اسماء ممثلين فيلم رمضان مبروك ابو العلمين حمودة

اسماء ممثلين فيلم رمضان مبروك ابو العلمين حمودة

مقدمة

فيلم “رمضان مبروك أبو العلمين حمودة” هو فيلم كوميدي مصري صدر عام 2008 من إخراج أحمد الجندي وتأليف لؤي السيد، وبطولة محمد هنيدي ومي كساب ومحمد نجاتي وريهام عبد الغفور وطلعت زكريا.

حقق الفيلم نجاحًا تجاريًا كبيرًا، حيث حقق إيرادات بلغت 22 مليون جنيه مصري في دور العرض السينمائية المصرية، مما جعله من أنجح الأفلام المصرية في ذلك العام.

القصة

تدور أحداث الفيلم حول رمضان مبروك أبو العلمين حمودة (محمد هنيدي)، وهو شاب يعيش في مدينة الإسكندرية ويعمل في محل تجاري. رمضان عاطل عن العمل منذ فترة طويلة، وهو يعاني من الفقر المدقع.

في أحد الأيام، يقرر رمضان المشاركة في مسابقة غنائية تلفزيونية، ويحصل على فرصة الغناء أمام لجنة التحكيم. وبالرغم من أن رمضان يغني بشكل سيء للغاية، إلا أن لجنة التحكيم تقرر منحه فرصة المشاركة في النهائيات، وذلك من أجل إضحاك الجمهور.

برغم ان الجائزة كانت مبلغ كبير من المال ولكن كان هناك شرط وهو ان يتزوج الفتاة التي اختارها برنامج لمن يفوز بالجائزة وهى ابتسام (مي كساب) التي تعيش معه في نفس العمارة، وبالفعل وافق رمضان على شرط البرنامج.

الشخصيات الرئيسية

رمضان مبروك أبو العلمين حمودة (محمد هنيدي): شاب عاطل عن العمل ويعيش في مدينة الإسكندرية.

ابتسام (مي كساب): فتاة تعيش في نفس العمارة التي يعيش فيها رمضان، وهي طالبة جامعية.

أحمد (محمد نجاتي): شاب غني ووسيم يحب ابتسام.

جميلة (ريهام عبد الغفور): زوجة رمضان السابقة وأم ابنه الوحيد.

الحاج حمودة (طلعت زكريا): والد رمضان.

العوامل الفنية

الإخراج: أحمد الجندي

السيناريو والحوار: لؤي السيد

الموسيقى: هاني مهنى

التصوير السينمائي: أحمد المرسي

المونتاج: محمد السبكي

جوائز وترشيحات

حصل الفيلم على جائزة أفضل فيلم كوميدي في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عام 2008.

تم ترشيح الفيلم لجائزة أفضل فيلم في مهرجان دبي السينمائي الدولي عام 2008.

الاستقبال النقدي

حظي الفيلم باستقبال نقدي إيجابي بشكل عام. أشاد النقاد بأداء محمد هنيدي الكوميدي، وبسيناريو الفيلم وحواره، وبإخراج أحمد الجندي.

الخاتمة

فيلم “رمضان مبروك أبو العلمين حمودة” هو فيلم كوميدي مصري ناجح للغاية، حقق إيرادات كبيرة في دور العرض السينمائية المصرية. الفيلم من بطولة محمد هنيدي ومي كساب ومحمد نجاتي وريهام عبد الغفور وطلعت زكريا.

أضف تعليق