اسماء دول العالم واعلامها

اسماء دول العالم واعلامها

المقدمة

العالم مكان شاسع مليء بالعديد من الدول والبلدان، ولكل دولة علمها الخاص بها. الأعلام هي رموز للدول، وهي تمثل هويتها وثقافتها وتاريخها. في هذا المقال، سوف نتعرف على أسماء دول العالم وأعلامها.

قائمة أسماء دول العالم وأعلامها

دول العالم العربي

دول آسيا

دول أفريقيا

دول أوروبا

دول أمريكا الشمالية

دول أمريكا الجنوبية

دول أوقيانوسيا

دول العالم العربي

مصر: علم مصر مكون من ثلاثة ألوان: الأحمر والأبيض والأسود. يرمز اللون الأحمر إلى ثورة 23 يوليو 1952، ويرمز اللون الأبيض إلى السلام، ويرمز اللون الأسود إلى وحدة الشعب المصري.

السعودية: علم السعودية مكون من ثلاثة ألوان: الأخضر والأبيض والأسود. يرمز اللون الأخضر إلى الإسلام، ويرمز اللون الأبيض إلى السلام، ويرمز اللون الأسود إلى وحدة الشعب السعودي.

الإمارات العربية المتحدة: علم الإمارات العربية المتحدة مكون من أربعة ألوان: الأحمر والأخضر والأبيض والأسود. يرمز اللون الأحمر إلى الشجاعة، ويرمز اللون الأخضر إلى الخصوبة، ويرمز اللون الأبيض إلى السلام، ويرمز اللون الأسود إلى وحدة الشعب الإماراتي.

دول آسيا

الصين: علم الصين مكون من لونين: الأحمر والأصفر. يرمز اللون الأحمر إلى الشيوعية، ويرمز اللون الأصفر إلى الحضارة الصينية العريقة.

الهند: علم الهند مكون من ثلاثة ألوان: البرتقالي والأبيض والأخضر. يرمز اللون البرتقالي إلى الشجاعة، ويرمز اللون الأبيض إلى السلام، ويرمز اللون الأخضر إلى الخصوبة.

اليابان: علم اليابان مكون من لونين: الأبيض والأحمر. يرمز اللون الأبيض إلى النقاء، ويرمز اللون الأحمر إلى الشمس.

دول أفريقيا

مصر: علم مصر مكون من ثلاثة ألوان: الأحمر والأبيض والأسود. يرمز اللون الأحمر إلى ثورة 23 يوليو 1952، ويرمز اللون الأبيض إلى السلام، ويرمز اللون الأسود إلى وحدة الشعب المصري.

الجزائر: علم الجزائر مكون من لونين: الأخضر والأبيض. يرمز اللون الأخضر إلى الإسلام، ويرمز اللون الأبيض إلى السلام.

تونس: علم تونس مكون من لونين: الأحمر والأبيض. يرمز اللون الأحمر إلى ثورة 14 يناير 2011، ويرمز اللون الأبيض إلى السلام.

دول أوروبا

فرنسا: علم فرنسا مكون من ثلاثة ألوان: الأزرق والأبيض والأحمر. يرمز اللون الأزرق إلى الحرية، ويرمز اللون الأبيض إلى المساواة، ويرمز اللون الأحمر إلى الإخاء.

ألمانيا: علم ألمانيا مكون من ثلاثة ألوان: الأسود والأحمر والذهبي. يرمز اللون الأسود إلى القوة، ويرمز اللون الأحمر إلى الدم الذي سفك في سبيل توحيد ألمانيا، ويرمز اللون الذهبي إلى الغنى والازدهار.

المملكة المتحدة: علم المملكة المتحدة مكون من ثلاثة ألوان: الأزرق والأبيض والأحمر. يرمز اللون الأزرق إلى البحر، ويرمز اللون الأبيض إلى السلام، ويرمز اللون الأحمر إلى الحرب.

دول أمريكا الشمالية

الولايات المتحدة الأمريكية: علم الولايات المتحدة الأمريكية مكون من 13 خطًا أفقيًا متناوبًا بين اللونين الأحمر والأبيض، و50 نجمة بيضاء على خلفية زرقاء. يرمز اللون الأحمر إلى الشجاعة، ويرمز اللون الأبيض إلى السلام، ويرمز اللون الأزرق إلى العدالة.

كندا: علم كندا مكون من ثلاثة ألوان: الأحمر والأبيض والأحمر. يرمز اللون الأحمر إلى الشجاعة، ويرمز اللون الأبيض إلى السلام، ويرمز اللون الأحمر إلى الحب.

المكسيك: علم المكسيك مكون من ثلاثة ألوان: الأخضر والأبيض والأحمر. يرمز اللون الأخضر إلى الأمل، ويرمز اللون الأبيض إلى السلام، ويرمز اللون الأحمر إلى الدم الذي سفك في سبيل استقلال المكسيك.

دول أمريكا الجنوبية

البرازيل: علم البرازيل مكون من أربعة ألوان: الأخضر والأصفر والأزرق والأبيض. يرمز اللون الأخضر إلى الغابات المطيرة، ويرمز اللون الأصفر إلى الذهب، ويرمز اللون الأزرق إلى السماء والبحر، ويرمز اللون الأبيض إلى السلام.

الأرجنتين: علم الأرجنتين مكون من ثلاثة ألوان: الأزرق والأبيض والأزرق. يرمز اللون الأزرق إلى السماء والبحر، ويرمز اللون الأبيض إلى السلام، ويرمز اللون الأزرق إلى العدالة.

تشيلي: علم تشيلي مكون من ثلاثة ألوان: الأبيض والأحمر والأزرق. يرمز اللون الأبيض إلى السلام، ويرمز اللون الأحمر إلى الدم الذي سفك في سبيل استقلال تشيلي، ويرمز اللون الأزرق إلى السماء والبحر.

دول أوقيانوسيا

أستراليا: علم أستراليا مكون من ثلاثة ألوان: الأزرق والأبيض والأحمر. يرمز اللون الأزرق إلى البحر، ويرمز اللون الأبيض إلى السلام، ويرمز اللون الأحمر إلى الشجاعة.

نيوزيلندا: علم نيوزيلندا مكون من لونين: الأزرق والأبيض. يرمز اللون الأزرق إلى البحر، ويرمز اللون الأبيض إلى السلام.

بابوا نيو غينيا: علم بابوا نيو غينيا مكون من ثلاثة ألوان: الأحمر والأصفر والأسود. يرمز اللون الأحمر إلى الشجاعة، ويرمز اللون الأصفر إلى الغنى، ويرمز اللون الأسود إلى القوة.

الخاتمة

في هذا المقال، تعرفنا على أسماء دول العالم وأعلامها. كما تعرفنا على معاني ألوان الأعلام ورموزها. نأمل أن تكون هذه المعلومات مفيدة لك.

أضف تعليق