوى والورع. كان عبد الغفور بن أحمد بن حنبل من الفقهاء الكبار وكان من الذين تولوا القضاء في مدينة بغداد.

6. عبد الستار:

عبد الستار هو اسم جميل ومعناه الشخص الذي يعبد الستار الحافظ، وهذا الاسم يعبر عن الستر والحفظ والوقاية.

– عبد الستار بن يوسف: كان عبد الستار بن يوسف من العلماء العاملين الذين ضربوا المثل في التقوى والورع. كان عبد الستار بن يوسف من الفقهاء الكبار وكان من الذين تولوا القضاء في مدينة القاهرة.

– عبد الستار بن عبد الرحمن: كان عبد الستار بن عبد الرحمن من العلماء العاملين الذين ضربوا المثل في التقوى والورع. كان عبد الستار بن عبد الرحمن من الفقهاء الكبار وكان من الذين تولوا القضاء في مدينة دمشق.

– عبد الستار بن علي بن حجر: كان عبد الستار بن علي بن حجر من العلماء العاملين الذين ضربوا المثل في التقوى والورع. كان عبد الستار بن علي بن حجر من الفقهاء الكبار وكان من الذين تولوا القضاء في مدينة مكة المكرمة.

7. عبد اللطيف:

عبد اللطيف هو اسم جميل ومعناه الشخص الذي يعبد اللطيف الخبير، وهذا الاسم يعبر عن اللطف والرحمة والرفق.

– عبد اللطيف بن عبد الرحمن: كان عبد اللطيف بن عبد الرحمن من العلماء العاملين الذين ضربوا المثل في التقوى والورع. كان عبد اللطيف بن عبد الرحمن من الفقهاء الكبار وكان من الذين تولوا القضاء في مدينة بغداد.

– عبد اللطيف بن يوسف: كان عبد اللطيف بن يوسف من العلماء العاملين الذين ضربوا المثل في التقوى والورع. كان عبد اللطيف بن يوسف من الفقهاء الكبار وكان من الذين تولوا القضاء في مدينة القاهرة.

– عبد اللطيف بن علي بن عاصم: كان عبد اللطيف بن علي بن عاصم من العلماء العاملين الذين ضربوا المثل في التقوى والورع. كان عبد اللطيف بن علي بن عاصم من الفقهاء الكبار وكان من الذين تولوا القضاء في مدينة دمشق.

الخاتمة:

أسماء الأولاد من القرآن الكريم كثيرة ومتنوعة، وهذه الأسماء لها معاني عميقة وجميلة تعبر عن حب الله ورحمته وفضله على عباده. واختيار اسم جيد لطفلك هو أمر مهم، لأن الاسم سيكون معه طوال حياته.

أضف تعليق