اسماء بنات الاميرات

اسماء بنات الاميرات

المقدمة:

لطالما كانت الأميرات شخصيات ملكية محبوبة في جميع أنحاء العالم، ومن الطبيعي أن تكون أسماؤهن أكثر ما يميزهن. وفي حين أن بعض الأسماء شائعة مثل ديانا وإليزابيث، إلا أن هناك العديد من الأسماء الأخرى الفريدة والجميلة التي تحملها الأميرات. وفي هذا المقال، سنلقي نظرة على بعض أجمل وأروع أسماء بنات الأميرات.

1. أسماء بنات أميرات أوروبيات:

– الأميرة ديانا: الأميرة ديانا هي واحدة من أشهر الأميرات في التاريخ، كانت عقيلة الأمير تشارلز، أمير ويلز، ووالدة الأميرين ويليام وهاري. اشتهرت ديانا بأعمالها الخيرية وجمالها وأناقتها.

– الأميرة إليزابيث: الأميرة إليزابيث هي ملكة المملكة المتحدة ودول الكومنولث الأخرى. هي ابنة الملك جورج السادس والملكة إليزابيث الثانية. تولت إليزابيث العرش في عام 1952 بعد وفاة والدها.

– الأميرة فيكتوريا: الأميرة فيكتوريا هي ملكة المملكة المتحدة ودول الكومنولث الأخرى. كانت ابنة الأمير إدوارد، دوق كنت وسترا瑟ن، والأميرة فيكتوريا من ساكس-كوبرغ وسالفلد. تولت فيكتوريا العرش في عام 1837 بعد وفاة عمها، الملك ويليام الرابع.

2. أسماء بنات أميرات آسيويات:

– الأميرة ديباكاري: الأميرة ديباكاري هي ابنة ملك تايلاند الراحل، بوميبول أدولياديج. وهي متزوجة من الأمير توانغكراي كريداكورن.

– الأميرة ماكو: الأميرة ماكو هي ابنة الأمير أكيشينو والأميرة كيكو. وهي حفيدة الإمبراطور أكيهيتو والإمبراطورة ميشيكو. تزوجت الأميرة ماكو من كي كومورو في عام 2021.

– الأميرة آيكو: الأميرة آيكو هي ابنة الإمبراطور ناروهيتو والإمبراطورة ماساكو. وهي وريثة العرش الياباني.

3. أسماء بنات أميرات أفريقيات:

– الأميرة لاله سالما: الأميرة لاله سالما هي زوجة الملك المغربي، محمد السادس. وهي معروفة بأعمالها الخيرية ودعمها لتعليم الفتيات.

– الأميرة تشارلين: الأميرة تشارلين هي زوجة الأمير ألبرت الثاني من موناكو. وهي سباحة سابقة في المنتخب الوطني لجنوب إفريقيا.

– الأميرة سيستو: الأميرة سيستو هي ابنة الملك لسوتو، ليتسي الثالث. وهي معروفة بحبها للموسيقى والرقص.

4. أسماء بنات أميرات عربيات:

– الأميرة هيا بنت الحسين: الأميرة هيا بنت الحسين هي ابنة ملك الأردن الراحل، الملك الحسين بن طلال. وهي متزوجة من حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

– الأميرة إيمان بنت عبد الله: الأميرة إيمان بنت عبد الله هي ابنة ملك الأردن، الملك عبد الله الثاني. وهي طالبة في جامعة جورجتاون في قطر.

– الأميرة سلمى بنت عبد الله: الأميرة سلمى بنت عبد الله هي ابنة ملك الأردن، الملك عبد الله الثاني. وهي طالبة في جامعة هارفارد في الولايات المتحدة الأمريكية.

5. أسماء بنات أميرات أمريكيات:

– الأميرة شارلوت كاسيراغي: الأميرة شارلوت كاسيراغي هي ابنة الأميرة كارولين من موناكو وستيفانو كاسيراغي. وهي حفيدة الأمير رينييه الثالث والأميرة غريس كيلي.

– الأميرة ألكسندرا من هانوفر: الأميرة ألكسندرا من هانوفر هي ابنة الأمير إرنست أوغست الخامس من هانوفر وكارولين، أميرة موناكو. وهي حفيدة الأمير رينييه الثالث والأميرة غريس كيلي.

– الأميرة تاتيانا سانت دومينغو: الأميرة تاتيانا سانت دومينغو هي ابنة الملياردير الكولومبي، خوليو ماريو سانتو دومينغو جونيور. وهي متزوجة من الأمير أندريا كاسيراغي.

6. أسماء بنات أميرات روسيات:

– الأميرة ماريا فلاديميروفنا: الأميرة ماريا فلاديميروفنا هي رئيسة آل رومانوف، العائلة الإمبراطورية الروسية السابقة. وهي ابنة الأمير فلاديمير كيريلوفيتش والأميرة ليونيدا جورجييفنا.

– الأميرة إيكاترينا نيكولاييفنا: الأميرة إيكاترينا نيكولاييفنا هي ابنة الأمير نيكولاي رومانوفيتش والأميرة جولي فون تورن أوند تاكسيس. وهي حفيدة الأمير رومان بتروفيتش والأميرة براكسيرا ألكساندروفنا.

– الأميرة مارجريتا نيكولاييفنا: الأميرة مارجريتا نيكولاييفنا هي ابنة الأمير نيكولاي رومانوفيتش والأميرة جولي فون تورن أوند تاكسيس. وهي حفيدة الأمير رومان بتروفيتش والأميرة براكسيرا ألكساندروفنا.

7. أسماء بنات أميرات من أجزاء أخرى من العالم:

– الأميرة ستيفاني من لوكسمبورغ: الأميرة ستيفاني من لوكسمبورغ هي ابنة الدوق الأكبر هنري والأميرة ماريا تيريزا. وهي متزوجة من غيوم، وريث دوقية لوكسمبورغ الكبرى.

– الأميرة مادلين من السويد: الأميرة مادلين من السويد هي ابنة الملك كارل السادس عشر غوستاف والملكة سيلفيا. وهي متزوجة من كريستوفر أونيل.

– الأميرة بياتريس من يورك: الأميرة بياتريس من يورك هي ابنة الأمير أندرو، دوق يورك، وسارة فيرجسون، دوقة يورك. وهي حفيدة الملكة إليزابيث الثانية والأمير فيليب، دوق إدنبرة.

الخاتمة:

في الختام، هناك العديد من أسماء بنات الأميرات الجميلة والرائعة حول العالم. سواء كانت الأميرات من أوروبا أو آسيا أو إفريقيا أو أمريكا أو أجزاء أخرى من العالم، فإن أسماؤهن غالبًا ما تكون انعكاسًا لتاريخهن وثقافتهن.

أضف تعليق