اسماء اولاد من القران بحرف الميم

اسماء اولاد من القران بحرف الميم

مقدمة:

القرآن الكريم هو كلام الله المنزل على نبيه محمد صلى الله عليه وسلم، وهو المصدر الأول للتشريع الإسلامي، وفيه الكثير من الأسماء الحسنة والجميلة التي يمكن تسمية المواليد بها، ومن هذه الأسماء الأسماء التي تبدأ بحرف الميم. وفي هذه المقالة، سنقدم لكم مجموعة من أسماء الأولاد من القرآن الكريم بحرف الميم.

1. معاذ:

معاذ هو اسم علم مذكر عربي، وهو اسم صحابي جليل من الصحابة الكرام، كان من أوائل من أسلموا، وكان من كتاب الوحي، وكان من أعلم الصحابة بالفرائض والأحكام، وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يرسله إلى القبائل ليعلمهم الإسلام.

2. محمد:

محمد هو اسم علم مذكر عربي، وهو اسم الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، وهو اسم نبي الله إبراهيم عليه السلام، وهو اسم نبي الله إسماعيل عليه السلام، وهو اسم نبي الله إسحاق عليه السلام، وهو اسم نبي الله يعقوب عليه السلام، وهو اسم نبي الله يوسف عليه السلام، وهو اسم نبي الله موسى عليه السلام، وهو اسم نبي الله هارون عليه السلام، وهو اسم نبي الله داود عليه السلام، وهو اسم نبي الله سليمان عليه السلام، وهو اسم نبي الله عيسى عليه السلام.

3. مصطفى:

مصطفى هو اسم علم مذكر عربي، وهو اسم الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، وهو يعني المجتبى المختار، وقد سمي بهذا الاسم لأنه اصطفاه الله تعالى على جميع الخلق.

4. مسلم:

مسلم هو اسم علم مذكر عربي، وهو يعني المتسلم للإسلام، وهو اسم صحابي جليل من الصحابة الكرام، كان من السابقين إلى الإسلام، وكان من أشد المدافعين عن الإسلام، وكان من قادة المسلمين في الفتوحات الإسلامية.

5. مبارك:

مبارك هو اسم علم مذكر عربي، وهو يعني الميمون والمحمود، وهو اسم نبي الله نوح عليه السلام، وهو اسم نبي الله إبراهيم عليه السلام، وهو اسم نبي الله إسماعيل عليه السلام، وهو اسم نبي الله إسحاق عليه السلام، وهو اسم نبي الله يعقوب عليه السلام، وهو اسم نبي الله يوسف عليه السلام، وهو اسم نبي الله موسى عليه السلام، وهو اسم نبي الله هارون عليه السلام، وهو اسم نبي الله داود عليه السلام، وهو اسم نبي الله سليمان عليه السلام، وهو اسم نبي الله عيسى عليه السلام.

6. مجاهد:

مجاهد هو اسم علم مذكر عربي، وهو يعني المحارب في سبيل الله، وهو اسم صحابي جليل من الصحابة الكرام، كان من السابقين إلى الإسلام، وكان من أشد المدافعين عن الإسلام، وكان من قادة المسلمين في الفتوحات الإسلامية.

7. محمود:

محمود هو اسم علم مذكر عربي، وهو يعني الممدوح، وهو اسم نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم، وهو اسم نبي الله إبراهيم عليه السلام، وهو اسم نبي الله إسماعيل عليه السلام، وهو اسم نبي الله إسحاق عليه السلام، وهو اسم نبي الله يعقوب عليه السلام، وهو اسم نبي الله يوسف عليه السلام، وهو اسم نبي الله موسى عليه السلام، وهو اسم نبي الله هارون عليه السلام، وهو اسم نبي الله داود عليه السلام، وهو اسم نبي الله سليمان عليه السلام، وهو اسم نبي الله عيسى عليه السلام.

خاتمة:

أسماء الأولاد من القرآن الكريم بحرف الميم كثيرة ومتنوعة، وهي تحمل معاني جميلة وحسنة، وهي أسماء مباركة ومستحبة، وهي أسماء يفاخر بها المسلمون، ويحبون أن يسموا بها أبناءهم وبناتهم.

أضف تعليق