اسماء دفعات التخرج جامعة بغداد

اسماء دفعات التخرج جامعة بغداد

جامعة بغداد هي جامعة حكومية تقع في العاصمة العراقية بغداد. تأسست عام 1957 وهي أكبر جامعة في البلاد من حيث عدد الطلاب وأعضاء هيئة التدريس. تضم الجامعة 25 كلية ومركزًا بحثيًا، وتقدم أكثر من 100 برنامجًا أكاديميًا في مختلف المجالات.

دفعات التخرج في جامعة بغداد

يتخرج من جامعة بغداد سنويًا أكثر من 20 ألف طالب وطالبة. تقام حفلات التخرج في شهر يونيو من كل عام، ويحضرها رئيس الجامعة وعدد من المسؤولين الحكوميين وأعضاء هيئة التدريس وأهالي الخريجين.

أسماء دفعات التخرج في جامعة بغداد

تتخذ دفعات التخرج في جامعة بغداد أسماء مختلفة، وغالبًا ما تكون هذه الأسماء مستوحاة من أحداث أو شخصيات تاريخية أو وطنية. فيما يلي بعض أسماء دفعات التخرج في جامعة بغداد:

دفعة تشرين الثاني

سميت دفعة تشرين الثاني بهذا الاسم نسبة إلى ثورة 14 تموز 1958 التي أطاحت بالنظام الملكي في العراق وأسست الجمهورية العراقية. تخرجت دفعة تشرين الثاني عام 1959.

دفعة 17 تموز

سميت دفعة 17 تموز بهذا الاسم نسبة إلى ثورة 17 تموز 1968 التي أطاحت بنظام عبد الرحمن عارف وأسست حزب البعث العربي الاشتراكي في السلطة. تخرجت دفعة 17 تموز عام 1969.

دفعة النصر

سميت دفعة النصر بهذا الاسم نسبة إلى انتصار العراق في حرب الخليج الأولى عام 1991. تخرجت دفعة النصر عام 1992.

دفعة التحرير

سميت دفعة التحرير بهذا الاسم نسبة إلى تحرير العراق من قوات التحالف التي قادتها الولايات المتحدة الأمريكية عام 2003. تخرجت دفعة التحرير عام 2004.

دفعة الأمل

سميت دفعة الأمل بهذا الاسم نسبة إلى آمال الشعب العراقي في مستقبل أفضل يعم فيه السلام والاستقرار. تخرجت دفعة الأمل عام 2005.

دفعة التحدي

سميت دفعة التحدي بهذا الاسم نسبة إلى التحديات التي تواجه العراق في مرحلة ما بعد الغزو الأمريكي، مثل الإرهاب والفساد والطائفية. تخرجت دفعة التحدي عام 2006.

دفعة البناء

سميت دفعة البناء بهذا الاسم نسبة إلى مرحلة البناء والإعمار التي دخل فيها العراق بعد الغزو الأمريكي. تخرجت دفعة البناء عام 2007.

الخاتمة

دفعات التخرج في جامعة بغداد هي مناسبة وطنية يحتفل فيها الشعب العراقي بتخريج أبنائه وبناته الذين سيساهمون في بناء مستقبل أفضل للعراق. أسماء دفعات التخرج في جامعة بغداد تعكس أحداثًا ومراحل مهمة في تاريخ العراق، وتتغنى ببطولات وتضحيات الشعب العراقي.

أضف تعليق