اسماء بنات ملكات

اسماء بنات ملكات

مقدمة

إن أسماء بنات الملكات هي موضوع جذاب ومثير للاهتمام، حيث أنها غالبًا ما تحمل معاني ودلالات تاريخية وثقافية عميقة. وفي هذا المقال، سنستكشف أسماء بنات الملكات المختلفة من جميع أنحاء العالم، ونلقي نظرة على المعاني والقصص وراء هذه الأسماء.

1. أسماء بنات ملكات مصر القديمة

حتشبسوت: كانت حتشبسوت أول امرأة حكمت مصر القديمة كفرعون، وقد عاشت في القرن الخامس عشر قبل الميلاد. ويعني اسمها “الأنثى الأولى لنبل”.

نفرتيتي: كانت نفرتيتي زوجة الفرعون أخناتون، وقد عاشت في القرن الرابع عشر قبل الميلاد. ويعني اسمها “الجميلة أتت”.

كليوباترا: كانت كليوباترا آخر ملوك مصر القديمة، وقد عاشت في القرن الأول قبل الميلاد. ويعني اسمها “مجد والدها”.

2. أسماء بنات ملكات الصين القديمة

وو زتيان: كانت وو زتيان أول امرأة حكمت الصين كإمبراطورة، وقد عاشت في القرن السابع الميلادي. ويعني اسمها “امرأة عظيمة”.

تسي شي: كانت تسي شي إمبراطورة الصين في القرن التاسع عشر الميلادي، وقد كانت واحدة من أكثر النساء نفوذاً في تاريخ الصين. ويعني اسمها “إرادة الله”.

وانغ مينغ: كانت وانغ مينغ إمبراطورة الصين في القرن العشرين الميلادي، وقد كانت آخر إمبراطورة في تاريخ الصين. ويعني اسمها “نور السماء”.

3. أسماء بنات ملكات أوروبا

إليزابيث الأولى: كانت إليزابيث الأولى ملكة إنجلترا في القرن السادس عشر الميلادي، وقد كانت واحدة من أشهر الملكات في التاريخ. ويعني اسمها “الله هو قسمي”.

كاترين العظيمة: كانت كاترين العظيمة إمبراطورة روسيا في القرن الثامن عشر الميلادي، وقد كانت واحدة من أكثر الحكام نفوذاً في تاريخ روسيا. ويعني اسمها “النقية”.

فيكتوريا: كانت فيكتوريا ملكة المملكة المتحدة في القرن التاسع عشر الميلادي، وقد كانت واحدة من أطول الملوك حكماً في تاريخ المملكة المتحدة. ويعني اسمها “المنتصر”.

4. أسماء بنات ملكات أمريكا

بوكاتونتاس: كانت بوكاهونتاس ابنة زعيم قبيلة باوهاتان في أمريكا الشمالية، وقد عاشت في القرن السابع عشر الميلادي. ويعني اسمها “ابنة رئيس الزعيم”.

ساكاجاويا: كانت ساكاجاويا مرشدة أمريكية من أصل ليمهي، وقد ساعدت المستكشفين لويس وكلارك في رحلتهم عبر غرب الولايات المتحدة في القرن التاسع عشر الميلادي. ويعني اسمها “الفتاة بالشعر القصير”.

روزفلت: كانت روزفلت زوجة الرئيس الأمريكي فرانكلين د. روزفلت، وقد كانت واحدة من أكثر السيدات الأول نفوذاً في تاريخ الولايات المتحدة. ويعني اسمها “الوردة”.

5. أسماء بنات ملكات أفريقيا

كانديس: كانديس هو لقب كان يُطلق على ملكات مملكة كوش في السودان القديم. ويعني الاسم “ملكة”.

مريم زادي: كانت مريم زادي ملكة مملكة كانو في نيجيريا، وقد عاشت في القرن السادس عشر الميلادي. ويعني اسمها “أميرة العالم”.

ماكيدا: كانت ماكيدا ملكة مملكة سبأ في إثيوبيا، وقد عاشت في القرن العاشر قبل الميلاد. ويعني اسمها “الملكة”.

6. أسماء بنات ملكات آسيا

نور جهان: كانت نور جهان زوجة الإمبراطور المغولي جهانكير، وقد عاشت في القرن السابع عشر الميلادي. ويعني اسمها “نور العالم”.

مومتا بانيرجي: كانت مومتا بانيرجي رئيسة وزراء ولاية البنغال الغربية في الهند، وقد عاشت في القرن العشرين الميلادي. ويعني اسمها “اللطيفة”.

بينظير بوتو: كانت بينظير بوتو رئيسة وزراء باكستان، وقد عاشت في القرن العشرين الميلادي. ويعني اسمها “الوحيدة”.

7. أسماء بنات ملكات الشرق الأوسط

زينب بنت جحش: كانت زينب بنت جحش ابنة عمة الرسول محمد ﷺ، وقد عاشت في القرن السابع الميلادي. ويعني اسمها “شجرة الزيتون”.

خديجة بنت خويلد: كانت خديجة بنت خويلد زوجة الرسول محمد ﷺ، وقد عاشت في القرن السابع الميلادي. ويعني اسمها “المولودة قبل أوانها”.

عائشة بنت أبي بكر: كانت عائشة بنت أبي بكر زوجة الرسول محمد ﷺ، وقد عاشت في القرن السابع الميلادي. ويعني اسمها “الحية”.

خاتمة

إن أسماء بنات الملكات هي موضوع واسع ومتنوع، وقد قدمنا في هذا المقال لمحة موجزة عن بعض أشهر هذه الأسماء من جميع أنحاء العالم. ونأمل أن تكون هذه الأسماء قد ألهمتكم وتزودكم بالكثير من المعلومات.

أضف تعليق