اسماء وكالات الانباء العالمية

اسماء وكالات الانباء العالمية

وكالات الأنباء العالمية

مقدمة:

وكالات الأنباء العالمية هي منظمات إخبارية تجمع المعلومات وتنقلها إلى وسائل الإعلام الأخرى، مثل الصحف والتلفزيون والإذاعة والإنترنت. تلعب وكالات الأنباء دورًا مهمًا في نشر الأخبار والمعلومات حول العالم، وتساعد على تشكيل الرأي العام العالمي.

وكالة فرانس برس (AFP)

تعد وكالة فرانس برس، ومقرها باريس، واحدة من أقدم وكالات الأنباء في العالم. تأسست في عام 1835، وتمتلك مكاتب في أكثر من 150 دولة حول العالم. توظف وكالة فرانس برس حوالي 2500 صحفي وتنتج أكثر من 5000 قصة إخبارية يومية باللغات الفرنسية والإنجليزية والإسبانية والعربية والصينية والروسية.

رويترز

رويترز هي وكالة أنباء عالمية أخرى، ومقرها لندن. تأسست في عام 1851، ولديها مكاتب في أكثر من 200 دولة حول العالم. توظف رويترز حوالي 2600 صحفي وتنتج أكثر من 4000 قصة إخبارية يومية باللغات الإنجليزية والإسبانية والفرنسية والعربية والصينية واليابانية.

أسوشيتد برس (AP)

أسوشيتد برس هي وكالة أنباء عالمية تأسست في عام 1848، ومقرها مدينة نيويورك. ولديها مكاتب في أكثر من 100 دولة حول العالم. توظف أسوشيتد برس حوالي 4000 صحفي وتنتج أكثر من 3000 قصة إخبارية يومية باللغات الإنجليزية والإسبانية والفرنسية والعربية والصينية واليابانية.

وكالة الأنباء الصينية (شينخوا)

وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) هي وكالة أنباء عالمية تأسست في عام 1931، ومقرها بكين. ولديها مكاتب في أكثر من 120 دولة حول العالم. توظف شينخوا حوالي 10000 صحفي وتنتج أكثر من 5000 قصة إخبارية يومية باللغات الصينية والإنجليزية والإسبانية والفرنسية والعربية والروسية.

وكالة تاس الروسية

وكالة تاس الروسية هي وكالة أنباء عالمية تأسست في عام 1925، ومقرها موسكو. ولديها مكاتب في أكثر من 100 دولة حول العالم. توظف تاس حوالي 5000 صحفي وتنتج أكثر من 2000 قصة إخبارية يومية باللغات الروسية والإنجليزية والإسبانية والفرنسية والعربية والصينية.

وكالة أنباء الشرق الأوسط

وكالة أنباء الشرق الأوسط هي وكالة أنباء إقليمية تأسست في عام 1957، ومقرها القاهرة. ولديها مكاتب في جميع الدول العربية. توظف وكالة أنباء الشرق الأوسط حوالي 2000 صحفي وتنتج أكثر من 1000 قصة إخبارية يومية باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية.

وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا)

وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا) هي وكالة أنباء عالمية تأسست في عام 1934، ومقرها طهران. ولديها مكاتب في أكثر من 50 دولة حول العالم. توظف إرنا حوالي 1500 صحفي وتنتج أكثر من 1000 قصة إخبارية يومية باللغات الفارسية والإنجليزية والعربية والفرنسية والصينية والروسية.

خاتمة:

وكالات الأنباء العالمية تلعب دورًا حيويًا في نشر الأخبار والمعلومات حول العالم. وهي المصدر الرئيسي للأخبار لوسائل الإعلام الأخرى، وتساعد على تشكيل الرأي العام العالمي. تمتلك وكالات الأنباء العالمية مكاتب في جميع أنحاء العالم، وتوظف صحفيين من جميع أنحاء العالم. وهذا يساعد على ضمان أن يكون لديهم منظور عالمي للأخبار والأحداث التي يغطونها.

أضف تعليق