اسماء بنات رضوى الشربينى

اسماء بنات رضوى الشربينى

أسماء بنات رضوى الشربيني

مقدمة

الدكتورة رضوى الشربيني هي إعلامية مصرية ومقدمة برامج حوارية شهيرة، ولدت في 3 أكتوبر 1977 في القاهرة، مصر. وقد اكتسبت شهرة كبيرة من خلال برنامجها التليفزيوني “المشاغب”، والذي يُبث على قناة CBC المصرية. وللدكتورة رضوى الشربيني ابنتان هما “تيا” و”تمارا”.

طفولة الدكتورة رضوى الشربيني

نشأت الدكتورة رضوى الشربيني في القاهرة، مصر. وكانت طفلة ذكية وموهوبة، حيث كانت تحب القراءة والكتابة منذ الصغر. وقد التحقت بكلية الإعلام جامعة القاهرة، حيث تخرجت منها بدرجة البكالوريوس في الإعلام.

بداية مسيرتها المهنية

بدأت الدكتورة رضوى الشربيني مسيرتها المهنية في مجال الإعلام في عام 2000، حيث عملت كمراسلة في قناة “النيل للأخبار”. وفي عام 2003، انضمت إلى قناة “ART” حيث قدمت العديد من البرامج الحوارية الناجحة. وفي عام 2012، انضمت إلى قناة “CBC” المصرية، حيث قدمت برنامجها الشهير “المشاغب”.

برنامج “المشاغب”

حقق برنامج “المشاغب” نجاحًا كبيرًا منذ انطلاقه في عام 2012، حيث ناقش البرنامج العديد من القضايا الاجتماعية المهمة، مثل العنف ضد المرأة والتحرش الجنسي والطلاق والخيانة الزوجية. وقد استضافت الدكتورة رضوى الشربيني في برنامجها العديد من الشخصيات البارزة، مثل الفنانين والإعلاميين والسياسيين.

أسلوب الدكتورة رضوى الشربيني

اشتهرت الدكتورة رضوى الشربيني بأسلوبها الجريء والصريح في تقديم برنامجها “المشاغب”، حيث لا تخشى من طرح الأسئلة الصعبة على ضيوفها. كما أنها لا تتردد في إبداء رأيها الشخصي في القضايا التي يناقشها برنامجها. وقد أثار أسلوب الدكتورة رضوى الشربيني الجريء الجدل في بعض الأحيان، لكنه جعل منها شخصية إعلامية شهيرة ومحبوبة.

جوائز وتكريمات

حصلت الدكتورة رضوى الشربيني على العديد من الجوائز والتكريمات خلال مسيرتها المهنية، منها جائزة أفضل مقدمة برامج حوارية في عام 2013 من مهرجان الإعلام العربي. كما حصلت على جائزة أفضل شخصية إعلامية مؤثرة في عام 2014 من مهرجان القاهرة الدولي للإعلام.

خاتمة

الدكتورة رضوى الشربيني هي إعلامية مصرية شهيرة ومحبوبة، وقد اكتسبت شهرة كبيرة من خلال برنامجها التليفزيوني “المشاغب”. وللدكتورة رضوى الشربيني ابنتان هما “تيا” و”تمارا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *