اسماء ولايات امريكا ومدنها

اسماء ولايات امريكا ومدنها

الولايات المتحدة الأمريكية هي دولة كبيرة في أمريكا الشمالية تضم 50 ولاية، بالإضافة إلى العاصمة الفيدرالية واشنطن العاصمة. كل ولاية لها عاصمتها الخاصة بها، بالإضافة إلى مدن أخرى كبيرة وصغيرة.

الولايات المتحدة الأمريكية

الولايات المتحدة الأمريكية هي دولة كبيرة في أمريكا الشمالية تضم 50 ولاية، بالإضافة إلى العاصمة الفيدرالية واشنطن العاصمة. كل ولاية لها عاصمتها الخاصة بها، بالإضافة إلى مدن أخرى كبيرة وصغيرة. الولايات المتحدة هي ثالث أكبر دولة في العالم من حيث المساحة، بعد روسيا وكندا. يبلغ عدد سكانها حوالي 330 مليون نسمة، وهي ثالث أكبر دولة من حيث عدد السكان بعد الصين والهند.

أسماء ولايات أمريكا ومدنها

ولاية كاليفورنيا

ولاية كاليفورنيا هي ولاية تقع في الساحل الغربي للولايات المتحدة الأمريكية. يحدها من الشمال ولاية أوريجون، ومن الشرق ولايتي نيفادا وأريزونا، ومن الجنوب ولاية المكسيك، ومن الغرب المحيط الهادئ. عاصمة ولاية كاليفورنيا هي مدينة ساكرامنتو، وأكبر مدينة فيها هي مدينة لوس أنجلوس.

– مدينة لوس أنجلوس هي أكبر مدينة في ولاية كاليفورنيا، وهي ثاني أكبر مدينة في الولايات المتحدة بعد مدينة نيويورك. تشتهر مدينة لوس أنجلوس بصناعة السينما والتلفزيون، وهي موطن للعديد من الاستوديوهات والمنتجين والممثلين.

– مدينة سان فرانسيسكو هي مدينة تقع في شمال ولاية كاليفورنيا، وهي واحدة من أشهر مدن الولايات المتحدة. تشتهر مدينة سان فرانسيسكو بتلالها الشاهقة، وجسر البوابة الذهبية، وسيارة الكابل.

– مدينة سان دييغو هي مدينة تقع في جنوب ولاية كاليفورنيا، وهي ثاني أكبر مدينة في الولاية بعد مدينة لوس أنجلوس. تشتهر مدينة سان دييغو بمناخها المعتدل وشواطئها الجميلة.

ولاية نيويورك

ولاية نيويورك هي ولاية تقع في شمال شرق الولايات المتحدة الأمريكية. يحدها من الشمال ولايتي فيرمونت وماساتشوستس، ومن الشرق ولايتي كونيتيكت ونيوجيرسي، ومن الجنوب ولاية بنسلفانيا، ومن الغرب بحيرة إيري ونهر سانت لورانس. عاصمة ولاية نيويورك هي مدينة ألباني، وأكبر مدينة فيها هي مدينة نيويورك.

– مدينة نيويورك هي أكبر مدينة في ولاية نيويورك، وهي أكبر مدينة في الولايات المتحدة. تشتهر مدينة نيويورك بكونها مركزًا ماليًا وتجاريًا وثقافيًا عالميًا.

– مدينة بوفالو هي مدينة تقع في غرب ولاية نيويورك، وهي ثاني أكبر مدينة في الولاية بعد مدينة نيويورك. تشتهر مدينة بوفالو بموقعها على بحيرة إيري، وشلالات نياجرا.

– مدينة روتشستر هي مدينة تقع في شمال ولاية نيويورك، وهي ثالث أكبر مدينة في الولاية بعد مدينة نيويورك ومدينة بوفالو. تشتهر مدينة روتشستر بصناعة التصوير الفوتوغرافي.

