اسماء دول افريقيا

No images found for اسماء دول افريقيا

أفريقيا هي ثاني أكبر قارة في العالم من حيث المساحة، وثاني أكبر قارة من حيث عدد السكان. يبلغ عدد سكانها حوالي 1.3 مليار نسمة، أي حوالي 16.5 ٪ من سكان العالم. تتكون أفريقيا من 54 دولة، وهي موطن للعديد من الثقافات واللغات المختلفة.

دول شمال أفريقيا

مصر: مصر هي أكبر دولة في شمال أفريقيا من حيث المساحة وعدد السكان. يبلغ عدد سكانها حوالي 98 مليون نسمة. عاصمة مصر هي القاهرة، وهي أكبر مدينة في أفريقيا. مصر هي موطن لحضارة فرعونية القديمة، وهي من أشهر الدول السياحية في العالم.

الجزائر: الجزائر هي ثاني أكبر دولة في شمال أفريقيا من حيث المساحة وعدد السكان. يبلغ عدد سكانها حوالي 40 مليون نسمة. عاصمة الجزائر هي الجزائر العاصمة، وهي أكبر مدينة في البلاد. الجزائر هي من الدول الغنية بالنفط والغاز الطبيعي.

تونس: تونس هي ثالث أكبر دولة في شمال أفريقيا من حيث المساحة وعدد السكان. يبلغ عدد سكانها حوالي 11 مليون نسمة. عاصمة تونس هي تونس العاصمة، وهي أكبر مدينة في البلاد. تونس هي من الدول السياحية الشهيرة في شمال أفريقيا.

دول غرب أفريقيا

نيجيريا: نيجيريا هي أكبر دولة في غرب أفريقيا من حيث المساحة وعدد السكان. يبلغ عدد سكانها حوالي 200 مليون نسمة. عاصمة نيجيريا هي أبوجا، وهي أكبر مدينة في البلاد. نيجيريا هي من الدول الغنية بالنفط والغاز الطبيعي.

غانا: غانا هي ثاني أكبر دولة في غرب أفريقيا من حيث المساحة وعدد السكان. يبلغ عدد سكانها حوالي 28 مليون نسمة. عاصمة غانا هي أكرا، وهي أكبر مدينة في البلاد. غانا هي من الدول المصدرة للذهب والكاكاو.

ساحل العاج: ساحل العاج هي ثالث أكبر دولة في غرب أفريقيا من حيث المساحة وعدد السكان. يبلغ عدد سكانها حوالي 24 مليون نسمة. عاصمة ساحل العاج هي أبيدجان، وهي أكبر مدينة في البلاد. ساحل العاج هي من الدول المصدرة للكاكاو والقهوة.

دول وسط أفريقيا

الكاميرون: الكاميرون هي أكبر دولة في وسط أفريقيا من حيث المساحة وعدد السكان. يبلغ عدد سكانها حوالي 25 مليون نسمة. عاصمة الكاميرون هي ياوندي، وهي أكبر مدينة في البلاد. الكاميرون هي من الدول المصدرة للنفط والغاز الطبيعي.

جمهورية الكونغو: جمهورية الكونغو هي ثاني أكبر دولة في وسط أفريقيا من حيث المساحة وعدد السكان. يبلغ عدد سكانها حوالي 5 مليون نسمة. عاصمة جمهورية الكونغو هي برازافيل، وهي أكبر مدينة في البلاد. جمهورية الكونغو هي من الدول المصدرة للنفط والغاز الطبيعي.

جمهورية أفريقيا الوسطى: جمهورية أفريقيا الوسطى هي ثالث أكبر دولة في وسط أفريقيا من حيث المساحة وعدد السكان. يبلغ عدد سكانها حوالي 4.5 مليون نسمة. عاصمة جمهورية أفريقيا الوسطى هي بانغي، وهي أكبر مدينة في البلاد. جمهورية أفريقيا الوسطى هي من الدول الغنية بالمعادن، مثل الذهب والماس.

