اسماء فرق موسيقية اجنبية

اسماء فرق موسيقية اجنبية

مقدمة

تعتبر الموسيقى جزءًا لا يتجزأ من حياة الإنسان، فهي تعبر عن مشاعره وأفكاره وتساعده على الاسترخاء والتعبير عن ذاته. وقد برزت على مر العصور العديد من الفرق الموسيقية التي تركت بصمة كبيرة في تاريخ الموسيقى العالمية، وأصبحت أسماؤها مرادفة للتميز والإبداع. وفي هذا المقال، سنلقي نظرة على بعض أشهر الفرق الموسيقية الأجنبية التي حققت شهرة واسعة وأثرت في مسار الموسيقى العالمية.

البيتلز (The Beatles)

تعتبر فرقة البيتلز واحدة من أشهر الفرق الموسيقية في التاريخ، وقد حققت نجاحًا غير مسبوق في الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي. تتكون الفرقة من جون لينون، وبول مكارتني، وجورج هاريسون، ورنجو ستار. وقد اشتهرت الفرقة بأسلوبها الفريد في الموسيقى، والذي يجمع بين عناصر من الروك والجاز والبلوز. ومن أشهر أغاني الفرقة “Hey Jude” و”Yesterday” و”Let It Be”.

الرولينج ستونز (The Rolling Stones)

تأسست فرقة الرولينج ستونز في عام 1962، وهي من أقدم الفرق الموسيقية التي لا تزال نشطة حتى اليوم. تتكون الفرقة من ميك جاغر، وكيث ريتشاردز، وتشارلي واتس، وروني وود. وقد اشتهرت الفرقة بأسلوبها القوي والمميز في موسيقى الروك، ومن أشهر أغاني الفرقة “Satisfaction” و”Paint It Black” و”Sympathy for the Devil”.

كوين (Queen)

تأسست فرقة كوين في عام 1970، وهي من أشهر الفرق الموسيقية في السبعينيات والثمانينيات من القرن الماضي. تتكون الفرقة من فريدي ميركوري، وبراين ماي، وروجر تايلور، وجون ديكون. وقد اشتهرت الفرقة بأسلوبها الفريد في موسيقى الروك، والذي يجمع بين عناصر من الأوبرا والمسرح والهارد روك. ومن أشهر أغاني الفرقة “Bohemian Rhapsody” و”We Will Rock You” و”We Are the Champions”.

إيه بي بي إيه (ABBA)

تأسست فرقة إيه بي بي إيه في عام 1972، وهي من أشهر الفرق الموسيقية في السبعينيات والثمانينيات من القرن الماضي. تتكون الفرقة من أغاثا فالستام، وبيورن أولفيوس، وبيني أندرسون، وآنيفريد لينجستاد. وقد اشتهرت الفرقة بأسلوبها الفريد في موسيقى البوب، والذي يجمع بين عناصر من الديسكو والروك والبوب. ومن أشهر أغاني الفرقة “Dancing Queen” و”Mamma Mia” و”Waterloo”.

مايكل جاكسون (Michael Jackson)

يعتبر مايكل جاكسون من أشهر المغنين في التاريخ، وقد حقق نجاحًا غير مسبوق في الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي. اشتهر جاكسون بأدائه المميز على المسرح، وبأسلوبه الفريد في موسيقى البوب. ومن أشهر أغاني جاكسون “Thriller” و”Beat It” و”Smooth Criminal”.

مادونا (Madonna)

تعتبر مادونا من أشهر المغنيات في التاريخ، وقد حققت نجاحًا غير مسبوق في الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي. اشتهرت مادونا بتغيير أسلوبها الموسيقي باستمرار، وبأدائها المثير على المسرح. ومن أشهر أغاني مادونا “Like a Prayer” و”Vogue” و”Ray of Light”.

إلتون جون (Elton John)

يعتبر إلتون جون من أشهر المغنين في التاريخ، وقد حقق نجاحًا غير مسبوق في السبعينيات والثمانينيات من القرن الماضي. اشتهر جون بأسلوبه الفريد في موسيقى الروك، وبأدائه المميز على المسرح. ومن أشهر أغاني جون “Rocket Man” و”Tiny Dancer” و”Your Song”.

خاتمة

كانت هذه جولة سريعة على بعض أشهر الفرق الموسيقية الأجنبية التي حققت شهرة واسعة وأثرت في مسار الموسيقى العالمية. وقد قدمنا في هذا المقال لمحة بسيطة عن تاريخ كل فرقة وأسلوبها الموسيقي وأشهر أغانيها.

أضف تعليق