ولاية تكساس

ولاية تكساس هي ولاية تقع في جنوب وسط الولايات المتحدة الأمريكية. يحدها من الشمال ولايتي أوكلاهوما ونيو مكسيكو، ومن الشرق ولايتا لويزيانا وأركنساس، ومن الجنوب ولاية المكسيك، ومن الغرب ولايتي نيو مكسيكو وأوكلاهوما. عاصمة ولاية تكساس هي مدينة أوستن، وأكبر مدينة فيها هي مدينة هيوستن.

– مدينة هيوستن هي أكبر مدينة في ولاية تكساس، وهي رابع أكبر مدينة في الولايات المتحدة. تشتهر مدينة هيوستن بصناعة النفط والغاز.

– مدينة دالاس هي مدينة تقع في شمال ولاية تكساس، وهي ثالث أكبر مدينة في الولاية بعد مدينة هيوستن ومدينة سان أنطونيو. تشتهر مدينة دالاس بكونها مركزًا ماليًا وتجاريًا.

– مدينة سان أنطونيو هي مدينة تقع في جنوب ولاية تكساس، وهي ثاني أكبر مدينة في الولاية بعد مدينة هيوستن. تشتهر مدينة سان أنطونيو بموقعها على نهر سان أنطونيو، وقلعة آلامو.

ولاية فلوريدا

ولاية فلوريدا هي ولاية تقع في جنوب شرق الولايات المتحدة الأمريكية. يحدها من الشمال ولاية ألاباما، ومن الشرق المحيط الأطلسي، ومن الجنوب ولاية المكسيك، ومن الغرب خليج المكسيك. عاصمة ولاية فلوريدا هي مدينة تالاهاسي، وأكبر مدينة فيها هي مدينة جاكسونفيل.

– مدينة جاكسونفيل هي أكبر مدينة في ولاية فلوريدا، وهي أكبر مدينة في جنوب شرق الولايات المتحدة. تشتهر مدينة جاكسونفيل بمينائها البحري الكبير، ومهرجان الموسيقى الجاز.

– مدينة ميامي هي مدينة تقع في جنوب ولاية فلوريدا، وهي ثاني أكبر مدينة في الولاية بعد مدينة جاكسونفيل. تشتهر مدينة ميامي بمناخها الاستوائي، وشواطئها الجميلة، وحياتها الليلية النابضة بالحياة.

– مدينة تامبا هي مدينة تقع في غرب ولاية فلوريدا، وهي ثالث أكبر مدينة في الولاية بعد مدينة جاكسونفيل ومدينة ميامي. تشتهر مدينة تامبا بحدائقها الترفيهية، وشواطئها الجميلة، وحياتها الليلية النابضة بالحياة.

ولاية إلينوي

ولاية إلينوي هي ولاية تقع في وسط غرب الولايات المتحدة الأمريكية. يحدها من الشمال ولاية ويسكونسن، ومن الشرق ولاية إنديانا، ومن الجنوب ولايتا كنتاكي وميزوري، ومن الغرب نهر المسيسيبي. عاصمة ولاية إلينوي هي مدينة سبرينغفيلد، وأكبر مدينة فيها هي مدينة شيكاغو.

– مدينة شيكاغو هي أكبر مدينة في ولاية إلينوي، وهي ثالث أكبر مدينة في الولايات المتحدة. تشتهر مدينة شيكاغو بناطحات السحاب الشاهقة، وبرج ويليس، ومتحف معهد الفنون.

– مدينة أورورا هي مدينة تقع في شمال ولاية إلينوي، وهي ثاني أكبر مدينة في الولاية بعد مدينة شيكاغو. تشتهر مدينة أورورا بموقعها على نهر فوكس، ومركز أورورا داونتاون.

– مدينة جولييت هي مدينة تقع في شمال شرق ولاية إلينوي، وهي ثالث أكبر مدينة في الولاية بعد مدينة شيكاغو ومدينة أورورا. تشتهر مدينة جولييت بمتحف جولييت للفنون، ومسرح جولييت.

ولاية بنسلفانيا

ولاية بنسلفانيا هي ولاية تقع في شمال شرق الولايات المتحدة الأمريكية. يحدها من الشمال

أضف تعليق