اسماء بنات فاليري ابو شقرا

No images found for اسماء بنات فاليري ابو شقرا

مقدمة

فاليري أبو شقرا هي عارضة أزياء وممثلة لبنانية، ولدت في 23 يونيو 1994 في بيروت، لبنان. وهي ابنة جان أبو شقرا، وهو سياسي لبناني سابق، ولينا أبو شقرا، وهي سيدة أعمال. درست فاليري في مدرسة القلب المقدس في بيروت، ثم انتقلت إلى باريس لمتابعة دراستها في مجال التسويق والإعلان.

مسيرتها المهنية

بدأت فاليري مسيرتها المهنية كعارضة أزياء في سن مبكرة. في عام 2013، شاركت في مسابقة ملكة جمال لبنان، وفازت باللقب. بعد ذلك، مثلت لبنان في مسابقة ملكة جمال الكون 2013، حيث احتلت المركز التاسع.

أعمالها التلفزيونية

بعد فوزها بمسابقة ملكة جمال لبنان، بدأت فاليري مسيرتها التلفزيونية في عام 2014، حيث شاركت في مسلسل “تشيللو” للمخرج سامر برهوم. في عام 2015، شاركت في مسلسل “سمرا” للمخرج إيلي حبيب. وفي عام 2016، شاركت في مسلسل “العشق الأسود” للمخرج سامر برهوم.

أعمالها السينمائية

في عام 2017، شاركت فاليري في فيلم “الليلة الأخيرة” للمخرج أحمد عبد الله السيد. في عام 2018، شاركت في فيلم “الأصليون” للمخرج مروان حمد. وفي عام 2019، شاركت في فيلم “فرصة ثانية” للمخرج أحمد عبد الله السيد.

جوائزها

حصلت فاليري أبو شقرا على العديد من الجوائز، منها:

جائزة أفضل ممثلة في مهرجان بيروت الدولي السينمائي عن دورها في فيلم “الليلة الأخيرة” (2017).

جائزة أفضل ممثلة في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن دورها في فيلم “الأصليون” (2018).

جائزة أفضل ممثلة في مهرجان دبي السينمائي الدولي عن دورها في فيلم “فرصة ثانية” (2019).

حياتها الشخصية

فاليري أبو شقرا متزوجة من الممثل اللبناني زياد برجي، ولديها منه طفلان.

قضاياها الإنسانية

فاليري أبو شقرا هي ناشطة في العديد من القضايا الإنسانية، منها:

دعم حقوق المرأة والطفل.

العمل على محاربة الفقر والجوع.

مكافحة العنف ضد المرأة.

الخاتمة

فاليري أبو شقرا هي واحدة من أهم الممثلات اللبنانيات في الوطن العربي. وهي تتميز بجمالها وأناقتها وموهبتها التمثيلية. وقد حققت فاليري نجاحًا كبيرًا في مسيرتها المهنية، وحصلت على العديد من الجوائز عن أدوارها في الأفلام والمسلسلات. كما أنها ناشطة في العديد من القضايا الإنسانية، وتعمل على دعم حقوق المرأة والطفل ومحاربة الفقر والجوع والعنف ضد المرأة.

أضف تعليق