اسماء مناطق كندا

No images found for اسماء مناطق كندا

مقدمة

كندا هي ثاني أكبر دولة في العالم من حيث المساحة، وتتكون من عشر مقاطعات وثلاثة أقاليم. لكل من هذه المقاطعات والأقاليم اسم فريد وثقافة وتاريخ خاص بهما. في هذه المقالة، سوف نستكشف بعض أشهر أسماء المناطق في كندا ونلقي نظرة على أصولها ومعانيها.

أونتاريو

أونتاريو هي أكبر مقاطعة في كندا من حيث عدد السكان، ويبلغ عدد سكانها أكثر من 14 مليون نسمة. يُعتقد أن اسم “أونتاريو” مشتق من كلمة “أونتاريا” التي تعني “المياه الجميلة” بلغة الأيروكوا. وتُعتبر هذه الكلمة وصفًا مناسبًا للمقاطعة، حيث توجد بها أكثر من 250 ألف بحيرة وأكثر من 100 ألف نهر.

تورنتو: هي عاصمة أونتاريو وأكبر مدينة في كندا. كلمة “تورنتو” مشتقة من كلمة “تورونتو” التي تعني “مكان الاجتماع” بلغة الهورون.

أوتاوا: هي عاصمة كندا. كلمة “أوتاوا” مشتقة من كلمة “أوتا” التي تعني “التجارة” بلغة الألغونكوين.

نياجرا: منطقة نياجرا هي منطقة سياحية شهيرة تقع في جنوب أونتاريو. كلمة “نياجرا” مشتقة من كلمة “نيجارا” التي تعني “الرعد” بلغة الأيروكوا.

كيبيك

كيبيك هي ثاني أكبر مقاطعة في كندا من حيث عدد السكان، ويبلغ عدد سكانها أكثر من 8 ملايين نسمة. يُعتقد أن اسم “كيبيك” مشتق من كلمة “كيبيك” التي تعني “حيث يتضيق النهر” بلغة الألغونكوين.

مدينة كيبيك: هي عاصمة كيبيك وأقدم مدينة في كندا. كلمة “مدينة كيبيك” مشتقة من كلمة “كيبيك” التي تعني “حيث يتضيق النهر” بلغة الألغونكوين.

مونتريال: هي أكبر مدينة في كيبيك. كلمة “مونتريال” مشتقة من كلمة “مونت رويال” التي تعني “الجبل الملكي” باللغة الفرنسية.

جاسبي: منطقة جاسبي هي منطقة سياحية شهيرة تقع في شرق كيبيك. كلمة “جاسبي” مشتقة من كلمة “جاسبي” التي تعني “نهاية الأرض” بلغة الميكماك.

كولومبيا البريطانية

كولومبيا البريطانية هي ثالث أكبر مقاطعة في كندا من حيث عدد السكان، ويبلغ عدد سكانها أكثر من 5 ملايين نسمة. يُعتقد أن اسم “كولومبيا البريطانية” مشتق من نهر كولومبيا الذي يمر عبر المقاطعة.

فانكوفر: هي أكبر مدينة في كولومبيا البريطانية. كلمة “فانكوفر” مشتقة من اسم الكابتن جورج فانكوفر الذي استكشف المنطقة في القرن الثامن عشر.

فيكتوريا: هي عاصمة كولومبيا البريطانية. كلمة “فيكتوريا” مشتقة من اسم الملكة فيكتوريا التي كانت ملكة المملكة المتحدة في القرن التاسع عشر.

جزيرة فانكوفر: هي جزيرة تقع قبالة ساحل كولومبيا البريطانية. كلمة “جزيرة فانكوفر” مشتقة من اسم الكابتن جورج فانكوفر الذي استكشف المنطقة في القرن الثامن عشر.

