اسماء مغنين الراب الامريكي

اسماء مغنين الراب الامريكي

مقدمة

يعتبر موسيقى الراب أحد أكثر الأنواع الموسيقية شعبيةً في العالم، وله قاعدة جماهيرية كبيرة في جميع أنحاء العالم. وقد ظهر العديد من فناني الراب الأمريكيين الذين حققوا نجاحًا كبيرًا على مستوى العالم، وأصبحوا من أشهر المغنيين في العالم. وفي هذا المقال، سوف نلقي الضوء على بعض من أشهر أسماء مغني الراب الأمريكيين.

1. جاي زي (Jay-Z)

جاي زي هو أحد أشهر مغني الراب الأمريكيين في العالم. وقد حقق نجاحًا كبيرًا في مسيرته الفنية، حيث أصدر العديد من الألبومات التي حققت مبيعات عالية وحصلت على جوائز عديدة.

ومن أشهر ألبومات جاي زي ألبوم “The Blueprint” الذي صدر عام 2001 وألبوم “The Black Album” الذي صدر عام 2003 وألبوم “4:44” الذي صدر عام 2017.

وقد فاز جاي زي بعدد كبير من الجوائز، بما في ذلك 21 جائزة جرامي و7 جوائز بيل بورد الموسيقية وجائزتي إيمي.

2. كاني ويست (Kanye West)

كاني ويست هو أحد أشهر مغني الراب الأمريكيين في العالم. وقد حقق نجاحًا كبيرًا في مسيرته الفنية، حيث أصدر العديد من الألبومات التي حققت مبيعات عالية وحصلت على جوائز عديدة.

ومن أشهر ألبومات كاني ويست ألبوم “The College Dropout” الذي صدر عام 2004 وألبوم “My Beautiful Dark Twisted Fantasy” الذي صدر عام 2010 وألبوم “The Life of Pablo” الذي صدر عام 2016.

وقد فاز كاني ويست بعدد كبير من الجوائز، بما في ذلك 21 جائزة جرامي و7 جوائز بيل بورد الموسيقية وجائزتي إيمي.

3. إمينيم (Eminem)

إمينيم هو أحد أشهر مغني الراب الأمريكيين في العالم. وقد حقق نجاحًا كبيرًا في مسيرته الفنية، حيث أصدر العديد من الألبومات التي حققت مبيعات عالية وحصلت على جوائز عديدة.

ومن أشهر ألبومات إمينيم ألبوم “The Slim Shady LP” الذي صدر عام 1999 وألبوم “The Marshall Mathers LP” الذي صدر عام 2000 وألبوم “The Eminem Show” الذي صدر عام 2002.

وقد فاز إمينيم بعدد كبير من الجوائز، بما في ذلك 15 جائزة جرامي و10 جوائز بيل بورد الموسيقية و4 جوائز إيمي.

4. توباك شاكور (Tupac Shakur)

توباك شاكور هو أحد أشهر مغني الراب الأمريكيين في العالم. وقد حقق نجاحًا كبيرًا في مسيرته الفنية، حيث أصدر العديد من الألبومات التي حققت مبيعات عالية وحصلت على جوائز عديدة.

ومن أشهر ألبومات توباك شاكور ألبوم “2Pacalypse Now” الذي صدر عام 1991 وألبوم “Strictly 4 My N.I.G.G.A.Z.” الذي صدر عام 1993 وألبوم “Me Against the World” الذي صدر عام 1995.

وقد فاز توباك شاكور بعدد كبير من الجوائز، بما في ذلك 6 جوائز جرامي و4 جوائز بيل بورد الموسيقية وجائزة إيمي.

5. نوتوريوس بي. آي. جي. (The Notorious B.I.G.)

نوتوريوس بي. آي. جي. هو أحد أشهر مغني الراب الأمريكيين في العالم. وقد حقق نجاحًا كبيرًا في مسيرته الفنية، حيث أصدر العديد من الألبومات التي حققت مبيعات عالية وحصلت على جوائز عديدة.

ومن أشهر ألبومات نوتوريوس بي. آي. جي. ألبوم “Ready to Die” الذي صدر عام 1994 وألبوم “Life After Death” الذي صدر عام 1997.

وقد فاز نوتوريوس بي. آي. جي. بعدد كبير من الجوائز، بما في ذلك 9 جوائز جرامي و7 جوائز بيل بورد الموسيقية و4 جوائز إيمي.

6. ويز خليفة (Wiz Khalifa)

ويز خليفة هو أحد أشهر مغني الراب الأمريكيين في العالم. وقد حقق نجاحًا كبيرًا في مسيرته الفنية، حيث أصدر العديد من الألبومات التي حققت مبيعات عالية وحصلت على جوائز عديدة.

ومن أشهر ألبومات ويز خليفة ألبوم “Rolling Papers” الذي صدر عام 2011 وألبوم “O.N.I.F.C.” الذي صدر عام 2012 وألبوم “Khalifa” الذي صدر عام 2016.

وقد فاز ويز خليفة بعدد كبير من الجوائز، بما في ذلك 3 جوائز غرامي و5 جوائز بيل بورد الموسيقية وجائزة إيمي.

7. ترافيس سكوت (Travis Scott)

ترافيس سكوت هو أحد أشهر مغني الراب الأمريكيين في العالم. وقد حقق نجاحًا كبيرًا في مسيرته الفنية، حيث أصدر العديد من الألبومات التي حققت مبيعات عالية وحصلت على جوائز عديدة.

ومن أشهر ألبومات ترافيس سكوت ألبوم “Rodeo” الذي صدر عام 2015 وألبوم “Birds in the Trap Sing McKnight” الذي صدر عام 2016 وألبوم “Astroworld” الذي صدر عام 2018.

وقد فاز ترافيس سكوت بعدد كبير من الجوائز، بما في ذلك 3 جوائز جرامي و6 جوائز بيل بورد الموسيقية وجائزة إيمي.

خاتمة

تعتبر موسيقى الراب أحد أكثر الأنواع الموسيقية شعبيةً في العالم، وقد ظهر العديد من فناني الراب الأمريكيين الذين حققوا نجاحًا

أضف تعليق