اسماء فريق الاهلى

اسماء فريق الاهلى

مقدمة

يعتبر النادي الأهلي أحد أشهر وأنجح الأندية الرياضية في مصر والعالم العربي، وقد حقق العديد من البطولات والألقاب المحلية والدولية على مدار تاريخه العريق. ومن أشهر لاعبي النادي الأهلي الذين تركوا بصمة كبيرة في تاريخه:

حراس المرمى

عصام الحضري

يعتبر عصام الحضري أحد أفضل حراس المرمى في تاريخ الكرة المصرية والعربية، وقد لعب مع النادي الأهلي لمدة 15 عامًا، وحقق خلالها العديد من البطولات والألقاب، منها 4 بطولات دوري أبطال أفريقيا، و5 بطولات دوري مصري، و3 بطولات كأس مصر.

شريف إكرامي

لعب شريف إكرامي مع النادي الأهلي لمدة 10 سنوات، وحقق خلالها العديد من البطولات والألقاب، منها 3 بطولات دوري أبطال أفريقيا، و4 بطولات دوري مصري، وكأس مصر مرتين.

محمد الشناوي

يعتبر محمد الشناوي أحد أفضل حراس المرمى في مصر حاليًا، وقد لعب مع النادي الأهلي لمدة 5 سنوات، وحقق خلالها العديد من البطولات والألقاب، منها بطولتا دوري أبطال أفريقيا، و3 بطولات دوري مصري، وكأس مصر مرتين.

المدافعون

وائل جمعة

يعتبر وائل جمعة أحد أفضل المدافعين في تاريخ الكرة المصرية والعربية، وقد لعب مع النادي الأهلي لمدة 17 عامًا، وحقق خلالها العديد من البطولات والألقاب، منها 4 بطولات دوري أبطال أفريقيا، و6 بطولات دوري مصري، و5 بطولات كأس مصر.

رامي ربيعة

لعب رامي ربيعة مع النادي الأهلي لمدة 10 سنوات، وحقق خلالها العديد من البطولات والألقاب، منها 3 بطولات دوري أبطال أفريقيا، و4 بطولات دوري مصري، وكأس مصر مرتين.

أيمن أشرف

لعب أيمن أشرف مع النادي الأهلي لمدة 7 سنوات، وحقق خلالها العديد من البطولات والألقاب، منها بطولتا دوري أبطال أفريقيا، و3 بطولات دوري مصري، وكأس مصر مرتين.

لاعبو الوسط

محمد أبو تريكة

يعتبر محمد أبو تريكة أحد أفضل لاعبي الوسط في تاريخ الكرة المصرية والعربية، وقد لعب مع النادي الأهلي لمدة 14 عامًا، وحقق خلالها العديد من البطولات والألقاب، منها 4 بطولات دوري أبطال أفريقيا، و7 بطولات دوري مصري، و4 بطولات كأس مصر.

حسني عبد ربه

لعب حسني عبد ربه مع النادي الأهلي لمدة 10 سنوات، وحقق خلالها العديد من البطولات والألقاب، منها 3 بطولات دوري أبطال أفريقيا، و5 بطولات دوري مصري، و3 بطولات كأس مصر.

أحمد فتحي

لعب أحمد فتحي مع النادي الأهلي لمدة 12 عامًا، وحقق خلالها العديد من البطولات والألقاب، منها 3 بطولات دوري أبطال أفريقيا، و6 بطولات دوري مصري، و4 بطولات كأس مصر.

المهاجمون

عماد متعب

يعتبر عماد متعب أحد أفضل المهاجمين في تاريخ الكرة المصرية والعربية، وقد لعب مع النادي الأهلي لمدة 15 عامًا، وحقق خلالها العديد من البطولات والألقاب، منها 4 بطولات دوري أبطال أفريقيا، و8 بطولات دوري مصري، و5 بطولات كأس مصر.

فلافيو

لعب فلافيو مع النادي الأهلي لمدة 4 سنوات، وحقق خلالها العديد من البطولات والألقاب، منها بطولة دوري أبطال أفريقيا، و3 بطولات دوري مصري، وكأس مصر مرتين.

جون إيبوكا

لعب جون إيبوكا مع النادي الأهلي لمدة موسمين، وحقق خلالها بطولة دوري أبطال أفريقيا، وبطولة دوري مصري، وكأس مصر.

المدربون

مانويل جوزيه

يعتبر مانويل جوزيه أحد أفضل المدربين في تاريخ النادي الأهلي، وقد تولى تدريب الفريق في فترتين، وحقق خلالهما العديد من البطولات والألقاب، منها 4 بطولات دوري أبطال أفريقيا، و4 بطولات دوري مصري، و3 بطولات كأس مصر.

حسام البدري

تولى حسام البدري تدريب النادي الأهلي في فترتين، وحقق خلالهما العديد من البطولات والألقاب، منها بطولتا دوري أبطال أفريقيا، و3 بطولات دوري مصري، وكأس مصر مرتين.

بيتسو موسيماني

تولى بيتسو موسيماني تدريب النادي الأهلي لمدة عامين، وحقق خلالهما العديد من البطولات والألقاب، منها بطولتا دوري أبطال أفريقيا، وبطولة دوري مصري، وكأس مصر مرتين.

البطولات

دوري أبطال أفريقيا: 10 مرات

السوبر الأفريقي: 7 مرات

كأس الكونفيدرالية الأفريقية: مرة واحدة

كأس السوبر المصري: 11 مرة

الدوري المصري الممتاز: 42 مرة

كأس مصر: 37 مرة

كأس السوبر المصري السعودي: مرة واحدة

الخاتمة

يعتبر النادي الأهلي أحد أشهر وأنجح الأندية الرياضية في مصر والعالم العربي، وقد حقق العديد من البطولات والألقاب المحلية والدولية على مدار تاريخه العريق. ويضم النادي الأهلي العديد من اللاعبين والمدربين المتميزين، الذين أسهموا في تحقيق هذه البطولات والإنجازات.

أضف تعليق