اسماء لاعبي اتلتيكو مدريد

اسماء لاعبي اتلتيكو مدريد

مقدمة

أتلتيكو مدريد هو نادي كرة قدم إسباني محترف يقع في مدريد، إسبانيا، تأسس عام 1903. يلعب النادي في الدوري الإسباني الدرجة الأولى، وهو أحد أكبر وأنجح الأندية في إسبانيا والعالم. يضم أتلتيكو مدريد مجموعة من اللاعبين الموهوبين والمتنوعين، الذين ساهموا في نجاح النادي على مدار تاريخه. وفي هذه المقالة، سوف نستعرض أسماء لاعبي أتلتيكو مدريد الحاليين، ونلقي الضوء على مسيرتهم وإنجازاتهم مع النادي.

1. حراس المرمى

يان أوبلاك: حارس مرمى سلوفيني يعتبر أحد أفضل حراس المرمى في العالم. انضم إلى أتلتيكو مدريد في عام 2014، وساهم في فوز النادي بالدوري الإسباني والدوري الأوروبي وكأس السوبر الأوروبي.

إيفو جربيتش: حارس مرمى إسباني شاب انضم إلى أتلتيكو مدريد في عام 2018. يعتبر جربيتش حارس مرمى واعد، وقد شارك في بعض المباريات مع الفريق الأول.

أنتونيو أدان: حارس مرمى إسباني مخضرم انضم إلى أتلتيكو مدريد في عام 2023. يتمتع أدان بخبرة واسعة في الدوري الإسباني، وقد لعب مع العديد من الأندية الكبيرة، بما في ذلك ريال مدريد وفالنسيا.

2. المدافعون

ستيفان سافيتش: مدافع مونتينيغري انضم إلى أتلتيكو مدريد في عام 2015. يعتبر سافيتش مدافعاً قوياً وعنيداً، وقد ساهم في فوز النادي بالدوري الإسباني والدوري الأوروبي وكأس السوبر الأوروبي.

خوسيه خيمينيز: مدافع أوروغواياني انضم إلى أتلتيكو مدريد في عام 2013. يعتبر خيمينيز مدافعاً موهوباً وقوياً، وقد ساهم في فوز النادي بالدوري الإسباني والدوري الأوروبي وكأس السوبر الأوروبي.

رينان لودي: مدافع برازيلي انضم إلى أتلتيكو مدريد في عام 2019. يعتبر لودي مدافعاً هجومياً موهوباً، وقد ساهم في فوز النادي بالدوري الإسباني والدوري الأوروبي وكأس السوبر الأوروبي.

3. لاعبو خط الوسط

كوكي: لاعب وسط إسباني انضم إلى أتلتيكو مدريد في عام 2008. يعتبر كوكي أحد أقدم لاعبي النادي وأكثرهم ولاءً، وقد ساهم في فوز النادي بالدوري الإسباني والدوري الأوروبي وكأس السوبر الأوروبي.

توماس بارتي: لاعب وسط غاني انضم إلى أتلتيكو مدريد في عام 2015. يعتبر بارتي لاعب وسط قوي ومهاري، وقد ساهم في فوز النادي بالدوري الإسباني والدوري الأوروبي وكأس السوبر الأوروبي.

ساؤول نيجويز: لاعب وسط إسباني انضم إلى أتلتيكو مدريد في عام 2012. يعتبر ساؤول لاعب وسط موهوب وقوي، وقد ساهم في فوز النادي بالدوري الإسباني والدوري الأوروبي وكأس السوبر الأوروبي.

4. المهاجمون

أنطوان جريزمان: مهاجم فرنسي انضم إلى أتلتيكو مدريد في عام 2014. يعتبر جريزمان أحد أفضل المهاجمين في العالم، وقد ساهم في فوز النادي بالدوري الإسباني والدوري الأوروبي وكأس السوبر الأوروبي.

لويس سواريز: مهاجم أوروغواياني انضم إلى أتلتيكو مدريد في عام 2020. يعتبر سواريز أحد أفضل المهاجمين في العالم، وقد ساهم في فوز النادي بالدوري الإسباني والدوري الأوروبي وكأس السوبر الأوروبي.

أنخيل كوريا: مهاجم أرجنتيني انضم إلى أتلتيكو مدريد في عام 2014. يعتبر كوريا مهاجماً موهوباً وسريعاً، وقد ساهم في فوز النادي بالدوري الإسباني والدوري الأوروبي وكأس السوبر الأوروبي.

5. المدرب

دييجو سيميوني: مدرب أرجنتيني تولى تدريب أتلتيكو مدريد في عام 2011. يعتبر سيميوني أحد أفضل المدربين في العالم، وقد قاد النادي للفوز بالدوري الإسباني والدوري الأوروبي وكأس السوبر الأوروبي.

6. إنجازات النادي

الدوري الإسباني: فاز أتلتيكو مدريد بالدوري الإسباني 11 مرة، آخرها في موسم 2020-2021.

كأس ملك إسبانيا: فاز أتلتيكو مدريد بكأس ملك إسبانيا 10 مرات، آخرها في موسم 2012-2013.

كأس السوبر الإسباني: فاز أتلتيكو مدريد بكأس السوبر الإسباني 2020-2021.

دوري أبطال أوروبا: وصل أتلتيكو مدريد إلى نهائي دوري أبطال أوروبا مرتين، في عامي 2014 و2016.

الدوري الأوروبي: فاز أتلتيكو مدريد بالدوري الأوروبي 3 مرات، في أعوام 2010، 2012، و2018.

كأس السوبر الأوروبي: فاز أتلتيكو مدريد بكأس السوبر الأوروبي 3 مرات، في أعوام 2010، 2012، و2018.

7. ملعب النادي

ملعب واندا متروبوليتانو: يلعب أتلتيكو مدريد مبارياته على أرضه في ملعب واندا متروبوليتانو، الذي يتسع لـ67829 متفرجًا. تم افتتاح الملعب في عام 2017، وهو أحد أحدث الملاعب في إسبانيا.

الخلاصة

أتلتيكو مدريد هو أحد أكبر وأنجح الأندية في إسبانيا والعالم. يضم النادي مجموعة من اللاعبين الموهوبين والمتنوعين، الذين ساهموا في نجاح النادي على مدار تاريخه. وقد فاز أتلتيكو مدريد بالعديد من الألقاب المحلية والأوروبية، بما في ذلك الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا ودوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي. ويتطلع النادي إلى تحقيق المزيد من النجاحات في المستقبل.

أضف تعليق