اسماء شهداء غرب سيناء

اسماء شهداء غرب سيناء

أسماء شهداء غرب سيناء:

مقدمة:

تعتبر سيناء أرضًا مباركة شهدت العديد من المعارك والحروب على مر التاريخ، ومن بين هؤلاء الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم من أجل الدفاع عن هذه الأرض الطاهرة شهداء غرب سيناء، الذين استشهدوا في معارك ضارية ضد الإرهاب والعدوان الإسرائيلي. وفي هذا المقال، سنتعرف على أسماء هؤلاء الشهداء الأبرار الذين سطروا بدمائهم ملحمة بطولية في الدفاع عن الوطن.

1. الشهيد العقيد أحمد منسي:

الشهيد العقيد أحمد منسي، قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذي استشهد في هجوم إرهابي في كمين البرث بشمال سيناء عام 2017. كان الشهيد منسي مثالاً للقيادة والبطولة والشجاعة، حيث قاد قواته ببسالة ضد الإرهابيين، وحقق انتصارات كبيرة عليهم. وقد نال الشهيد وسام نجمة الشرف من الرئيس عبد الفتاح السيسي تقديراً لتضحياته وبطولته.

2. الشهيد الرائد محمد مبروك:

الشهيد الرائد محمد مبروك، قائد السرية الثانية في الكتيبة 103 صاعقة، الذي استشهد في نفس الهجوم الإرهابي الذي استشهد فيه الشهيد العقيد أحمد منسي. كان الشهيد مبروك من الضباط المتميزين الذين يتمتعون بالكفاءة العالية والخبرة القتالية الواسعة. وقد تمكن الشهيد من قتل العديد من الإرهابيين قبل أن يستشهد في هذا الهجوم الغادر.

3. الشهيد المقدم هشام عشماوي:

الشهيد المقدم هشام عشماوي، أحد أبرز قادة القوات المسلحة المصرية الذين استشهدوا في هجوم إرهابي في منطقة غرب سيناء عام 2020. كان الشهيد عشماوي من الضباط الشجعان والمقدامين الذين حققوا انتصارات كبيرة على الإرهاب في سيناء. وقد تمكن الشهيد من القضاء على عدد كبير من الإرهابيين قبل أن يستشهد في هذا الهجوم الإرهابي.

4. الشهيد النقيب محمد جمال:

الشهيد النقيب محمد جمال، قائد سرية في الكتيبة 101 صاعقة، الذي استشهد في هجوم إرهابي في منطقة جبل الحلال بشمال سيناء عام 2018. كان الشهيد جمال من الضباط المتميزين الذين يتمتعون بالشجاعة والإقدام. وقد قاد قواته ببسالة ضد الإرهابيين، وتمكن من قتل العديد منهم قبل أن يستشهد في هذا الهجوم الغادر.

5. الشهيد الرقيب أول محمد عبد العظيم:

الشهيد الرقيب أول محمد عبد العظيم، أحد أفراد الكتيبة 101 صاعقة، الذي استشهد في نفس الهجوم الإرهابي الذي استشهد فيه الشهيد النقيب محمد جمال. كان الشهيد عبد العظيم من الجنود الأوفياء الذين يتمتعون بالشجاعة والبطولة. وقد قاتل بشجاعة ضد الإرهابيين، وتمكن من قتل العديد منهم قبل أن يستشهد في هذا الهجوم الإرهابي.

6. الشهيد الجندي أحمد مصطفى:

الشهيد الجندي أحمد مصطفى، أحد أفراد الكتيبة 101 صاعقة، الذي استشهد في نفس الهجوم الإرهابي الذي استشهد فيه الشهيد النقيب محمد جمال والشهيد الرقيب أول محمد عبد العظيم. كان الشهيد مصطفى من الجنود الشجعان الذين يتمتعون بالوطنية والانتماء. وقد قاتل بشجاعة ضد الإرهابيين، وتمكن من قتل العديد منهم قبل أن يستشهد في هذا الهجوم الإرهابي.

7. الشهيد المجند محمد إبراهيم:

الشهيد المجند محمد إبراهيم، أحد أفراد الكتيبة 101 صاعقة، الذي استشهد في هجوم إرهابي في منطقة جبل الحلال بشمال سيناء عام 2017. كان الشهيد إبراهيم من الجنود الأوفياء الذين يتمتعون بالشجاعة والبطولة. وقد قاتل بشجاعة ضد الإرهابيين، وتمكن من قتل العديد منهم قبل أن يستشهد في هذا الهجوم الإرهابي.

خاتمة:

إن شهداء غرب سيناء هم أبطال سطروا بدمائهم ملحمة بطولية في الدفاع عن الوطن. لقد ضحوا بأرواحهم من أجل حماية أمن واستقرار سيناء، ومنع الإرهاب من زعزعة أمنها. رحم الله شهداء غرب سيناء وأسكنهم فسيح جناته، وألهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان.

أضف تعليق