اسماء وفيات حادث قطار سوهاج

اسماء وفيات حادث قطار سوهاج

حادث قطار سوهاج هو حادث تصادم قطارين وقع في 26 مارس 2021 في محافظة سوهاج في صعيد مصر، مما أسفر عن مقتل 19 شخصًا على الأقل وإصابة أكثر من 150 شخصًا. وقع الاصطدام بين قطار ركاب وقطار بضائع بالقرب من مدينة طهطا، على بعد حوالي 460 كيلومترًا (286 ميلًا) جنوب القاهرة.

تفاصيل الحادث

وقع الحادث عندما خرج قطار الركاب عن مساره واصطدم بقطار البضائع، مما أدى إلى اشتعال النيران في كلا القطارين وإلحاق أضرار جسيمة بالبنية التحتية للسكك الحديدية. وأظهرت لقطات التلفاز مشاهد لسيارات القطارات المقلوبة والحطام المتناثر على طول مسار السكة الحديد.

أسباب الحادث

ولا يزال سبب الحادث قيد التحقيق، لكن يبدو أنه نجم عن خطأ بشري. وقال مسؤولون إن سائق قطار الركاب تجاهل إشارة التوقف ودخل في مسار قطار البضائع. وقالوا أيضًا إن قطار الركاب كان يسير بسرعة عالية جدًا مما أدى إلى عدم قدرة السائق على السيطرة عليه عند اقترابه من إشارة التوقف.

الضحايا

أدى الحادث إلى مقتل 19 شخصًا على الأقل وإصابة أكثر من 150 شخصًا. وتوفي معظم الضحايا متأثرين بإصاباتهم الخطيرة في المستشفيات. وتم نقل الجرحى إلى المستشفيات في طهطا وسوهاج والمنيا والقاهرة.

جهود الإنقاذ

وعملت فرق الإنقاذ طوال الليل لانتشال الضحايا من بين الحطام. كما عملت فرق الإطفاء على إخماد الحريق الذي شب في القطارين. واستخدمت الجرافات لرفع السيارات المقلوبة وإزالة الحطام من مسار السكة الحديد.

ردود الفعل

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي عن خالص تعازيه لأسر الضحايا. كما أمر بتشكيل لجنة للتحقيق في الحادث وتقديم تقرير في أقرب وقت ممكن. وأعلن مجلس الوزراء الحداد لمدة ثلاثة أيام على ضحايا الحادث.

الخاتمة

حادث قطار سوهاج هو حادث مأساوي أدى إلى مقتل 19 شخصًا على الأقل وإصابة أكثر من 150 شخصًا. ولا يزال سبب الحادث قيد التحقيق، لكن يبدو أنه نجم عن خطأ بشري. وتعمل فرق الإنقاذ على انتشال الضحايا من بين الحطام وإخماد الحريق الذي شب في القطارين. وأعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي عن خالص تعازيه لأسر الضحايا وأمر بتشكيل لجنة للتحقيق في الحادث.

أضف تعليق