اسماء حقول البترول فى مصر

اسماء حقول البترول فى مصر

مقدمة

مصر لديها تاريخ طويل من إنتاج النفط والغاز، حيث يعود اكتشاف النفط لأول مرة في عام 1908 في حقل جمصة. ومنذ ذلك الحين، تم اكتشاف العديد من الحقول النفطية والغازية الأخرى في جميع أنحاء البلاد، والتي ساهمت بشكل كبير في اقتصادها. وفي هذا المقال، سوف نستعرض أهم حقول النفط والغاز في مصر.

حقل بدر الدين

يقع حقل بدر الدين في الصحراء الغربية، ويعتبر من أقدم حقول النفط في مصر. تم اكتشافه في عام 1938، ويحتوي على احتياطيات كبيرة من النفط الخام والغاز الطبيعي. ويتم إنتاج النفط والغاز من الحقل من خلال عدد من الآبار، والتي يتم تشغيلها بواسطة شركة بترول بدر الدين.

حقل أبو رديس

يقع حقل أبو رديس في خليج السويس، وهو من أكبر حقول النفط والغاز في مصر. تم اكتشافه في عام 1958، ويحتوي على احتياطيات كبيرة من النفط الخام والغاز الطبيعي. ويتم إنتاج النفط والغاز من الحقل من خلال عدد من الآبار، والتي يتم تشغيلها بواسطة شركة بترول أبو رديس.

حقل شمال غرب الجميل

يقع حقل شمال غرب الجميل في الصحراء الغربية، وهو من أحدث حقول النفط والغاز في مصر. تم اكتشافه في عام 2015، ويحتوي على احتياطيات كبيرة من النفط الخام والغاز الطبيعي. ويتم إنتاج النفط والغاز من الحقل من خلال عدد من الآبار، والتي يتم تشغيلها بواسطة شركة إيني الإيطالية.

حقل رشيد

يقع حقل رشيد في البحر الأبيض المتوسط، وهو من أكبر حقول الغاز الطبيعي في مصر. تم اكتشافه في عام 1999، ويحتوي على احتياطيات كبيرة من الغاز الطبيعي. ويتم إنتاج الغاز الطبيعي من الحقل من خلال عدد من الآبار، والتي يتم تشغيلها بواسطة شركة رشيد للغاز الطبيعي.

حقل نور

يقع حقل نور في خليج السويس، وهو من حقول النفط والغاز المهمة في مصر. تم اكتشافه في عام 2003، ويحتوي على احتياطيات كبيرة من النفط الخام والغاز الطبيعي. ويتم إنتاج النفط والغاز من الحقل من خلال عدد من الآبار، والتي يتم تشغيلها بواسطة شركة نور للبترول.

حقل زهر

يقع حقل زهر في البحر الأبيض المتوسط، وهو من أكبر حقول الغاز الطبيعي في مصر. تم اكتشافه في عام 2015، ويحتوي على احتياطيات كبيرة من الغاز الطبيعي. ويتم إنتاج الغاز الطبيعي من الحقل من خلال عدد من الآبار، والتي يتم تشغيلها بواسطة شركة زهر للغاز الطبيعي.

حقل شروق

يقع حقل شروق في الصحراء الغربية، وهو من أحدث حقول النفط والغاز في مصر. تم اكتشافه في عام 2018، ويحتوي على احتياطيات كبيرة من النفط الخام والغاز الطبيعي. ويتم إنتاج النفط والغاز من الحقل من خلال عدد من الآبار، والتي يتم تشغيلها بواسطة شركة شروق للبترول.

خاتمة

مصر لديها مجموعة واسعة من حقول النفط والغاز، والتي تلعب دورًا مهمًا في اقتصاد البلاد. وتعمل الحكومة المصرية على تطوير هذه الحقول وزيادة إنتاجها من النفط والغاز، وذلك من أجل تلبية الطلب المحلي المتزايد على الطاقة.

أضف تعليق