اسماء بنات مميزة ونادرة من القران

No images found for اسماء بنات مميزة ونادرة من القران

مقدمة

القرآن الكريم هو الكتاب المقدس للمسلمين، وهو مليء بالأسماء الجميلة والنادرة التي يمكن استخدامها لتسمية البنات. وهذه الأسماء لها معاني عميقة وجميلة، وهي مستوحاة من قصص الأنبياء والرسل والصحابة والتابعين الصالحين. وفي هذا المقال، سوف نقدم لكم مجموعة من أسماء البنات المميزة والنادرة من القرآن الكريم، مع ذكر معانيها الجميلة.

1. أسماء بنات من سورة الفجر

الضحى: وهو اسم مشتق من كلمة “الضحوة”، والتي تعني الوقت الذي يلي شروق الشمس. وهو اسم جميل وذا معنى إيجابي، يدل على البداية الجديدة والفرصة الجديدة.

الشمس: وهو اسم مشتق من كلمة “الشمس”، وهي النجم الذي يضيء الأرض ويوفر لنا الدفء والحياة. وهو اسم قوي ومشرق، يدل على النور والوضوح.

الليل: وهو اسم مشتق من كلمة “الليل”، وهو الوقت الذي يكون فيه الظلام مسيطراً. وهو اسم غامض وجميل، يدل على السر والغموض.

2. أسماء بنات من سورة الضحى

الفتاح: وهو اسم مشتق من كلمة “الفتاح”، والتي تعني الذي يفتح الأبواب المغلقة وييسر الأمور. وهو اسم جميل وذا معنى إيجابي، يدل على الأمل والتفاؤل.

العليم: وهو اسم مشتق من كلمة “العليم”، والتي تعني الذي يعلم كل شيء. وهو اسم قوي ومشرق، يدل على الحكمة والمعرفة.

الرحيم: وهو اسم مشتق من كلمة “الرحيم”، والتي تعني الذي يرحم عباده ويغفر لهم ذنوبهم. وهو اسم جميل وذا معنى إيجابي، يدل على المحبة والرأفة.

3. أسماء بنات من سورة الشرح

الانشراح: وهو اسم مشتق من كلمة “الانشراح”، والتي تعني توسيع القلب وجعله يشعر بالراحة والطمأنينة. وهو اسم جميل وذا معنى إيجابي، يدل على الفرج بعد الكرب.

الشرح: وهو اسم مشتق من كلمة “الشرح”، والتي تعني تسهيل الأمور وجعلها ميسرة. وهو اسم جميل وذا معنى إيجابي، يدل على النجاح والتوفيق.

البينات: وهو اسم مشتق من كلمة “البينات”، والتي تعني الأدلة الواضحة والبراهين القاطعة. وهو اسم قوي ومشرق، يدل على الإيمان واليقين.

4. أسماء بنات من سورة التكوير

القمر: وهو اسم مشتق من كلمة “القمر”، وهو الجرم السماوي الذي يضيء الليل. وهو اسم جميل وذا معنى إيجابي، يدل على الجمال والأنوثة.

الشمس: وهو اسم مشتق من كلمة “الشمس”، وهي النجم الذي يضيء الأرض ويوفر لنا الدفء والحياة. وهو اسم قوي ومشرق، يدل على النور والوضوح.

النجوم: وهو اسم مشتق من كلمة “النجوم”، وهي الأجرام السماوية التي تضيء السماء ليلاً. وهو اسم جميل وذا معنى إيجابي، يدل على الجمال والروعة.

5. أسماء بنات من سورة الانفطار

الانفطار: وهو اسم مشتق من كلمة “الانفطار”، والتي تعني تشقق الأرض واندثارها. وهو اسم قوي ومشرق، يدل على نهاية العالم واليوم الآخر.

الانشقاق: وهو اسم مشتق من كلمة “الانشقاق”، والتي تعني انفصال الشيء عن بعضه البعض. وهو اسم قوي ومشرق، يدل على التغيير والتحول.

الانصداع: وهو اسم مشتق من كلمة “الانصداع”، والتي تعني تكسير الشيء إلى قطع صغيرة. وهو اسم قوي ومشرق، يدل على الدمار والهلاك.

6. أسماء بنات من سورة الإسراء

الإسراء: وهو اسم مشتق من كلمة “الإسراء”، والتي تعني السفر ليلاً. وهو اسم جميل وذا معنى إيجابي، يدل على الرحلة والحج.

المعراج: وهو اسم مشتق من كلمة “المعراج”، والتي تعني الصعود إلى السماء. وهو اسم قوي ومشرق، يدل على الإيمان واليقين.

القدس: وهو اسم مشتق من كلمة “القدس”، والتي تعني المدينة المقدسة. وهو اسم جميل وذا معنى إيجابي، يدل على السلام والتسامح.

7. أسماء بنات من سورة الكهف

الكهف: وهو اسم مشتق من كلمة “الكهف”، وهو المكان الذي يحتمي فيه الناس من العواصف والسيول. وهو اسم جميل وذا معنى إيجابي، يدل على الحماية والأمان.

رقيم: وهو اسم مشتق من كلمة “رقيم”، والتي تعني الكتاب المكتوب. وهو اسم قوي ومشرق، يدل على العلم والمعرفة.

الفتية: وهو اسم مشتق من كلمة “الفتية”، والتي تعني الشباب. وهو اسم جميل وذا معنى إيجابي، يدل على القوة والحيوية.

خاتمة

هذه مجموعة من أسماء البنات المميزة والنادرة من القرآن الكريم، والتي لها معاني عميقة وجميلة. وهي أسماء مستوحاة من قصص الأنبياء والرسل والصحابة والتابعين الصالحين، وهي أسماء تحمل معاني الأمل والتفاؤل والفرح والسلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *