اسماء شركات تسويق اون لاين

اسماء شركات تسويق اون لاين

المقدمة:

يُعد التسويق عبر الإنترنت اليوم أحد أهم أدوات التسويق التي تستخدمها الشركات للترويج لمنتجاتها وخدماتها لجذب العملاء، فهو يتيح للشركات الوصول إلى جمهور أوسع بكثير مما يمكن الوصول إليه من خلال التسويق التقليدي. وهناك العديد من الشركات التي تقدم خدمات التسويق عبر الإنترنت، ولكل شركة تخصصها وإمكانياتها الخاصة.

أولاً: شركة جوجل:

تُعد شركة جوجل إحدى أكبر شركات التسويق عبر الإنترنت في العالم، وتقدم مجموعة واسعة من الخدمات التسويقية، بما في ذلك إعلانات جوجل، وهي عبارة عن إعلانات مدفوعة تظهر في نتائج البحث على جوجل، وإعلانات الفيديو التي تظهر قبل أو أثناء تشغيل مقاطع الفيديو على يوتيوب، بالإضافة إلى إعلانات الشبكة التي يتم عرضها على المواقع الإلكترونية التي تشارك في برنامج جوجل أدسنس.

تتميز شركة جوجل بحجم جمهورها الواسع، حيث يبلغ عدد مستخدمي جوجل أكثر من 4 مليارات شخص حول العالم، كما تتميز بإمكانياتها الكبيرة في استهداف الجمهور المناسب لمنتجات أو خدمات الشركة المعلنة، بالإضافة إلى سهولة الاستخدام وقابلية التطوير.

ثانياً: شركة فيسبوك:

تُعد شركة فيسبوك ثاني أكبر شركة تسويق عبر الإنترنت في العالم، وتقدم مجموعة واسعة من خدمات التسويق، بما في ذلك إعلانات فيسبوك وهي إعلانات مدفوعة تظهر في موجز أخبار المستخدمين على فيسبوك، وإعلانات انستجرام وهي إعلانات مدفوعة تظهر في موجز أخبار المستخدمين على انستجرام، بالإضافة إلى إعلانات ماسنجر وهي إعلانات مدفوعة تظهر في رسائل المستخدمين على ماسنجر.

تتميز شركة فيسبوك بحجم جمهورها الواسع، حيث يبلغ عدد مستخدمي فيسبوك أكثر من 2.9 مليار شخص حول العالم، كما تتميز بإمكانياتها الكبيرة في استهداف الجمهور المناسب لمنتجات أو خدمات الشركة المعلنة، بالإضافة إلى سهولة الاستخدام وقابلية التطوير.

ثالثاً: شركة تويتر:

تُعد شركة تويتر من أوائل شركات التسويق عبر الإنترنت، وتقدم مجموعة من الخدمات التسويقية، بما في ذلك إعلانات تويتر وهي عبارة عن إعلانات مدفوعة تظهر في موجز أخبار المستخدمين على تويتر، وإعلانات تويتر سيل وهي إعلانات مدفوعة تظهر في نتائج البحث على تويتر، بالإضافة إلى إعلانات تويتر أمبليفايد وهي إعلانات مدفوعة تظهر في مقاطع الفيديو المنشورة على تويتر.

تتميز شركة تويتر بجمهورها النشط، حيث يبلغ عدد مستخدمي تويتر أكثر من 330 مليون شخص نشط شهريًا، كما تتميز بإمكانياتها الكبيرة في استهداف الجمهور المناسب لمنتجات أو خدمات الشركة المعلنة، بالإضافة إلى سهولة الاستخدام وقابلية التطوير.

رابعاً: شركة لينكدإن:

تُعد شركة لينكدإن من أكبر شركات التسويق عبر الإنترنت المتخصصة في مجال الأعمال، وتقدم مجموعة من الخدمات التسويقية، بما في ذلك إعلانات لينكدإن وهي عبارة عن إعلانات مدفوعة تظهر في موجز أخبار المستخدمين على لينكدإن، وإعلانات لينكدإن سيل وهي إعلانات مدفوعة تظهر في نتائج البحث على لينكدإن، بالإضافة إلى إعلانات لينكدإن أمبليفايد وهي إعلانات مدفوعة تظهر في مقاطع الفيديو المنشورة على لينكدإن.