دول شرق أفريقيا

إثيوبيا: إثيوبيا هي أكبر دولة في شرق أفريقيا من حيث المساحة وعدد السكان. يبلغ عدد سكانها حوالي 110 مليون نسمة. عاصمة إثيوبيا هي أديس أبابا، وهي أكبر مدينة في البلاد. إثيوبيا هي من الدول الغنية بالقهوة.

كينيا: كينيا هي ثاني أكبر دولة في شرق أفريقيا من حيث المساحة وعدد السكان. يبلغ عدد سكانها حوالي 50 مليون نسمة. عاصمة كينيا هي نيروبي، وهي أكبر مدينة في البلاد. كينيا هي من الدول السياحية الشهيرة في شرق أفريقيا.

تنزانيا: تنزانيا هي ثالث أكبر دولة في شرق أفريقيا من حيث المساحة وعدد السكان. يبلغ عدد سكانها حوالي 55 مليون نسمة. عاصمة تنزانيا هي دودوما، وهي أكبر مدينة في البلاد. تنزانيا هي من الدول السياحية الشهيرة في شرق أفريقيا.

دول جنوب أفريقيا

جنوب أفريقيا: جنوب أفريقيا هي أكبر دولة في جنوب أفريقيا من حيث المساحة وعدد السكان. يبلغ عدد سكانها حوالي 58 مليون نسمة. عاصمة جنوب أفريقيا هي بريتوريا، وهي أكبر مدينة في البلاد. جنوب أفريقيا هي من الدول الغنية بالمعادن، مثل الذهب والماس.

أنغولا: أنغولا هي ثاني أكبر دولة في جنوب أفريقيا من حيث المساحة وعدد السكان. يبلغ عدد سكانها حوالي 30 مليون نسمة. عاصمة أنغولا هي لواندا، وهي أكبر مدينة في البلاد. أنغولا هي من الدول الغنية بالنفط والغاز الطبيعي.

زامبيا: زامبيا هي ثالث أكبر دولة في جنوب أفريقيا من حيث المساحة وعدد السكان. يبلغ عدد سكانها حوالي 17 مليون نسمة. عاصمة زامبيا هي لوساكا، وهي أكبر مدينة في البلاد. زامبيا هي من الدول الغنية بالمعادن، مثل النحاس والزنك.

دول المحيط الهندي

مدغشقر: مدغشقر هي أكبر دولة في المحيط الهندي من حيث المساحة وعدد السكان. يبلغ عدد سكانها حوالي 26 مليون نسمة. عاصمة مدغشقر هي أنتاناناريفو، وهي أكبر مدينة في البلاد. مدغشقر هي من الدول المصدرة للقهوة والفانيليا.

موريشيوس: موريشيوس هي ثاني أكبر دولة في المحيط الهندي من حيث المساحة وعدد السكان. يبلغ عدد سكانها حوالي 1.2 مليون نسمة. عاصمة موريشيوس هي بورت لويس، وهي أكبر مدينة في البلاد. موريشيوس هي من الدول السياحية الشهيرة في المحيط الهندي.

جزر القمر: جزر القمر هي ثالث أكبر دولة في المحيط الهندي من حيث المساحة وعدد السكان. يبلغ عدد سكانها حوالي 800 ألف نسمة. عاصمة جزر القمر هي موروني، وهي أكبر مدينة في البلاد. جزر القمر هي من الدول المصدرة للقرنفل والفلفل الأسود.

الخاتمة

أفريقيا قارة غنية ومتنوعة، وتتميز بالعديد من الثقافات واللغات المختلفة. تضم أفريقيا 54 دولة، وهي موطن للعديد من الحضارات القديمة والحديثة. كما أنها تتميز بالعديد من المناظر الطبيعية الخلابة، مثل الصحاري والغابات والسهول والجبال.

أضف تعليق