اسماء شركات الطيران في مصر

اسماء شركات الطيران في مصر

شركات الطيران في مصر

مقدمة:

مصر هي دولة تقع في شمال إفريقيا ولها تاريخ طويل في مجال الطيران. كانت شركة مصر للطيران أول شركة طيران في إفريقيا والشرق الأوسط، وتأسست عام 1932. ومنذ ذلك الحين، تطورت صناعة الطيران في مصر بشكل كبير، وتوجد الآن العديد من شركات الطيران التي تقدم خدماتها للمسافرين من وإلى مصر.

شركات الطيران الوطنية:

– مصر للطيران:

تأسست شركة مصر للطيران عام 1932 وهي شركة الطيران الوطنية لمصر. يقع مقرها الرئيسي في مطار القاهرة الدولي وتقدم خدماتها إلى أكثر من 100 وجهة في جميع أنحاء العالم. تعد مصر للطيران أكبر شركة طيران في مصر من حيث عدد الركاب والوجهات المُقدمة.

– إير كايرو:

تأسست شركة إير كايرو عام 2003 وهي شركة طيران خاصة في مصر. يقع مقرها الرئيسي في مطار القاهرة الدولي وتقدم خدماتها إلى أكثر من 50 وجهة في جميع أنحاء العالم. تعد شركة إير كايرو ثاني أكبر شركة طيران في مصر من حيث عدد الركاب.

– الخطوط الجوية العربية المصرية:

تأسست شركة الخطوط الجوية العربية المصرية (إير عربيا مصر) عام 2009 وهي شركة طيران منخفضة التكلفة في مصر. يقع مقرها الرئيسي في مطار برج العرب الدولي وتقدم خدماتها إلى أكثر من 20 وجهة في جميع أنحاء العالم. تعد شركة إير عربيا مصر ثالث أكبر شركة طيران في مصر من حيث عدد الركاب.

شركات الطيران الخاصة:

– فلاي إيجيبت:

تأسست شركة فلاي إيجيبت عام 2014 وهي شركة طيران خاصة في مصر. يقع مقرها الرئيسي في مطار شرم الشيخ الدولي وتقدم خدماتها إلى أكثر من 20 وجهة في جميع أنحاء العالم.

– مصر للطيران إكسبريس:

تأسست شركة مصر للطيران إكسبريس عام 2007 وهي شركة طيران منخفضة التكلفة تابعة لشركة مصر للطيران. يقع مقرها الرئيسي في مطار القاهرة الدولي وتقدم خدماتها إلى أكثر من 20 وجهة في جميع أنحاء العالم.

– الخطوط الجوية المصرية الخاصة:

تأسست شركة الخطوط الجوية المصرية الخاصة عام 2017 وهي شركة طيران خاصة في مصر. يقع مقرها الرئيسي في مطار القاهرة الدولي وتقدم خدماتها إلى أكثر من 10 وجهات في جميع أنحاء العالم.

شركات الشحن:

– مصر للطيران للشحن:

تأسست شركة مصر للطيران للشحن عام 1998 وهي شركة شحن تابعة لشركة مصر للطيران. يقع مقرها الرئيسي في مطار القاهرة الدولي وتقدم خدماتها إلى أكثر من 30 وجهة في جميع أنحاء العالم.

– الخطوط الجوية العربية المصرية للشحن:

تأسست شركة الخطوط الجوية العربية المصرية للشحن عام 2012 وهي شركة شحن تابعة لشركة الخطوط الجوية العربية المصرية. يقع مقرها الرئيسي في مطار برج العرب الدولي وتقدم خدماتها إلى أكثر من 10 وجهات في جميع أنحاء العالم.

– مصر للطيران للشحن السريع:

تأسست شركة مصر للطيران للشحن السريع عام 2014 وهي شركة شحن سريع تابعة لشركة مصر للطيران. يقع مقرها الرئيسي في مطار القاهرة الدولي وتقدم خدماتها إلى أكثر من 20 وجهة في جميع أنحاء العالم.

الخاتمة:

تتطور صناعة الطيران في مصر بشكل مستمر، وتوجد الآن العديد من شركات الطيران التي تقدم خدماتها للمسافرين من وإلى مصر. وتوفر هذه الشركات مجموعة واسعة من الخدمات التي تلبي احتياجات المسافرين المختلفة، بما في ذلك الرحلات المنتظمة والرحلات العارضة ورحلات الشحن.

أضف تعليق