اسم ابنة يوسف عليه السلام

المقدمة

كان يوسف عليه السلام من أنبياء الله تعالى المرسلين إلى بني إسرائيل، وقد ورد ذكره في القرآن الكريم في سورة يوسف، وقد كان له إحدى عشر أخًا وأختًا واحدة، وهي الوحيدة التي ورد اسمها صراحةً في القرآن الكريم، وهي: أسينات.

اسم ابنة يوسف عليه السلام

أسينات هو اسم ابنة يوسف عليه السلام من زوجته راحيل بنت لابان، وقد ورد ذكرها في القرآن الكريم في سورة يوسف، قال تعالى: {وَأَنْكَحْنَاهُ أُخْتَهُ كُلَّهَا وَلَدَتْ لَهُ يُوسُفَ وَبِنْيَامِينَ} [يوسف: 21].

نسب أسينات

أسينات هي ابنة لابان بن بيتوئيل بن ناحور بن تارح، وهي أخت راحيل وليئة زوجتي يعقوب عليه السلام، وقد كانت أسينات امرأة صالحة ذات جمال وذكاء، وقد أحبها يوسف عليه السلام كثيرًا.

زواج أسينات من يوسف عليه السلام

بعد أن تولى يوسف عليه السلام منصب عزيز مصر، أرسل إلى والده يعقوب عليه السلام ليأتي إليه هو وأهله إلى مصر، وقد اصطحب يعقوب معه أسينات ابنة لابان، وقد تزوجها يوسف عليه السلام وأنجب منها ولدين هما: أفرائيم ومنسى.

مكانة أسينات في حياة يوسف عليه السلام

كانت أسينات امرأة صالحة ذات جمال وذكاء، وقد أحبها يوسف عليه السلام كثيرًا، وقد كانت له خير معين في حياته، وقد ساعدته في تربية أبنائه أفرائيم ومنسى، وقد كانت أسينات امرأة ذات حكمة وعقل، وقد كانت خير سند ليوسف عليه السلام في حياته.

وفاة أسينات

لم يرد في القرآن الكريم أو السنة النبوية أي ذكر لوفاة أسينات، ولكن يعتقد أنها ماتت قبل وفاة زوجها يوسف عليه السلام.

خاتمة

أسينات هي ابنة يوسف عليه السلام من زوجته راحيل بنت لابان، وقد كانت امرأة صالحة ذات جمال وذكاء، وقد أحبها يوسف عليه السلام كثيرًا، وقد كانت له خير معين في حياته، وقد ساعدته في تربية أبنائه أفرائيم ومنسى، وقد كانت أسينات امرأة ذات حكمة وعقل، وقد كانت خير سند ليوسف عليه السلام في حياته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *