اسم ابن ميسي

اسم ابن ميسي

مقدمة

ليونيل ميسي لاعب كرة قدم أرجنتيني يلعب حاليًا لنادي باريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي الأول ومنتخب الأرجنتين. يُعتبر على نطاق واسع أحد أعظم لاعبي كرة القدم في كل العصور. ولد ميسي في 24 يونيو 1987 في مدينة روساريو بالأرجنتين. بدأ مسيرته المهنية مع نادي نيويلز أولد بويز قبل أن ينتقل إلى نادي برشلونة الإسباني في عام 2000. لعب ميسي مع برشلونة لمدة 17 عامًا، وحقق خلالها العديد من الألقاب، بما في ذلك 10 ألقاب في الدوري الإسباني و4 ألقاب في دوري أبطال أوروبا. انتقل ميسي إلى باريس سان جيرمان في عام 2021.

الحياة المبكرة والمسيرة الكروية

ولد ليونيل ميسي في 24 يونيو 1987 في مدينة روساريو بالأرجنتين. بدأ لعب كرة القدم في سن مبكرة، وانضم إلى نادي نيويلز أولد بويز في سن 6 سنوات. أظهر ميسي موهبة كروية كبيرة منذ صغره، وتمت ترقيته إلى الفريق الأول لنادي نيويلز أولد بويز في سن 17 عامًا. في عام 2000، انتقل ميسي إلى نادي برشلونة الإسباني.

اللعب مع نادي برشلونة

لعب ميسي مع نادي برشلونة لمدة 17 عامًا، وحقق خلالها العديد من الألقاب، بما في ذلك 10 ألقاب في الدوري الإسباني و4 ألقاب في دوري أبطال أوروبا. يعتبر ميسي أحد أفضل لاعبي كرة القدم في تاريخ نادي برشلونة، وقد سجل أكثر من 600 هدف للنادي. في عام 2021، انتقل ميسي إلى باريس سان جيرمان.

اللعب مع منتخب الأرجنتين

لعب ميسي مع منتخب الأرجنتين لأول مرة في عام 2005. وقد مثل منتخب بلاده في 4 بطولات لكأس العالم و7 بطولات لكوبا أمريكا. فاز ميسي مع منتخب الأرجنتين بكأس العالم 2022 وبطولة كوبا أمريكا 2021.

الجوائز الفردية

حصل ميسي على العديد من الجوائز الفردية خلال مسيرته الكروية، بما في ذلك جائزة الكرة الذهبية 7 مرات وجائزة أفضل لاعب في العالم من الاتحاد الدولي لكرة القدم 6 مرات. يعتبر ميسي أحد أفضل لاعبي كرة القدم في كل العصور، وقد حقق العديد من الأرقام القياسية خلال مسيرته الكروية.

الحياة الشخصية

تزوج ميسي من أنتونيلا روكوزو في عام 2017. ولديهما ثلاثة أطفال. يعيش ميسي حاليًا في مدينة باريس مع زوجته وأطفاله.

الخلاصة

ليونيل ميسي هو أحد أعظم لاعبي كرة القدم في كل العصور. لقد حقق العديد من الألقاب خلال مسيرته الكروية، بما في ذلك كأس العالم 2022 وبطولة كوبا أمريكا 2021. حصل ميسي أيضًا على العديد من الجوائز الفردية، بما في ذلك جائزة الكرة الذهبية 7 مرات وجائزة أفضل لاعب في العالم من الاتحاد الدولي لكرة القدم 6 مرات.

أضف تعليق