ألبرتا

ألبرتا هي رابع أكبر مقاطعة في كندا من حيث عدد السكان، ويبلغ عدد سكانها أكثر من 4 ملايين نسمة. يُعتقد أن اسم “ألبرتا” مشتق من الأميرة لويز كارولين ألبرتا التي كانت زوجة الحاكم العام لكندا في القرن التاسع عشر.

إدمونتون: هي عاصمة ألبرتا وأكبر مدينة فيها. كلمة “إدمونتون” مشتقة من اسم فورت إدمونتون الذي كان مركزًا تجاريًا في المنطقة في القرن التاسع عشر.

كالجاري: هي ثاني أكبر مدينة في ألبرتا. كلمة “كالجاري” مشتقة من كلمة “كالغاري” التي تعني “الأرض الجيدة” بلغة بلاكفوت.

جبال روكي الكندية: هي سلسلة جبال تقع في غرب ألبرتا. كلمة “روكي” مشتقة من كلمة “روشر” التي تعني “الصخرة” باللغة الفرنسية.

ساسكاتشوان

ساسكاتشوان هي خامس أكبر مقاطعة في كندا من حيث عدد السكان، ويبلغ عدد سكانها أكثر من مليون نسمة. يُعتقد أن اسم “ساسكاتشوان” مشتق من نهر ساسكاتشوان الذي يمر عبر المقاطعة.

ريجاينا: هي عاصمة ساسكاتشوان وأكبر مدينة فيها. كلمة “ريجاينا” مشتقة من كلمة “ريجاينا” التي تعني “الملكة” باللغة اللاتينية.

ساسكاتون: هي ثاني أكبر مدينة في ساسكاتشوان. كلمة “ساسكاتون” مشتقة من كلمة “ساسكاتون” التي تعني “التوت” بلغة كري.

متنزه برنس ألبرت الوطني: هو متنزه وطني يقع في وسط ساسكاتشوان. كلمة “برنس ألبرت” مشتقة من اسم الأمير ألبرت الذي كان زوج الملكة فيكتوريا.

مانيتوبا

مانيتوبا هي سادس أكبر مقاطعة في كندا من حيث عدد السكان، ويبلغ عدد سكانها أكثر من مليون نسمة. يُعتقد أن اسم “مانيتوبا” مشتق من بحيرة مانيتوبا التي تقع في وسط المقاطعة.

وينيبيج: هي عاصمة مانيتوبا وأكبر مدينة فيها. كلمة “وينيبيج” مشتقة من كلمة “وينيبيج” التي تعني “المياه العكرة” بلغة كري.

براندون: هي ثاني أكبر مدينة في مانيتوبا. كلمة “براندون” مشتقة من اسم دوق براندون الذي كان حاكمًا عامًا لكندا في القرن التاسع عشر.

متنزه ريدينغ ماونتن الوطني: هو متنزه وطني يقع في جنوب غرب مانيتوبا. كلمة “ريدينغ ماونتن” مشتقة من الجبال الحمراء التي توجد في المنطقة.

نيوفاوندلاند ولابرادور

نيوفاوندلاند ولابرادور هي سابع أكبر مقاطعة في كندا من حيث عدد السكان، ويبلغ عدد سكانها أكثر من نصف مليون نسمة. يُعتقد أن اسم “نيوفاوندلاند” مشتق من الكلمة البرتغالية “تيرا نوفا” التي تعني “الأرض الجديدة”.

سانت جونز: هي عاصمة نيوفاوندلاند ولابرادور وأكبر مدينة فيها. كلمة “سانت جونز” مشتقة من اسم القديس يوحنا المعمدان.

كورنر بروك: هي ثاني أكبر مدينة في نيوفاوندلاند ولابرادور. كلمة “كورنر بروك” مشتقة من اسم نهر كورنر الذي يمر عبر المدينة.

جروس مورن: هي منطقة جبلية تقع في غرب نيوفاوندلاند. كلمة “جروس مورن” مشتقة من الكلمة الفرنسية “جروس” التي تعني “الكبير” والكلمة الإنجليزية “مورن

أضف تعليق