اسماء ترانيم اسبوع الالام

اسماء ترانيم اسبوع الالام

مقدمة

أسبوع الآلام هو الأسبوع الذي يسبق عيد القيامة، وهو يمثل الفترة التي عانى فيها المسيح من الآلام والموت قبل قيامته. ويبدأ أسبوع الآلام يوم أحد الشعانين وينتهي يوم سبت النور. وخلال هذا الأسبوع، تقام العديد من الترانيم والطقوس الدينية التي تحكي قصة آلام المسيح وموته وقيامته.

أحد الشعانين

أحد الشعانين هو اليوم الأول من أسبوع الآلام، وهو اليوم الذي دخل فيه المسيح إلى مدينة أورشليم محمولاً على جحش، وكان الناس يرحبون به ويضعون سعف النخيل أمامه. وقد تمت قراءة ترانيم خاصة بهذا اليوم، مثل “هوشعنا ابن داود” و”المجد في الأعالي”.

اثنين الآلام

يوم الاثنين من أسبوع الآلام هو اليوم الذي طرد فيه المسيح الصيارف وتجار المواشي من الهيكل. وقد تمت قراءة ترانيم خاصة بهذا اليوم، مثل “اللهم افتح شفتي” و”أنشودة موسى”.

ثلاثاء الآلام

يوم الثلاثاء من أسبوع الآلام هو اليوم الذي ألقى فيه المسيح خطبة الوداع على تلاميذه. وقد تمت قراءة ترانيم خاصة بهذا اليوم، مثل “يا رب ارحمني” و”أبانا الذي في السماوات”.

أربعاء الرماد

يوم الأربعاء من أسبوع الآلام هو اليوم الذي تم فيه القبض على المسيح. وقد تمت قراءة ترانيم خاصة بهذا اليوم، مثل “ما أعظم آلامك يا رب” و”يا رب متى تأتي ملكوتك”.

خميس العهد

يوم الخميس من أسبوع الآلام هو اليوم الذي أقيم فيه العشاء الأخير. وقد تمت قراءة ترانيم خاصة بهذا اليوم، مثل “الليلة المقدسة” و”يا رب ساعدنا”.

الجمعة العظيمة

يوم الجمعة من أسبوع الآلام هو اليوم الذي صلب فيه المسيح. وقد تمت قراءة ترانيم خاصة بهذا اليوم، مثل “يا رب ارحمني” و”يا رب متى تأتي ملكوتك”.

سبت النور

يوم السبت من أسبوع الآلام هو اليوم الذي دفن فيه المسيح. وقد تمت قراءة ترانيم خاصة بهذا اليوم، مثل “يا رب ارحمني” و”يا رب متى تأتي ملكوتك”.

خاتمة

أسبوع الآلام هو فترة مهمة في التقويم المسيحي، وهو يمثل الوقت الذي عانى فيه المسيح من الآلام والموت قبل قيامته. وخلال هذا الأسبوع، تقام العديد من الترانيم والطقوس الدينية التي تحكي قصة آلام المسيح وموته وقيامته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *