اسماء منظمات تدعو الى حماية البيئة

اسماء منظمات تدعو الى حماية البيئة

مقدمة

البيئة هي كل ما يحيط بالإنسان من كائنات حية وجماد، وهي مصدر رزقه وحياته، ولذلك يجب علينا حمايتها من التلوث والتدمير. وهناك العديد من المنظمات التي تعمل على حماية البيئة في جميع أنحاء العالم، وفي هذا المقال سوف نتعرف على بعض هذه المنظمات وأهدافها.

الجمعية الخضراء

تأسست الجمعية الخضراء في عام 1971 وهي واحدة من أقدم المنظمات البيئية في العالم. يقع مقرها الرئيسي في واشنطن العاصمة، ولديها مكاتب في جميع أنحاء الولايات المتحدة والعالم. تعمل الجمعية الخضراء على حماية البيئة من خلال الدعوة إلى السياسات الحكومية التي تحمي البيئة، ودعم الشركات التي تمارس الأعمال التجارية بطريقة مستدامة، وتثقيف الجمهور حول قضايا البيئة.

منظمة السلام الأخضر

تأسست منظمة السلام الأخضر في عام 1971 وهي منظمة دولية غير حكومية تعمل على حماية البيئة. يقع مقرها الرئيسي في أمستردام، ولديها مكاتب في أكثر من 40 دولة حول العالم. تعمل منظمة السلام الأخضر على حماية البيئة من خلال الحملات السلمية، والبحوث العلمية، والتعليم العام.

الصندوق العالمي للطبيعة (WWF)

تأسس الصندوق العالمي للطبيعة في عام 1961 وهو منظمة دولية غير حكومية تعمل على حماية البيئة. يقع مقرها الرئيسي في سويسرا، ولديها مكاتب في أكثر من 100 دولة حول العالم. يعمل الصندوق العالمي للطبيعة على حماية البيئة من خلال دعم المشاريع التي تحمي الحياة البرية والموائل الطبيعية، والعمل مع الحكومات والشركات لتقليل تأثير الأنشطة البشرية على البيئة، وتثقيف الجمهور حول قضايا البيئة.

الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة (IUCN)

تأسس الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة في عام 1948 وهو منظمة دولية غير حكومية تعمل على حماية البيئة. يقع مقرها الرئيسي في سويسرا، ولديها مكاتب في أكثر من 160 دولة حول العالم. يعمل الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة على حماية البيئة من خلال جمع وتقييم البيانات العلمية حول حالة الأنواع والموائل الطبيعية، وتقديم المشورة للحكومات والشركات حول كيفية حماية البيئة، وتثقيف الجمهور حول قضايا البيئة.

معهد الموارد العالمية (WRI)

تأسس معهد الموارد العالمية في عام 1982 وهو منظمة بحثية غير ربحية تعمل على حماية البيئة. يقع مقرها الرئيسي في واشنطن العاصمة، ولديها مكاتب في جميع أنحاء الولايات المتحدة والعالم. يعمل معهد الموارد العالمية على حماية البيئة من خلال إجراء البحوث العلمية حول قضايا البيئة، وتقديم المشورة للحكومات والشركات حول كيفية حماية البيئة، وتثقيف الجمهور حول قضايا البيئة.

منظمة الأمم المتحدة للبيئة (UNEP)

تأسست منظمة الأمم المتحدة للبيئة في عام 1972 وهي وكالة تابعة للأمم المتحدة تعمل على حماية البيئة. يقع مقرها الرئيسي في نيروبي، كينيا، ولديها مكاتب في جميع أنحاء العالم. تعمل منظمة الأمم المتحدة للبيئة على حماية البيئة من خلال التنسيق بين الحكومات والمنظمات الدولية الأخرى حول قضايا البيئة، وتقديم المساعدة التقنية للدول النامية في مجال حماية البيئة، وتثقيف الجمهور حول قضايا البيئة.

برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)

تأسس برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في عام 1965 وهو وكالة تابعة للأمم المتحدة تعمل على تحقيق التنمية المستدامة. يقع مقرها الرئيسي في مدينة نيويورك، ولديها مكاتب في جميع أنحاء العالم. يعمل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي على حماية البيئة من خلال دعم المشاريع التي تعزز التنمية المستدامة، والعمل مع الحكومات والشركات لتقليل تأثير الأنشطة البشرية على البيئة، وتثقيف الجمهور حول قضايا البيئة.

خاتمة

هناك العديد من المنظمات التي تعمل على حماية البيئة في جميع أنحاء العالم، وهذه ليست سوى أمثلة قليلة. هذه المنظمات تلعب دورًا مهمًا في حماية البيئة من التلوث والتدمير، وتساعد في الحفاظ على كوكبنا صالحًا للعيش.

أضف تعليق