تتميز شركة لينكدإن بجمهورها المهني، حيث يبلغ عدد مستخدمي لينكدإن أكثر من 930 مليون شخص نشط شهريًا، كما تتميز بإمكانياتها الكبيرة في استهداف الجمهور المناسب لمنتجات أو خدمات الشركة المعلنة، بالإضافة إلى سهولة الاستخدام وقابلية التطوير.

خامساً: شركة بينترست:

تُعد شركة بينترست من أكبر شركات التسويق عبر الإنترنت المتخصصة في مجال الصور، وتقدم مجموعة من الخدمات التسويقية، بما في ذلك إعلانات بينترست وهي عبارة عن إعلانات مدفوعة تظهر في موجز أخبار المستخدمين على بينترست، وإعلانات بينترست سيل وهي إعلانات مدفوعة تظهر في نتائج البحث على بينترست، بالإضافة إلى إعلانات بينترست أمبليفايد وهي إعلانات مدفوعة تظهر في مقاطع الفيديو المنشورة على بينترست.

تتميز شركة بينترست بجمهورها المهتم بالصور، حيث يبلغ عدد مستخدمي بينترست أكثر من 400 مليون شخص نشط شهريًا، كما تتميز بإمكانياتها الكبيرة في استهداف الجمهور المناسب لمنتجات أو خدمات الشركة المعلنة، بالإضافة إلى سهولة الاستخدام وقابلية التطوير.

سادساً: شركة تيك توك:

تُعد شركة تيك توك من أسرع شركات التسويق عبر الإنترنت نموًا، وتقدم مجموعة من الخدمات التسويقية، بما في ذلك إعلانات تيك توك وهي عبارة عن إعلانات مدفوعة تظهر في موجز أخبار المستخدمين على تيك توك، وإعلانات تيك توك سيل وهي إعلانات مدفوعة تظهر في نتائج البحث على تيك توك، بالإضافة إلى إعلانات تيك توك أمبليفايد وهي إعلانات مدفوعة تظهر في مقاطع الفيديو المنشورة على تيك توك.

تتميز شركة تيك توك بجمهورها الشاب النشط، حيث يبلغ عدد مستخدمي تيك توك أكثر من مليار شخص نشط شهريًا، كما تتميز بإمكانياتها الكبيرة في استهداف الجمهور المناسب لمنتجات أو خدمات الشركة المعلنة، بالإضافة إلى سهولة الاستخدام وقابلية التطوير.

سابعاً: شركة سناب شات:

تُعد شركة سناب شات من أكبر شركات التسويق عبر الإنترنت المتخصصة في مجال الرسائل الفورية، وتقدم مجموعة من الخدمات التسويقية، بما في ذلك إعلانات سناب شات وهي عبارة عن إعلانات مدفوعة تظهر في موجز أخبار المستخدمين على سناب شات، وإعلانات سناب شات سيل وهي إعلانات مدفوعة تظهر في نتائج البحث على سناب شات، بالإضافة إلى إعلانات سناب شات أمبليفايد وهي إعلانات مدفوعة تظهر في مقاطع الفيديو المنشورة على سناب شات.

تتميز شركة سناب شات بجمهورها الشاب النشط، حيث يبلغ عدد مستخدمي سناب شات أكثر من 500 مليون شخص نشط شهريًا، كما تتميز بإمكانياتها الكبيرة في استهداف الجمهور المناسب لمنتجات أو خدمات الشركة المعلنة، بالإضافة إلى سهولة الاستخدام وقابلية التطوير.

الخاتمة:

يُعد التسويق عبر الإنترنت أحد أهم أدوات التسويق التي تستخدمها الشركات للترويج لمنتجاتها وخدماتها لجذب العملاء، وقد تناولنا في هذا المقال أهم 7 شركات تسويق عبر الإنترنت في العالم، وهي جوجل وفيسبوك وتويتر ولينكدإن وبينترست وتيك توك وسناب شات.

أضف تعليق